اقتصادنا
المعرفة المالية

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استعلام عن مدة الاشتراك بالخطوات

تتيح لك الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استعلام عن مدة الاشتراك للمؤمن عليه وذلك عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة والذي يتيح لك العديد من الخدمات والاستعلامات التي يمكنك إجراؤها بمجرد التسجيل في الموقع، حيث يمكنك معرفة مدة التأمين الخاصة بك، وكذلك الاستعلام عن اخر مدة تأمينية إلى جانب الاستعلام عن المدد التأمينية الخاصة بك بالكامل في حال كان لديك أكثر من فترة عمل في شركات مختلفة، وخلال هذا التقرير سوف نوضح لكم طريقة معرفة مدة الاشتراك في التأمينات عن طريق موقع الهيئة.

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استعلام عن مدة الاشتراك

قبل أن نتحدث عن التأمينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك عن طريق موقع الهيئة على شبكة الانترنت، سوف نوضح لكم كيفية تسجيل حساب جديد في الموقع في حال لم يكن لديكم حساب مسجل بالفعل، حيث لا يمكنك الاستفادة من خدمات الموقع بدون تسجيل حساب شخصي لك.

اقرأ كذلك: افضل شركات التأمين في مصر

طريقة التسجيل في موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى

التأمينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك لا يتم سوى عن طريق تسجيل بياناتك الشخصية في موقع الهيئة القومية للتامين الاجتماعي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع الهيئة من هنا.
  • في الصفحة الرئيسية للموقع ستجد كلمة “مستخدم جديد” ناحية الشمال بجوار شعار النسر.
  • بعد الضغط على مستخدم جديد سوف يففتح لك الموقع صفحة التسجيل.
  • قم بملئ البيانات الشخصية لك كما يطلبها منك، ومن بينها الرقم القومي ورقم الموبايل الخاص بك إلى جانب كتابة كلمة السر الخاصة بحسابك ويجب أن تحفظها جيداً.
  • بعد ملئ البيانات سوف تقوم بالضغط على زر “تسجيل” باللون الأزرق أسفل الصفحة.
  • سوف تصلك رسالة تاكيد على هاتفك بها رمز التفعيل.
  • قم بإدخال رمز التفعيل وبذلك تكون قد قمت بتسجيل حساب جديد لك في الموقع، ويمكنك الاستفادة بكافة الخدمات ومن بينها معرفة مدة التأمين الخاصة بك.

طريقة معرفة مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية

بعد ان تعرفنا على كيفية تسجيل حساب جديد في موقع الهيئة سوف نوضح لكم طريقة الاستعلام عن المدة التأمينية الخاصة بك حيث تتيح لك التأمينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • سوف تقوم بتسجيل الدخول في موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى المذكور سابقاً.
  • سوف تظهر لك صفحة بها مجموعة من الخدمات التي يمكنك الاستفادة منها.
  • سوف تقوم بالضغط على خدمة “مؤمن عليه”، وسوف يعرض لك العديد من الخدمات التي تخص الأشخاص المؤمن عليهم.
  • سوف تختار فيما بعد خدمة “الاستعلام عن مدد الاشتراك في التأمين الاجتماعي والاجور الخاصة بكل مدة”.
  • بعد الضغط عليها سوف يعرض لك صفحة بها بياناتك الشخصية وهي الأسم والرقم التأميني وإجمالي مدد الاشتراك في التأمينات، وجدول به تفاصيل المدد بالكامل، كما في الصورة التالية:
طريقة معرفة مدة الاشتراك في التأمينات
طريقة معرفة مدة الاشتراك في التأمينات

كيف اعرف مدة اشتراكي في التأمينات؟

يمكنك معرفة مدة استراك في التأمينات الاجتماعية من خلال حسابك على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وقد وضحنا كيفية تسجيل حسابك في الموقع داخل التقرير.

هل يمكن من خلال خدمة عملاء التأمينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك؟

لا يفضل الاستعلام عن مدة استراك في التأمينات الاجتماعية من خلال الخط الساخن لخدمة عملاء الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حيث أن الخط مخصص للاسئلة والاستفسارات العامة عن التأمينات أو الشكاول، بينما المعلومات الشخصية والخاصة لا تتم سوى من موقع الهيئة على الانترنت من خلال حسابك الشخصي.

وبإمكان المواطنين الاتصال على الخط الساخن على رقم 16217 للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً، في حال وجود خطأ ما في البيانات أو شكوى أو استفسار. وبذلك نكون وضحنا لكم كافة التفاصيل حول طريقة معرفة مدة الاشتراك في التأمينات وكذلك الاستعلام عن اخر مدة تأمينية، أيضاً معرفة مدة التأمين الإجمالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.