مواعيد عمل نقابة المهندسين وأوراق استخراج الكارنيه

مواعيد عمل نقابة المهندسين وأوراق استخراج الكارنيه
مواعيد عمل نقابة المهندسين

مواعيد عمل نقابة المهندسين، حيث يبحث العديد من المهندسين عن مواعيد نقابة المهندسين رمسيس فهي هيئة مسؤولة عن مراعاة مصالح المهندسين وجميع العاملين في القطاع الهندسي، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح مواعيد العمل بنقابة المهندسين مع توضيح كيفية الاستعلام عن معاش نقابة المهندسين وغيرها من الأمور الهامة.

مواعيد عمل نقابة المهندسين

تبدأ مواعيد نقابة المهندسين اعتبارًا من يوم السبت إلى يوم الأربعاء من كل أسبوع ماعدا يومي الخميس والجمعة فهما عطلة أسبوعية رسمية لنقابة المهندسين، وتبدأ مواعيد عمل نقابة المهندسين رمسيس من الساعة الـ 9:00 صباحًا إلى تمام الساعة الـ 4:00 عصرًا.

وتبدأ مواعيد النقابة العامة للمهندسين يوم الأحد من الساعة الـ 9:00 صباحًا إلى الساعة الـ 9:00 مساءً، وكما تبدأ مواعيد عمل نقابة المهندسين 2021 من الساعة الـ 9:00 صباحًا إلى الساعة الـ 4:00 عصرًا، وتبدأ مواعيد عمل يوم الثلاثاء من الساعة الـ 9:00 صباحًا إلى الساعة الـ 4:00 مساءً، ومواعيد عمل يوم الأربعاء من تمام الساعة الـ 9:00 صباحاً إلى الساعة الـ 8:00 مساءً.

مواعيد نقابة المهندسين رمسيس

نقابة المهندسين عبارة عن مؤسسة مصرية تم تأسيسها خلال عام 1946 ميلاديًا بهدف مراعاة مصالح المهندسين تبعًا للنصوص واللوائح الصادرة في مواد قانون رقم 66 لعام 1947 ميلاديًا.

مواعيد عمل نقابة المهندسين بالقاهرة

يعمل فرع نقابة المهندسين بالقاهرة من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً، وهو يقع في 20 ش عما الدين _ وسط البلد ويمكنكم التواصل مع الفرع من خلال الأرقام التالية:

  • 25762922 / 25756838 / 25748861 / 25783548.

اقرأ كذلك: رسوم نقابة التجاريين

مقر نقابة المهندسين

يقع مقر نقابة المهندسين العامة في 30 شارع رمسيس بمنطقة الأزبكية بمحافظة القاهرة، وتقع نقابة المهندسين الفرعية في 20 شارع عماد الدين بمنطقة رمسيس بالدور الـ 7 بمنطقة وسط البلد بمحافظة القاهرة، كما يوجد العديد من فروع نقابة المهندسين على مستوى محافظات الجمهورية.

اشتراك نقابة المهندسين

لابد من توفير بعض الأوراق في حالة الرغبة في الاشتراك في نقابة المهندسين وإصدار كارنيه النقابة، مع العلم أنه في حالة استلام كارنيه عضوية نقابة المهندسين يحضر المهندس بنفسه لاستلام الكارنيه:

  • فما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج كارنيه نقابة المهندسين لخريجي المعاهد والجامعات الحكومية؟
  • صورة شهادة التخرج المؤقتة، مع ضرورة تقديم أصل شهادة التخرج للاطلاع عليها فقط.
  • عدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومي سارية.
  • فيش وتشبيه حديث باسم نقابة المهندسين.
  • عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء مقاس 6×4.

الأوراق المطلوبة لاستخراج كارنية نقابة المهندسين لخريجين المعاهد والجامعات الخاصة

  • صورة شهادة التخرج المؤقتة، مع ضرورة تقديم أصل شهادة التخرج للاطلاع عليها فقط.
  • عدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومي سارية.
  • فيش وتشبيه حديث باسم نقابة المهندسين.
  • عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء مقاس  6×4.
  • تقديم صورة من بيان الدرجات الحاصل عليها المهندس في الثانوية العامة مع ضرورة الاطلاع على الأصل.
  • تقديم شهادة المعادلة الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات.

مواعيد عمل نقابة المهندسين في رمضان

قررت نقابة المهندسين أن يتم خفض ساعات العمل خلال شهر رمضان، فتكون مواعيد العمل في نقابة المهندسين في رمضان يوميًا من يوم السبت إلى يوم الأربعاء يومًا ماعدا يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

وتكون ساعات عمل نقابة المهندسين طوال أيام شهر رمضان من تمام الساعة الـ 9:30 صباحًا إلى تمام الساعة الـ 2:30 ظهرًا.

مواعيد عمل نقابة المهندسين بطنطا

كما هو الحال تنتشر فروع نقابة المهندسين في جميع أنحاء الجمهورية، لذلك إذا كنتم من الأشخاص المقيمين في “طنطا” فيمنكم الحصول على كافة الخدمات المقدمة من قِبل الفرع، ويقع فرع طنطا لنقابة المهندسين في طريق الإسكندرية الزراعي _ شبرا النملة _ طنطا _ الغربية، أما عن مواعيد العمل فهي من الساعة 9:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً، ويمكنكم التواصل مع الفرع من خلال الأرقام التالية:

  • 0403323963 / 0403324882.

مواعيد عمل نقابة المهندسين مدينة نصر

عنوان نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة يقع مقرها في 6 شارع المهندسين العسكريين متفرع من شارع يوسف عباس خلف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويمكنكم التواصل مع الفرع من خلال الأرقام التالية:

  • 24018443 / 22615491.

خدمات نقابة المهندسين الرعاية الصحية

توفر نقابة المهندسين خدمات الرعاية الصحية للمهندسين حيث يتم غلق باب الاشتراك في نقابة المهندسين في الـ 31 من شهر يناير لعام 2021.

يوفر كارنيه نقابة المهندسين للرعاية الصحية الشاملة للمهندس وأفراد أسرته على مستوى عالي بالإضافة لتقديم العلاج والعمليات الجراحية بنسبة خفض كبيرة، مع العلم أنه يجب تجديد الكارنيه سنويًا.

استعلام معاش نقابة المهندسين

يتم الاستعلام عن معاش نقابة المهندسين من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لنقابة المهندسين.
  • تسجيل رقم العضوية الخاصة بالمهندس، من خلال كتابة الاسم بالكامل ومن ثم الضغط على أيقونة “بحث”.
  • تتلخص عملية البحث عن معاش نقابة المهندسين في التالي، “صرف المعاش من البنك أو إيقاف صرف المعاش، وفي تلك الحالة على المهندس التوجه لنقابة المهندسين لملء بيانات استمارة القيد ليتم صرف المعاش من النقابة”.
  • كما يمكن أن تكون نتيجة الاستعلام عن معاش نقابة المهندسين هو “الاستبعاد”، ويتم هذا في حالة الوفاة أو في حالة كانت نتيجة الاستعلام عن إعادة صرف المعاش، بعد إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بإيقاف صرف معاش نقابة المهندسين مع العلم أن معاشات النقابة زادت بالفعل بمعدل 100 جنيه منذ شهر يوليو السابق.

تلك كانت نهاية تقريرنا الذي تطرقنا به للحديث عن أيام عم نقابة المهندسين، مع ذكر عناوين جميع الفروع بالجمهورية وأرقام الهواتف للتواصل، وفي حالة أن لديكم أي من الاستفسارات يمكنكم تركها في تعليقات، وسوف نوافيكم بالرد في أقرب وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *