اقتصادنا
المعرفة المالية

استعلامات البريد المصرى للاستفسارات وتقديم الشكاوى

تعد هيئة البريد المصري من الهيئات الاجتماعية والاقتصادي التي تقدم  العديد من الخدمات للمواطنين، ويتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية التواصل مع هيئة البريد المصري، وكيفية تقديم أي استفسار أو شكوى، يتم التعامل مع هيئة البريد المصري من خلال موقع إلكتروني لتقديم كافة الشكاوى والتواصل مع المواطنين لحل أي مشكلة أو عقبة تواجههم، ففي حالة رغبة العميل في التواصل مع استعلامات البريد عليه التواصل عبر الموقع الإلكتروني المخصص لتقديم الشكاوى وكتابة الرسالة، والتاريخ، وتدوين الوقت، وكتابة اسمه على أن تقوم الجهات المسؤولة في استعلامات البريد بالتواصل مع المواطن لحل المشكلة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل العلم على حل تلك المشكلة في أسرع وقت.

يستطيع المواطن تقديم شكاوى أو كتابة أي مشكلة تواجهه سواء بفرع من فروع البريد أو في حالة متابعة الطرود أو الاستعلام عن خدمات البريد السريع أو الجمارك، كما يستطيع أيضاً المواطن في حالة وجود مشكلة خاصة بالطرود، وفي حالة وجود أي مشكلة تواجه المواطن أثناء تواجده بأحد فروع البريد.

كيفية التواصل مع استعلامات البريد للإستفسار أو تقديم شكوى

تقدم هيئة البريد المصري العديد من الخدمات سواء أكانت تلك الخدمات، مالية أو حكومية. وعند الاستعلام عن خدمات البريد المصري نجد أن الهيئة تعمل على تقديم الخدمات التالية:

  • الحوالات البريدية.
  • المراسلات.
  • الرسائل البنكية.
  • البريد السريع.
  • الطرود.
  • حسابات التوفير.
  • الحساب الجاري.
  • صرف المستحقات النقدية.
  • خدمات الدفع الإلكتروني.

بالرغم من وجود التكنولوجيا الحديثة خلال الوقت الراهن إلا أن البريد المصري مازال يخدم المجتمع المصري بأسره ويعمل على تقديمات كافة خدماته مواكباً التطورات التقنية والتكنولوجية الراهنة ليساعد المواطنين في الحصول على الخدمات بكل سهولة ويسر.

يبحث المواطن عن كيفية التواصل مع استعلامات البريد المصري وكيفية تقديم الاستفسارات عن حالة الطرد وتأخيرها أو متابعة وصول الطرد، أو الاستعلام عن الجمارك، أو متابعة حالة البريد السريع والمراسلات، ومواقع تقديم شكاوى البريد الإلكترونية حتى يقوم المواطن بالتعامل مع هيئة البريد بكل سهولة عبر الموقع الإلكتروني من خلال كتابة الشكوى بالإضافة إلى كتابة الاسم، وكتابة التاريخ وتحديد الوقت، لكي يتم أخذ كافة الإجراءات اللازمة.

يوجد أرقام للإتصال بمؤسسة البريد المصري ليتم التعامل معها بكل سهولة ويسر والعمل على حل كافة المشكلات والإجابة على جميع الاستفسارات، والاستعلام على ما يريده المواطن حتى يتم تقديم الخدمات بشكل أفضل، ويؤدي البريد هدفه في تقديم الخدمات للمواطنين.

استعلامات البريد الشكاوى الإلكترونية

وفرت هيئة البريد المصري بريد إلكتروني للمواطنين مخصص لاستقبال الشكاوى والاستفسارات ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وحل كافة المشكلات، والإجابة عن جميع الاستفسارات المقدمة من المواطنين بشكل سريع، فإنه من المتوقع أن يحدث مشكلة ما أو خطأ ما مع أي مواطن عند استخدامه خدمة من خدمات البريد المتنوعة، أو أثناء تواجده بأحد فروع هيئة البريد ليكون من السهل عليه تقديم شكوى إلكترونية للهيئة.

