اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات استلام دفعات جوجل ادسنس على حساب بنكي وتفاصيل فتح حساب والمبالغ المخصومة

بعد إيقاف ويسترن يونيون

إيقاف استلام حوالات ودفعات جوجل ادسنس عبر ويسترن يونيون كان صدمة لغالبية المصريين، حيث يعتبر ويسترن يونيون أفضل وأسهل طريقة للناشرين في جوجل أدسنس لاستلام أرباحهم بشكل مستقر دون خصومات تُذكر.

لذلك قرر فريق عمل موسوعة اقتصادنا كتابة هذا المقال عن كيفية استلام دفعات جوجل ادسنس على حساب بنكي، مع تفصيل كل الخطوات اللازمة لإضافة حساب بنكي كوسيلة دفع في حساب ادسنس وكذلك ما هي المبالغ المخصومة عند استلام حوالة جوجل ادسنس على حسابك البنكي المصري أو حسابك الدولاري على حدٍ سواء.

تنبيه: يحتاج هذا المقال لتعديلات هامة، سنقوم بالتحديث وإضافة تجربة المستخدمين وكذلك عمولات البنوك على حوالات جوجل أدسنس وكذلك خطوات يجب عملها إذا كان حسابك بالجنيه المصري.

حتى نشر التحديث: نسينا جزئية هامة “إذا كان حسابك بالجنيه المصري، يجب إضافة “تعليمات لتحويل أي مبالغ مستلمة من أي عملة أجنبية إلى الجنيه المصري”.

إضافة: حسب تجربة المستخدمين مع بنك مصر (وتجربتنا الشخصية)، عند وضع السويفت كود BMISEGCX لا يتم خصم سوى 5 دولار، أما عند وضع BMISEGCX140 يتم خصم مبلغ إضافي 10-20 دولار.

مؤكد: تم استلام العائد هذا الشهر وتم فقط خصم 5 دولار عمولة بنك مصر، ووصل المبلغ كما هو في دفعات أدسنس

رسالة إيقاف دفع حوالات جوجل ادسنس عبر ويسترن يونيون

رسالة إيقاف دفع حوالات جوجل أدسنس عبر ويسترن يونيون
رسالة إيقاف دفع حوالات جوجل أدسنس عبر ويسترن يونيون

لنبدأ على بركة الله، سنقوم بشرح كيفية استلام دفعات جوجل ادسنس على حساب بنكي مصري على عدة عناوين ثانوية ومقالات فرعية لزيادة معلوماتك وتكوين رؤية مناسبة لتحديد أفضل بنك، كما سأخبرك بتجربة كاتب المقال أيضًا، حيث تسنى لنا البدء مبكرًا في استلام حوالات ادسنس على الحساب البنكي بعد الأزمة الأخيرة والازدحام على فروع ويسترن يونيون.

هل يمكنني استلام أرباح جوجل ادسنس من ويسترن يونيون الشهر القادم؟

بالطبع، يمكنك استلام دفعاتك بشكل طبيعي حتى دفعة شهر ديسمبر 2020 (أرباح وعائدات شهر نوفمبر 2020) كما هو معتاد وذلك حسب البريد الرسمي لجوجل أدسنس المرسل لكل الناشرين.

أفضل بنك لفتح حساب دولاري أو حساب مصري لاستلام حوالات جوجل ادسنس؟

معيارنا في تحديد أفضل بنك لاستلام حوالات جوجل ادسنس يعتمد على 6 محددات أساسية، توفر الفروع في كافة أنحاء مصر، وعمولة قليلة على المبلغ المرسل (هناك عمولة للإرسال وعمولة للاستلام، هنا المقصود عمولة الاستلام)، ومصاريف إدارية قليلة غير مبالغ فيها، وتوافر مميزات متابعة حسابك البنكي أونلاين وإمكانية التحويل بين حساباتك الشخصية وكذلك لحسابات أخرى غير شخصية وأخيرًا خدمة عملاء جيدة تجاوب بشكل سريع على استفساراتك وتحل مشاكلك.

هنا لم نحدد مدة إنشاء الحساب لأن الطبيعي هو إمكانية استلام الحوالات بعد ساعات قليلة من إنشاء الحساب، سواء كان مصري أو دولاري، لذلك لا نظن أن هناك داعي لوضعها في تحديد أفضل بنك لاستلام حوالات جوجل ادسنس.

لنجب الآن على سؤالك، أفضل بنك لاستلام دفعات ادسنس في نظرنا هو بنك مصر، دعنا نوضح الأسباب ولماذا ليس البنك الأهلي أو أي بنك آخر.

  1. بنك مصر له فروع في كافة أنحاء مصر، لذلك يمكنك استلام دفعاتك وإنشاء حساب دون الحاجة إلى السفر.
  2. بنك مصر يقوم يخصم (2 دولار لكل ألف دولار) مرسلة لحسابك البنكي، بحد أدنى (5 دولار)، أي أنه سيقوم بخصم 5 دولار في كل الحالات طالما لم يتخطى المبلغ حاجر 2000 دولار، بعد ذلك يخصم 2 دولار لكل ألف.
  3. مصاريف بنك مصر ليست مبالغ فيها أيضًا.
  4. يمكنك بسهولة متابعة حساب بنك مصر اونلاين والتحويل من الحساب الدولاري للحساب المصري في لحظات، ثم سحب أموالك من الصراف الآلي دون الحاجة للذهاب للبنك نهائيًا.
  5. خدمة عملاء بنك مصر تعد أفضل بكثير من نظيراتها، سواء من ناحية سرعة الإجابة على الهاتف وقصر وقت الانتظار “أو انعدامه” أو حتى في مستوى الخدمة المقدمة من خدمة العملاء، جربنا خدمة العملاء عدة مرات، وفي كل المرات كنا نحظى بدعم جيد وسريع.
  • “ملحوظة على جنب 😉 “ قبل الوصول لخدمة عملاء بنك مصر قم باختيار أنك ستقوم بتقييم الشخص مقدم خدمة العملاء للحصول على أفضل تجربة.

لماذا لم تختر خدمة عملاء البنك الاهلي؟ ببساطة لأن خدمة العملاء سيئة لحد كبير، تلقينا شكاوى كثيرة للأسف وخلال عملية تفعيل البطاقة التي سنتطرق لها بعد عدة عناوين ستحتاج لخدمة العملاء بكل تأكيد.

خطوات استلام دفعات جوجل ادسنس على حساب بنكي

لنأخذ الخطوات بالتدريج، حتى تحصل على أفضل تجربة دون الاضطرار لتحمل زحمة البنك بشكل دوري، تجربتنا كانت كالآتي.

  1. فتح حساب بنك مصر بالجنيه المصري “جاري أو توفير أو للشباب” وسنقوم بالفصل بينهما على حدى (يتم فتح الحساب في نفس اليوم ويظهر لخدمة العملاء بعد تحديث السيستم اليوم التالي).
  2. فتح حساب بنك مصر دولاري لاستلام الأموال عليه. (يتم فتح الحساب في نفس اليوم ويظهر لخدمة العملاء بعد تحديث السيستم اليوم التالي)
  3. طلب فيزا لحسابك بالجنيه المصري وتستغرق الفيزا 10 أيام لكي تصدر.
  4. بعد صدور الفيزا ستقوم بالذهاب للبنك (لا تحتاج لانتظار دورك هنا، قم بالدخول وقل للأمن “استعلام” او “جاي استلم فيزا” وسيقوم بإدخالك دون انتظار دور”
  5. بعد استلام الفيزا ستقوم بالذهاب لمسؤول خدمة العملاء داخل البنك وتطلب منه تفعيل خدمة بنك مصر أونلاين BmOnline، وهو سيقوم بعمل كل شيء تقريبًا لك، لكن قبل البدء ستحتاج لوضع باسورد من الصراف الآلي ATM وبعدها سيقوم بعمل الحساب لك على حسابك بكل سهولة.
  6. يمكنك بعد ذلك إضافة بيانات حسابك كوسيلة دفع في جوجل أدسنس (سنشرح ذلك في عنوان منفصل).
  7. بعد استلام دفعة جوجل ادسنس على حسابك البنكي الدولاري يمكنك الذهاب بسهولة للبنك لسحب المبلغ بالدولار أو تقوم بتحويل المبلغ من خلال موقع بنك مصر اونلاين BmOnline من الحساب الدولاري للحساب المصري بسعر الشراء للدولار، وبعد ذلك تقوم بالذهاب للصراف الآلي وسحب أموالك بكل سهولة دون الحاجة للذهاب للبنك.
  8. بالطبع إذا كنت ستستلم أموالك من البنك مباشرًة كدولار، لا تحتاج لفتح حساب مصري وتحمل مصاريف سنوية تتغير حسب نوع الحساب.
  9. بالطبع أيضًا يمكنك استلام أموالك عن طريق حسابك بالجنيه المصري مباشرةً وسحبها بالبطاقة بدون أي مشاكل، لكن هنا سيتم تحويل المبلغ مباشرة للجنيه المصري.
  10. حسب تجربتنا يتم خصم 20 دولار كاملة لحين وصول المبلغ لحسابك، 15 من البنك الذي يقوم بالتحويل (للأسف لا يمكن تقليل هذا المبلغ) و5 دولار من بنك مصر كحد أدنى للاستلام (لذلك ننصح بتجميع المبلغ على حسابك وسحب دفعات كبيرة نسبيًا لتجنب التكلفة الكبيرة للتحويل).

إجابات سريعة على بعض الاستفسارات

  • ما المبلغ المطلوب لفتح حساب مصري ودولاري؟ حسب بنك مصر، الحسابات الجارية وحسابات التوفير تحتاج لإيداع 1500 جنيه للحساب المصري و 200 دولار للحساب الدولاري، أما حسابات الشباب ففتح الحساب مجاني لكن تحتاج لإيداع مبلغ 500 جنيه.
  • هل احتاج لحسابي مصري ودولاري لاستلام أموالي؟ لا، يمكنك استلام الأموال على أي منهما، لكن لكي تتحكم في تحويل المبلغ حسب سعر صرف مناسب ستحتاج الدولاري، ولكي تسحب من الصراف الآلي ببطاقة الفيزا ستحتاج حساب مصري.. فالحل الأكثر رفاهية هو فتح الحسابين والتحويل عبر خدمة الأونلاين للبنك بضغطة زر.
  • ما هي مصاريف الحسابات الربع سنوية والسنوية؟ 55 جنيه مصاريف إدارية كل 3 شهور بجانب مصاريف إصدار بطاقة الفيزا للحسابات بالجنيه المصري.
  • ما هي مصاريف فتح الحساب؟ تتغير القيمة حسب البنك، لكن تترواح القيم من 25 جنيهًا إلى 60 وحتى 100 جنيها، وبعضها مجاني خصوصًا في فترة الشمول المالي الحالية ( الفترة من 9 إلى 24 أغسطس 2020).

هذه الروابط ربما تفيدك لتجميع بعض المعلومات عن فتح حساب في البنوك.

كيفية إضافة بيانات حسابك البنكي لحساب جوجل ادسنس

بعد انشاء حساب دولاري لاستلام حوالات جوجل أدسنس عليه، سيكون عليك القيام ببعض الخطوات لإضافة الحساب البنكي لحساب ادسنس كطريقة دفع أساسية.

  1. مكالمة خدمة العملاء والحصول على رقم IBan لحسابك.
  2. الحصول على Swift Code من خدمة العملاء للبنك الذي قمت بإنشاء حسابك فيه.
  3. فتح لوحة جوجل أدسنس على المتصفح.
  4. الذهاب إلى الدفعات أو Payments بالقائمة الجانبية.
  5. الضغط على “إدارة طرق الدفع”.
  6. الضغط على إضافة طريقة دفع.
  7. ملء البيانات الواردة بالصورة في الأسفل المعلمة باللون الأخضر، ولا حاجة لإضافة البيانات الأخرى.
البيانات اللازمة لإضافة حساب بنكي
البيانات اللازمة لإضافة حساب بنكي

وبهذا نكون قد شرحنا طريقة استلام حوالة ادسنس على حسابك البنكي، بالطبع، أي تعليق سيكون له الأولوية في الرد لكي نفيد باقي القراء.. لا تنسى مشاركة المقال لمساعدة الناشرين عبر جوجل أدسنس على استلام أموالهم.

2 تعليقات
  1. احمد عبد الله يقول

    قمت بكل ما تقول به وللاسف وصلنى رسالة من جوجل ادستنس تقول تعذر التحويل رحاء متابعة البنك لخل المشكلة وللاسف عجز البنك ايضا عن حلها فما الحل .

    1. إدارة التحرير يقول

      نعتذر كثيرًا لتجربتك، لكن كل ما ذكر حقيقي وقمنا بالاستلام عدة مرات، ولا شك أن هذا ليس موضع وضع معلومات مغلوطة تتعلق بأرزاق الناس.

      إذا كان حسابك مصري يجب تفعيل “الدفع بالعملات الأجنبية” من البنك عن طريق خدمة العملاء، هذه المعلومة لم تذكر لكننا سنقوم بتحديث المقال بناءًا على التطورات الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول