اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات تجديد بطاقة الصراف بنك الرياض 2021

نوضح لكم اليوم كيفية تجديد بطاقة الصراف بنك الرياض حيث يعتبر بنك الرياض واحدًا من أهم وأكبر البنوك العاملة في سوق الصرافة بالمملكة العربية السعودية، لهذا يلجأ العديد من المواطنين لادخار أموالهم واستثمارها في بنك الرياض بدلًا من أنفاق الأموال، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح خطوات تجديد بطاقة الصراف بنك الرياض 2021.

تجديد بطاقة الصراف بنك الرياض

يعد بنك الرياض من أكبر المؤسسات المصرفية العاملة في سوق المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيس البنك خلال عام 1957 ميلاديًا، يقع المقر الرئيسي للبنك في الرياض، ويعد بنك الرياض من الشركات المالية المساهمة التي تم تأسيسه بناءًا على القرار الصادر عن مجلس الوزراء السعودي تحت رقم 91 لعام 1377 هجريًا.

يرغب عملاء بنك الرياض في تجديد بطاقة الصراف في حالة انتهاء صلاحيتها، ومن أجل تجديد بطاقة الصراف بنك الرياض يقوم العميل صاحب البطاقة بزيارة أقرب فرع من فروع بنك الرياض ليتم تجديد بطاقة الصراف بشكل مجاني دون أي رسوم إضافة، مع العلم أنه يتم الحصول على بطاقة الصراف الجديدة في نفس الوقت.

اقرأ: خطوات فتح حساب بنك الرياض 2021

بطاقة الصراف في بنك الرياض

تعد بطاقة الصراف الصادر عن بنك الرياض هي البطاقة الائتمانية الأنسب لتلبية احتياجات العملاء المالية اليومية، من أجل الحصول على المتطلبات والمشتريات اللازمة، حيث يمكن للعميل استخدام حسابه المالي عبر ماكينات الصراف الآلي ATM المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

كما يستطيع العميل استخدام بطاقة الصراف الخاصة به لدفع الفواتير، استخدامها في إتمام معاملاته في المحلات التجارية وشراء السلع والمنتجات المختلفة أو إدارة المعاملات المصرفية الخاصة به عن بعد عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الرياض عبر شبكة الإنترنت.

يعمل بنك الرياض على توفير بطاقة الصراف بشكل مجاني دون دفع أي رسوم مالية، ويتم منح العميل بطاقة الصراف عند فتح حساب جاري في بنك الرياض، وفي حالة امتلاك العميل لبطاقة مايسترو الصراف الآلي يتم استبدالها ببطاقة الصراف من بنك الرياض من خلال التوجه لزيارة أقرب فرع من فروع بنك الرياض.

فما هي مميزات بطاقة الصراف الصادر عن بنك الرياض؟

  • تمكن بطاقة الصراف العميل من التعامل مع 35 مليون متجر في مختلف دول العالم، حيث يتم قبول بطاقة الصراف الصادر من بنك الرياض فيما يزيد عن 2 مليون ماكينة صراف آلي ATM.
  • يمكن استخدام بطاقة الصراف الصادر من بنك الرياض في عمليات السحب النقدي أو عمليات دفع المشتريات من المحلات التجارية داخل وخارج أراضي السعودية.
  • توفر بطاقة الصراف خدمة نقد.
  • يستطيع عميل بنك الرياض أن يتحكم في الحد الأقصى لقيمة المشتريات اليومية الخاصة به.
  • تعمل بطاقة الصراف الآلي على توفير خدمة “الدفع بدون لمس”، وذلك في حالة رغبة العميل دفع قيمة المشتريات بقيمة مخفضة.
  • تعمل بطاقة الصراف من بنك الرياض على توفير العديد من التخفيضات والعروض على رحلات السفر وعمليات التسوق من المحلات التجارية الكبرى بالإضافة للحصول على خصومات كبرى من الفنادق والمطاعم.
  • كما تعمل بطاقة الصراف الصادرة عن بنك الرياض على توفير الخدمات المصرفية للعميل بشكل مجاني بدون أي رسوم الية.
  • يتم إرسال رسائل نصية لعميل بطاقة الصراف عبر الهاتف الجوال لمتابعة كافة المعاملات المالية المصرفية التي تتم من حسابه المالي أولًا بأول.
  • تمكن بطاقة الصراف الصادرة عن بنك الرياض العميل من سحب الأموال نقدًا بحد أقصى خمسة آلاف ريال سعودي يوميًا.
  • يمكن لعميل بطاقة الصراف أن يقوم بإعادة تعيين كلمة السر الخاصة به في حالة نسيان كلمة السر القديمة الخاصة به أو تخطي الحد الأقصى المسموح به لإدخال كلمة السر الصحيحة.
  • يمكن لعميل بطاقة الصراف إجراء عمليات التسوق أونلاين عبر شبكة الإنترنت، كما يتم خصم قيمة العملية من حساب العميل الجاري، ويتم هذا في المواقع الإلكترونية التي تقبل التعامل بالبطاقات الائتمانية مدى أو ماستر كارد.
  • من أجل تأكيد عمليات الشراء الأونلاين للعميل يتم إرسال رسالة نصية للعميل عبر هاتفه الجوال تتضمن على رمز الأمان.

رقم خدمة عملاء بنك الرياض

يمكن لعملاء بنك الرياض التواصل مع خدمة عملاء البنك على مدار الـ 24 ساعة، عبر الرقم المخصص لخدمة عملاء بنك الرياض، 00 966 9200 02470، من أجل تلقي استفسارات وشكاوى ومقترحات العملاء على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول