اقتصادنا
المعرفة المالية

شهادات بنك مصر 2021 بالعملة المحلية والأجنبية

شهادات بنك مصر تمنح مستخدميها الذين يعتمدون على تطبيق القيم والأخلاق الإسلامية في معاملاتهم، ويوجد من تلك الشهادات ذات عائد كل شهر من العام واخري كل ثلاثة أشهر من العام، ومن خلال مقالنا هذا سوف نشرح جميع المعلومات والبيانات ذات صلة بشهادات بنك مصر وذلك حتى تعم الفائدة على كل زائري الموقع الخاص بنا.

شهادات بنك مصر

يعد بنك مصر من أكبر وأشهر البنوك دخل جمهورية مصر العربية والذي يوفر لجميع العملاء به أرقي أنواع الخدمات في حين القيام بالعمليات التي تخص الصرافة والتعاملات في البنك، يعود تاريخ تشييد بنك مصر إلى سنة ١٩٢٠ميلادية وذلك تم بواسطة رجل الاقتصاد الوطني المصري طلعت حسن حرب.

لقد قام أبو الاقتصاد طلعت حرب بتأسيس بنك مصر من أجل أن يقوم برفع مستوى الاقتصاد في مصر بعدما أن مرت البلاد بحالة من الركود عقب الانتهاء من احتلال بريطانيا لمصر، وقد تم إنعاش الحالة الاقتصادية لمصر من قبل طلعت حرب عن طريق العمل على استثمار الأموال التي يدخرها المواطنين.

لقد كان لدي بنك مصر دور رائع في إنشاء الكثير من المؤسسات والشركات التي تخص شتي المجالات والتي من أبرزها كانت في مجال الطيران ومجال السياحة والسفر ومجال تصنيع الأقمشة ومجال تصنيع وتعبئة الأغذية والخ..

شهادات بنك مصر بناءً على أحكام الشريعة الإسلامية صاحبه الفائدة الشهرية والسنوية

يعمل بنك مصر على تشغيل النقود الخاصة بشهادات بنك مصر الادخارية داخل الشركات والمؤسسات التي تقوم بتطبيق نهج القيم الإسلامية في تعاملاتها، ويتم هذا عن طريق تكليف من قبل بنك مصر لاستثمار تلك النقود وذلك تحت بند وهو أن بنك مصر يعتبر المسؤول عن ترشيح واختيار طرق الاستثمار النقود وتحديد المكاسب المادية.

يتمكن مستخدمي شهادات بنك مصر أن يقدم طلب خاص بالقروض الحسنة وذلك يكون بضمان شهادة بنك مصر التي يدخرها، هذا بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يقوم مستخدمي هذه الشهادة بشرائها باسم أحد أبنائه الصغار.

شهادات بنك مصر التي تتبع أحكام الشريعة الإسلامية صاحبة الفائدة الشهرية

تسمى تلك الأنواع من شهادات بنك مصر باسم مالكها وتمتد فترة صلاحيتها داخل بنك مصر إلى خمس أعوام ويستطيع صاحب الشهادة أن يقوم بتجديد مدتها مرة اخرى عند انتهاء فترة صلاحيتها في البنك.

تلك الأنواع من شهادات بنك مصر صاحبة الفائدة الشهرية تكون قيمتها تبدأ من ألف جنيه مصري ومضاعفاته أو ألف دولار أمريكي ومضاعفاته ومن الممكن طلب الفائدة كل شهر بصورة ثابتة بقيمة واحد فصل سبعة عشر بالمائة كل شهر.

يستطيع عملاء شهادات بنك مصر الشهرية إن يقومون باسترداد تكلفة هذه الشهادة قبل أن يتم انتهاء فترة صلاحيتها ويكون هذا بعد انقضاء مدة ٦اشهر من وقت إصدار تلك الشهادة.

شهادات بنك مصر التي تتبع أحكام الشريعة الإسلامية صاحبة الفائدة كل ثلاثة أشهر

تسمى تلك الأنواع من شهادات بنك مصر باسم مالكها وتدوم فترة صلاحيتها إلى نحو ثلاثة أعوام، ومن الممكن إعادة تجديده فترة صلاحيتها مرة أخرى بعد انتهاء المدة المحددة من البنك بناءا على سياسته وأحكامه.

تبدأ قيمة تلك الشهادات ذات الفائدة الربع سنوية من مبلغ قيمته ٥٠٠جنيه ومضاعفاتها أو من مبلغ ٥٠٠دولار ومضاعفاتها.

يصدر بنك مصر بطرح الفائدة بصورة ثابتة كل ٣اشهر بقيمة ثلاثة بالمائة.

يستطيع مستخدمي شهادات بنك مصر الربع سنوية إن يقدمون بطلب احد القروض الحسنة من بنك مصر بضمان قيمة الشهادة التي يدخرها، هذا بجانب أنه يحق للعميل أن يسترد تكلفة الشهادة الخاصة به بعد انقضاء مدة ٦اشهر من إصدار الشهادة على أن يتم ذلك قبل قدوم موعد انتهاء فترة صلاحية الشهادة وذلك لحفظ وجود الشهادة داخل البنك.

شهادات بنك مصر بالعملة المحلية المصرية

إن لدى بنك مصر العديد من الفروع الموجودة في جميع المحافظات داخل مصر والتي من خلالها يمكن للعملاء الاستفادة من الخدمات الخاصة بالبنك والاستفسار عن جميع أنواع شهادات بنك مصر الادخارية والتي تكون قيمتها بالعملة المصرية ويوجد منها بالعملات الأجنبية.

شهادة القمة

هي واحدة من شهادات بنك مصر الادخارية الإسلامية وتتميز بأنها تمنح العميل الاستفادة من الفائدة منها بنسبة ثابتة شهريا، وتمتد مدة صلاحية تلك الشهادة إلى ٣اعوام قابلة للتجديد ويوجد العديد من فئات تكلفة لتلك الشهادات تبدأ من فئة الألف جنيه ومضاعفاتها.

شهادة ثلاثية

هي احد الشهادات ذات العائد الشهري متغير غير ثابت ويتم صرفه من البنك كل ثلاثة أشهر أي كل ربع عام ،وتمتد صلاحية تلك النوع من شهادات الادخار إلى ثلاثة أعوام ، وتبدأ قيمة هذه الشهادات من ألف جنيه مصري.

شهادة أمان المصريين

تبدأ قيمة هذا النوع من شهادات بنك مصر من ٥٠٠جنية مصري ومضاعفاتها وتصل إلى ألفين وخمسمائة جنيه وتستمر صلاحية عمل الشهادة في البنك إلى ٣اعوام وتكون الفائدة من الشهادة ثابتة تصرف عند انتهاء مدة الشهادة.

شهادة متزايدة وتبدأ قيمة هذا النوع من شهادات بنك مصر من ١٠٠٠جنية مصري ومضاعفاته وتستمر صلاحية عمل الشهادة ١٠اعوام، يستطيع العميل أن يستعيد تكلفة الشهادة الخاصة به عند إتمام ٣اعوام من وقت إصدار الشهادة ، ويقوم بنك مصر بإصدار فائدة تزداد تصاعديا كل شهر أو كل ثلاث اشهر أو كل ٦اشهر أو كل عام.

الشهادات التي تتسم بفائدة ثابتة

تنحصر مدة هذا النوع من الشهادات في بنك مصر بين ٥اعوام إلى ٧اعوام ، وتصدر الفائدة ثابته كل شهر أو كل عام وذلك عندما تكون الشهادة متواجدة داخل البنك لفترة لا تقل عن ٥اعوام ولكن في حين كانت مدة تواجدها في البنك كانت ٧اعوام يتم إصدار الفائدة شهريا وفقا لسياسة البنك.

الشهادات التي تتسم بفائدة تراكمية

تنحصر مدة صلاحية تلك النوع من الشهادات التراكمية بين ٥اعوام إلى ١٠اعوام، وتكون تبدأ تكلفة شراء هذه الشهادات لفترة ٥اعوام من ستمائة وواحد وعشرون جنيه ومضاعفاتها بينما تبدأ تكلفة شراء شهادات فترة ١٠اعوام هي ثلاثمائة وثلاثة وخمسون جنيه مصري ومضاعفاتها ويتم إصدار فائدة الشهادة بعد انقضاء فترة الشهادة.

شهادات بنك مصر بالعملة الأجنبية

شهادة ثابتة بعملة الدولار الأمريكي

تبدأ تكلفة شراء شهادات من مبلغ ١٠٠دولا ومضاعفاته وتستمر فترة صلاحية هذه الشهادة فيما بين ٣اعوام إلى ٥اعوام ويتم إصدار فائدة الشهادة بصورة ثابتة كل ٣اشهر.

شهادة ثابتة بعملة اليورو 

تبدأ تكلفة شراء هذا النوع من الشهادات من مبلغ ١٠٠يورو ومضاعفاتها وتمتد فترة صلاحيتها فيما بين ٣اعوام إلى٥اعوام ويتم إصدار فائدة الشهادة بصورة ثابتة كل ربع عام.

الشهادة التي تتسم بفائدة متغيرة بالعملة الأمريكية

تبدأ تكلفة شراء هذا النوع من الشهادات من مبلغ ٥٠٠دولار أمريكي ومضاعفاته وتستمر فترة صلاحية الشهادة 3اعوام ويتم إصدار فائدة الشهادة بصورة متغيرة كل نصف عام.

الشهادة التي تتسم بفائدة متغيرة بعملة اليورو

تبدأ تكلفة شراء هذا النوع من الشهادات من مبلغ 500 يورو ومضاعفاته وتستمر صلاحية الشهادة 3اعوام ويتم إصدار فائدة الشهادة بصورة متغيرة كل 6 اشهر.

اقرأ أيضًا: اسعار فوائد بنك مصر على شهادات الادخار

اترك تعليقا