وهنا يأتي دور خدمة العملاء التابعة لهيئة البريد في التواصل مع المواطن، والعمل على حل تلك المشكلات والإجابة على الاستفسارات، وأخذ كافة الإجراءات اللازمة في إطار التدخل السريع لإرضاء المواطن تجاه الخدمات المقدمة من البريد المصري.

يستطيع المواطن أيضاً من خلال البريد الإلكتروني متابعة الطرود والبريد السريع والجمارك، أو من خلال التواصل مباشرة مع خدمة عملاء البريد، أو عبر البريد الإلكتروني من أجل معرفة الحساب الجاري أو حساب التوفير الخاص بالمواطن، أو تقديم أي إستفسار أو تقديم شكوى إذا وجدت.

استعلامات البريد رقم شكاوى

تقدم هيئة البريد المصري رقم مخصص من أجل تلقي شكاوى المواطنين والعمل على التدخل السريع لحل تلك المشكلات والشكاوى المقدمة من المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم أو في حالة حدوث مشكلة بأحد فروع هيئة البريد المصري الذي توجه إلى الشخص.

خصصت هيئة البريد الرقم التالي “16789” لاستقبال شكاوى المواطنين وفي حالة الاتصال بتقديم أي شكاوى أو الاستعلام عن أي خدمة مقدمة من البريد من خلال خدمة عملاء الهيئة، التي تقوم بالرد السريع على المواطنين، كما تم إفتتاح “الكول سنتر” في مبنى البريد القائم في القرية التكنولوجية، حيث تم تخصيصه من أجل تلقي شكاوى واستفسارات المواطنين.

وقد تم إقامة مركز الاتصال الجديد من أجل الارتقاء بخدمات البريد المقدمة من قبل الهيئة، والعمل على إرضاء العملاء، وأن مركز الاتصال الجديد الذي تم إقامته بهيئة البريد المصري يوجد بها 55 موظف مدربين على تلقى الشكاوى والإجابة عن كافة استفسارات عملاء الهيئة.

استعلامات البريد مواعيد العمل

تعد هيئة البريد المصري من أقدم المؤسسات المصرية، تقدم العديد من الخدمات المجتمعية والحكومية، وخدمات أخرى مثل، “الرسائل وتوصيل الطرود، وعمل حساب جاري أو فتح حسابات التوفير، وتقدم خدمات الحوالات المالية داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى صرف المعاشات”.

تعمل هيئة البريد المصري 6 أيام في الأسبوع بداية من يوم السبت وحتى يوم الخميس من كل أسبوع،  ويوم الجمعة، وكذلك العطلات الرسمية والأعياد والاحتفالات القومية والوطنية.

مواعيد عمل البريد المصري

تبدأ مواعيد عمل مكاتب وفروع الهيئة العامة للبريد المصري يومياً خلال أيام العمل الرسمية من تمام الساعة الـ 9 صباحاً وحتى تمام الساعة الـ 1 ظهراً، ويجدر هنا الإشارة إلى أن بعض مكاتب الهيئة تعمل خلال الفترات المسائية لمدة ساعتين بعد مواعيد العمل الرسمية بالأماكن ذات الكثافة السكانية المرتفعة للعمل على تلبية احتياجات المواطنين من هيئة البريد.

إستعلامات الهيئة القومية للبريد

هناك العديد من الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين سواء كانت تلك الخدمات التي تقدمها هيئة البريد مالية أو حكومية أو المجتمعية، حيث تساعد استعلامات البريد المصري على معرفة ميعاد صرف المعاشات، وأيضاً الاستعلام عن الحوالات الداخلية الخارجية، بالإضافة إلى عمل الحساب الجاري أو فتح حسابات التوفير، فكل من تلك الخدمات له مميزاته الخاصة به.

تقدم هيئة البريد المصري خدمة الاستعلام من خلال ارقام التليفونات أو البريد الإلكتروني، تعمل خدمة العملاء على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين وتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالمواطنين، والعمل على توفير خدمة الاستعلام عن الطرود.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن خدمة الطرود التي تعمل هيئة البريد المصري على تقديمها خلال الوقت الراهن تعد من أسهل وأيسر الطرق تتم بدون أي مشاكل، وخصوصاً استلام الطرود من البريد السريع، ومن الممكن للمواطن تتبع سير الطرود الخاصة به، من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال الاتصال عبر أرقام هيئة البريد.

أقرا المزيد كيفية الدخول على موقع دعم مصر وتقديم تظلمات للمحذوفين وإضافة المواليد وتحديث بيانات بطاقة التموين

6 تعليقات
  1. […] أقرا المزيد استعلامات البريد المصرى للاستفسارات وتقديم الشكاوى […]

  2. السيد يقول

    انا مواطن اتبع مكتب بريد قريه الصحافه مركز مشتول السوق محافظه الشرقيه توجهت الي المكتب يوم7/5 ويوم10/5 ويوم 11/5 لاستلام معاشي الشهري ولم اتمكن من صرف مرتبي يوجد بالمكتب موظف لا يتقي الله في عمله وانسان سليط اللسان يتعدي علي المواطنين بالالفاظ البذيئه والغير اخلاقيه وامام عيني اليوم 11/5 قام بطرد سيده تحمل طفلها جائت للاستفسار عن شيئ وقال لها روحي استفسري في حته ثانيه قالت له انت قاعد ها عشان ترد علي المواطنين وتوجهم صح فقال لها مش عاوز اشوف وشك هنا غوري وقمت بالتدخل لفك الاشتباك وقلت له عيب متشتمش حد دى وحدة سيت عيب مينفعش كدة
    اما بالنسبه لي انا في كل شهر اتوجه الي مكتب البريد اكثر من ثلاثه ايام وفي كل يوم يقول الموظف مفيش شبكه نرجو من هيئه البريد وضع حد لهذه المهاترات في حاله عدم وجود حلول سنطر اسفين بنقل معاشاتنا الي جهه تحترم المواطنين وعملائها وهذا اغلب رأي اهل القريه في نقل مرتباتهم الي جهات اخري وهذا للعلم فقط والله الموفق

  3. احمد.جاد.الكريم يقول

    انا.معى.ايزى.باى..فى.مشكل.اه.مش.عرف

  4. عيد الخميسي عبد القادر يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ………… كل عام وحضراتكم بخير ………………. نتوجه الي سيادتكم بشكوي واستغاثه عاجله ضد مايحدث من تعاملات فاظه واستفزازات تعدت الحدود من السيده الموظفه والمسؤله عن مكتب بريد كفر علام -مركز منية النصر -محافظة الدقهليه . حيث ان الموظفه تعمل هنا بالمكتب منذ فتره وتعاملها مع العملاء والمترددين من كبار السن اصحاب المعاشات وذوي الاحتياجات الخاصه تعامل فظ واستفزازي وعدم احترام ولا مبالاه وبلا رحمه بظروف الاخرين ..وتتصرف وكأن ليس هناك من يحاسبها علي افعالها وتعاملاتها …اصحاب المعاشات من كبار السن يذهبون لصرف معاشاتهم تعاملهم بكل قذاره وتأتي للساعه 11.30 وتقول لهم ( الشبكه ساقطه ) تعالوا بكره في حين من هو من معارفها واصدقائها تطلب منهم المكوث قليلا حتي ينصرف الناس وتعطيهم معاشاتهم ومرتباتهم…. وكل يوم علي هذا المنوال ..من يوم ان نقلت للعمل بمكتب بريد كفر علام وهي تضحك علي العملاء بقولها ( الشبكه ساقطه ) …. واذا تحدث معها احدهم تستفزه برفع يدها فيما معناه امشي بره …وهناك من اصحاب المعاشات اصحاب امراض لا يقدرون علي الذهاب بانفسهم وترفض اعطاء معاشهم لاولادهم وتطلب وتصمم علي احضار صاحب المعاش بنفسه علما بانه مريض ولا يقوي علي الحركه …في حين انها تعطي معاشات اخرين لاولادهم لمجرد انهم معارف لها .وقد اشتكي كثيرون من المترددين واصحاب المعاشات منها ومن تعاملها واسلوبها وهددوها كثيرا بانهم ستوجهون للمسؤلين بشكوي ضدها .قالت لا عاوز يشتكي يشتكي اعلي مافي خيلكم اركبوه .. فما رأيكم في هذه الموظفه السيئه التي تتبعكم . اذا ظلت هذه الموظفه وظل تعاملها بهذا الشكل والاسلوب القذر سيتم اهانتها وضربها من قبل اهل القريه …لانهم لم يعودوا قادرين علي تعاملها واسلوبها وتكبرها معهم وعليهم وبالفعل قد نفذ صبرهم …نرجوا تدخل سيادتكم وحل هذه المشكله القائمه منذ فتره كبيره ….شكرا جزيلا لسيادتكم ….مقدم الشكوي رمضان الخميسي عبد القادر …كفر علام – منية النصر – دقهليه

  5. جمال علي محمد هديه يقول

    السيد الأستاذ الدكتورشريف محمد فاروق رئيس الهيئه القومية للبريد تحية طيبة خطاب مسجل من يوم 27 أبريل الى السيد الأستاذ المستشاررئيس هيئة النيابة الإدارية لم يصل حتى تاريخه وهذه بياناته و الحركة الخاصة بالخطاب ورقم الباركود RJ005086683EG
    جمهورية مصر العربية القاهرة
    مركز حركة رمسيس
    الإثنين 08 يونيو 2020 الساعة 01:09 مساءا
    الشحنة في المعالجة البريدية
    جمهورية مصر العربية القاهرة
    مركز حركة رمسيس
    الأربعاء 03 يونيو 2020 الساعة 05:28 مساءا
    الشحنة في المعالجة البريدية
    جمهورية مصر العربية القاهرة
    مركز حركة رمسيس
    الأربعاء 03 يونيو 2020 الساعة 03:20 مساءا
    الشحنة في المعالجة البريدية
    جمهورية مصر العربية الجيزة
    الحى الثالث
    الإثنين 01 يونيو 2020 الساعة 12:48 مساءا
    تم الشحن
    جمهورية مصر العربية الجيزة
    الحى الثالث
    الإثنين 18 مايو 2020 الساعة 12:18 مساءا
    الشحنة في المعالجة البريدية
    جمهورية مصر العربية القاهرة
    مركز حركة رمسيس
    الأحد 17 مايو 2020 الساعة 10:58 صباحا
    تم الشحن
    جمهورية مصر العربية القاهرة
    مركز حركة رمسيس
    الثلاثاء 05 مايو 2020 الساعة 08:47 صباحا
    الشحنة في المعالجة البريدية
    جمهورية مصر العربية اسيوط
    مركز حركة اسيوط
    الأحد 03 مايو 2020 الساعة 11:33 صباحا
    تم الشحن
    جمهورية مصر العربية اسيوط
    مركز حركة اسيوط
    الأحد 03 مايو 2020 الساعة 09:17 صباحا
    الشحنة في المعالجة البريدية
    جمهورية مصر العربية اسيوط
    منفلوط فرعى
    الإثنين 27 أبريل 2020 الساعة 12:24 مساءا
    تم الشحن
    جمهورية مصر العربية اسيوط
    منفلوط فرعى
    الإثنين 27 أبريل 2020 الساعة 11:55 صباحا
    تم استلام الشحنة من العميل

  6. أنيس محمد يقول

    أحدثكم من دولة الإمارات ارسلت رسالة مع شخص صديق من الإمارات إلى مصر وقام هو بارسال الرسالة على البريد المصري المستعجل من مدينة أجا بالمنصورة إلى مدينة الرحاب في القاهرة الجديدة من تاريخ 16يونيو وحتى تاريخ 25 يونيو لم تصل من فضلكم اريد اعرف السبب في التاخير لهذه الدرجة EJ004353839EG رقم الشحنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول