اقتصادنا
المعرفة المالية

شروط فتح حساب في البنك الاهلي 2020.. الرسوم والأوراق المطلوبة

خطوةٌ بخطوةٍ سوف نستعرض معًا، خلال هذا التقرير، شروط فتح حسابٍ في البنك الاهلي 2020، إلى جانب معرفة نسبة الرسوم التي يجب دفعها، وما الأوراق المطلوب؟ كما نتعرض من خلال التقرير لكيفية فتح حسابٍ في البنك الاهلي 2020، سواء كانت هذا الحساب من الحسابات الجارية أم من حسابات التوفير.

شروط فتح حساب في البنك الاهلي 2020 وتكلفته والأوراق المطلوبة

يعد البنك الأهلي المصري واحدا من ضمن البنوك الموجودة في مصر والمنتشر في جميع المحافظات من خلال فروع البنك الكثيرة، ويقدم البنك الأهلي المصري لعملائه مجموعة من الخدمات المميزة التي وضعته ضمن قائمة البنوك المشهورة داخل مصر، وإليك بالتفصيل شروط فتح حساب في البنك الاهلي 2020، والأوراق المطلوبة وكذا تكلفة فتح الحساب.

خطوات فتح حساب في البنك الأهلي المصري

الخطوة الأولى لفتح الحساب تتلخص في أن يتجه العميل الجديد إلى أحد فروع البنك المنشرة والموجودة بالقرب منه، وبعدها يتجه إلى موظفي خدمة العملاء، إذا أراد العميل أن يفتح حسابًا فرعيًا على حسابه الرئيسي في البنك، فإنه سوف يتمكن من فعل هذا من خلال خدمة العملاء الموجودة في فرع البنك أو من خلال خدمة “الأهلي نت” إذا كان العميل مشتركًا فيها وذلك من خلال اتباع عدة خطواتٍ بسيطةٍ.

تعريف “الحساب الفرعي”

الحساب الفرعي واحدة من المزايا التي يقدمها البنك الأهلي المصري إلى جميع عملائه، فإذا كان للعميل حساب في البنك فإنه يستطيع أن يفتح حسابًا فرعيًا ويكون هذا الحساب مربوطًا بحسابه الرئيسي، ومن ثم يستخرج العميل “فيزا” تكون من أجل هذا الحساب الفرعي الجديد، كما أن العميل يمكنه أن يفتح أكثر من حسابٍ فرعي على حسابه الرئيسي في البنك.

شروط فتح حساب في البنك الاهلي 2020

  1. الشرط الأول أن يكون العميل أو الشخص “مصري أم أجنبي” الذي يتقدم للبنك الأهلي من أجل فتح حسابٍ ذا أهليةٍ كاملةٍ.
  2. الشرط الثاني هو أن يسدد العميل الجديد رسوم فتح الحساب كاملةً.

ما الأوراق المطلوبة لفتح حسابٍ جارٍ أو حساب توفيرٍ في البنك الأهلي المصري؟

على العميل الذي يرغب في فتح حسابٍ جديد في البنك الأهلي المصري أن يقدم إثبات شخصية له وهو عبارة عن صورة من بطاقة الرقم القومي أو يقدّم صورة من جواز السفر إذا كان هذا الشخص غير مصري، حيث إن إثبات الشخصية يختلف من شخصٍ إلى آخر بحسب ما يطلبه البنك من العميل الجديد.

وفي حالة إذا العميل الجديد قاصرًا، فإن الشخص المتقدم لفتح حساب له في البنك عليه أن يُقدّم شهادة ميلاد الطفل “ولد أو بنت”، وكذا عليه أن يُقدّم قرار وصاية “إذا وُجد”.

مميزات الحساب الجاري في البنك الأهلي المصري

للحساب الجاري في البنك الأهلي مميزات عدة لعل من أهمها، أن العميل يتمكن من الحصول على “دفتر شيكات” لحسابه الخاص في البنك وهو ما يعمل على تنظيم المعاملات المالية للعميل، كما يمكن للعملاء الحصول على بطاقة خصم على عمليات سحب وشراء من الإنترنت.

الميزة الثالثة هي أن العميل إذا كان لديه حساب بالعملات الأجنبية “دولار أو يورو” أو غيرها من العملات، فإن العميل سيحصل على عائد عالٍ، ويكون هذا العائد هو أعلى عائد في البنك، ويضاف هذا العائد إلى حساب العميل سنويًا.

مميزات حساب التوفير في البنك الأهلي المصري

لحساب التوفير في البنك الأهلي المصري، مميزات عدة لعل من أبرزها أنه يمكن للعميل أن يجري أي عمليات تحويل للأموال من وإلى الخارج بسهولة، كما أنه يكون حرًا بصورة كاملة في العائد الذي يتحصل عليه، وإذا كان حساب العميل في البنك الأهلي بالجنيه المصري، فإن هناك عائد شهري، وعائد ربع سنوي، وعائد نصف سنوي، وعائد سنوي، يضاف إلى الحساب، أما إذا حساب العميل بالعملات الأجنية “الدولار الأمريكي، أو يورو، أو جنيه إسترليني” فإن العائد يكون سنويًا فقط.

وللحسابين الجاري والتوفير توجد مميزات مشتركة بينهما، حيث إن العميل إذا كان حسابه مفتوحا بالعملات الأجنبية “الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني”، أو غيرها من سلة العملات الأجنبية، فإن العميل سيحصل على أعلى عائد يمنح في البنك ويضاف إلى رصيده سنويًا، إضافة إلى أن العميل يمكنه أن يفتح حسابًا مشتركًا، ويكون هذا الحساب لأكثر من شخص.

الحد الأدنى لفتح الحساب في البنك الأهلي المصري

ألف جنيه مصري، يكون الحد الأدنى من أجل فتح، أم العكلات الأجنبية فيكون الحد الأدنى لفتح الحساب بها مائة دولار أمريكي، أو مائة يورو، ويكون ذلك معتمدا على العملة الأجنبية نفسها، أما الحساب الجاري فإن الحد الأدنى لفتحه يبلغ نحو خمسمائة جنيه مصري، أما العملات الأجنبية فيكون مائة دولار أمريكي أو بحسب فئة ونوع العملة الأجنبية أيضا، فيما يتطلب الحساب الدولاري في البنك الأهلي المصري لفتحه نحو مائة دولار أمريكي كحدٍ أدنى أو ما يساوي هذا المبلغ من العملات الأجنبية الأخرى.

ولحساب الشركات أو ما يطلق عليها “الشخصية الاعتبارية” فئة أخرى من الأموال من أجل فتح حساب في البنك الأهلي المصري، حيث إن الحد الأدنى لفتح حساب الشركات يبلغ نحو خمسة آلاف جنيه مصري.

رسوم فتح الحساب في البنك الأهلي المصري

رفع البنك الأهلي المصري في الآونة الأخيرة مصروفات فتح أي حساب به، وبلغت مصروفات فتح الحساب الجاري نحو خمسين جنيها بعدما كانت خمسة وعشرين جنيها، وبلغت مصروفات فتح حساب التوفير نحو خمسين جنيها بعدما كانت ثلاثين جنيهًا، وبعد دفع المصروفات وفتح الحساب بالبنك الأهلي فإن للعميل يحصل على بطاقة ATM من خلال طلبه لها، وتكون البطاقة مربوطة بحساب العميل، وتكون تكلفتها نحو ثلاثين جنيها.

ويمكن لأي عميل لديه بطاقة ATM إجراء عمليتي السحب والإيداع من خلال أي ماكينة صراف آلي تابعة للبنك من أي مكان بسهولة ويسر، دون أن يتجه إلى أي فرع، كما يمكن للعميل أن يطلب من البنك دفتر شيكات، إلى جانب طلب تقديم كشف حسابٍ بنكي بصفة دورية إما ورقيا وإما إلكترونيا.

2 تعليقات
  1. على محمد عبد النبي نصر يقول

    100

  2. هاني علي يقول

    هل يجوز فتح حساب لي مع اني مسجل ايسكو واستخراج فيزا لحساب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول