اقتصادنا
الأخبار الاقتصادية لديك أولاً

استعلامات البريد المصرى للاستفسارات وتقديم الشكاوى

تعد هيئة البريد المصري من الهيئات الاجتماعية والاقتصادي التي تقدم  العديد من الخدمات للمواطنين، ويتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية التواصل مع هيئة البريد المصري، وكيفية تقديم أي استفسار أو شكوى، يتم التعامل مع هيئة البريد المصري من خلال موقع إلكتروني لتقديم كافة الشكاوى والتواصل مع المواطنين لحل أي مشكلة أو عقبة تواجههم، ففي حالة رغبة العميل في التواصل مع استعلامات البريد عليه التواصل عبر الموقع الإلكتروني المخصص لتقديم الشكاوى وكتابة الرسالة، والتاريخ، وتدوين الوقت، وكتابة اسمه على أن تقوم الجهات المسؤولة في استعلامات البريد بالتواصل مع المواطن لحل المشكلة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل العلم على حل تلك المشكلة في أسرع وقت.

يستطيع المواطن تقديم شكاوى أو كتابة أي مشكلة تواجهه سواء بفرع من فروع البريد أو في حالة متابعة الطرود أو الاستعلام عن خدمات البريد السريع أو الجمارك، كما يستطيع أيضاً المواطن في حالة وجود مشكلة خاصة بالطرود، وفي حالة وجود أي مشكلة تواجه المواطن أثناء تواجده بأحد فروع البريد.

كيفية التواصل مع استعلامات البريد للإستفسار أو تقديم شكوى

تقدم هيئة البريد المصري العديد من الخدمات سواء أكانت تلك الخدمات، مالية أو حكومية. وعند الاستعلام عن خدمات البريد المصري نجد أن الهيئة تعمل على تقديم الخدمات التالية:

  • الحوالات البريدية.
  • المراسلات.
  • الرسائل البنكية.
  • البريد السريع.
  • الطرود.
  • حسابات التوفير.
  • الحساب الجاري.
  • صرف المستحقات النقدية.
  • خدمات الدفع الإلكتروني.

بالرغم من وجود التكنولوجيا الحديثة خلال الوقت الراهن إلا أن البريد المصري مازال يخدم المجتمع المصري بأسره ويعمل على تقديمات كافة خدماته مواكباً التطورات التقنية والتكنولوجية الراهنة ليساعد المواطنين في الحصول على الخدمات بكل سهولة ويسر.

يبحث المواطن عن كيفية التواصل مع استعلامات البريد المصري وكيفية تقديم الاستفسارات عن حالة الطرد وتأخيرها أو متابعة وصول الطرد، أو الاستعلام عن الجمارك، أو متابعة حالة البريد السريع والمراسلات، ومواقع تقديم شكاوى البريد الإلكترونية حتى يقوم المواطن بالتعامل مع هيئة البريد بكل سهولة عبر الموقع الإلكتروني من خلال كتابة الشكوى بالإضافة إلى كتابة الاسم، وكتابة التاريخ وتحديد الوقت، لكي يتم أخذ كافة الإجراءات اللازمة.

يوجد أرقام للإتصال بمؤسسة البريد المصري ليتم التعامل معها بكل سهولة ويسر والعمل على حل كافة المشكلات والإجابة على جميع الاستفسارات، والاستعلام على ما يريده المواطن حتى يتم تقديم الخدمات بشكل أفضل، ويؤدي البريد هدفه في تقديم الخدمات للمواطنين.

استعلامات البريد الشكاوى الإلكترونية

وفرت هيئة البريد المصري بريد إلكتروني للمواطنين مخصص لاستقبال الشكاوى والاستفسارات ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وحل كافة المشكلات، والإجابة عن جميع الاستفسارات المقدمة من المواطنين بشكل سريع، فإنه من المتوقع أن يحدث مشكلة ما أو خطأ ما مع أي مواطن عند استخدامه خدمة من خدمات البريد المتنوعة، أو أثناء تواجده بأحد فروع هيئة البريد ليكون من السهل عليه تقديم شكوى إلكترونية للهيئة.

وهنا يأتي دور خدمة العملاء التابعة لهيئة البريد في التواصل مع المواطن، والعمل على حل تلك المشكلات والإجابة على الاستفسارات، وأخذ كافة الإجراءات اللازمة في إطار التدخل السريع لإرضاء المواطن تجاه الخدمات المقدمة من البريد المصري.

يستطيع المواطن أيضاً من خلال البريد الإلكتروني متابعة الطرود والبريد السريع والجمارك، أو من خلال التواصل مباشرة مع خدمة عملاء البريد، أو عبر البريد الإلكتروني من أجل معرفة الحساب الجاري أو حساب التوفير الخاص بالمواطن، أو تقديم أي إستفسار أو تقديم شكوى إذا وجدت.

استعلامات البريد رقم شكاوى

تقدم هيئة البريد المصري رقم مخصص من أجل تلقي شكاوى المواطنين والعمل على التدخل السريع لحل تلك المشكلات والشكاوى المقدمة من المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم أو في حالة حدوث مشكلة بأحد فروع هيئة البريد المصري الذي توجه إلى الشخص.

خصصت هيئة البريد الرقم التالي “16789” لاستقبال شكاوى المواطنين وفي حالة الاتصال بتقديم أي شكاوى أو الاستعلام عن أي خدمة مقدمة من البريد من خلال خدمة عملاء الهيئة، التي تقوم بالرد السريع على المواطنين، كما تم إفتتاح “الكول سنتر” في مبنى البريد القائم في القرية التكنولوجية، حيث تم تخصيصه من أجل تلقي شكاوى واستفسارات المواطنين.

وقد تم إقامة مركز الاتصال الجديد من أجل الارتقاء بخدمات البريد المقدمة من قبل الهيئة، والعمل على إرضاء العملاء، وأن مركز الاتصال الجديد الذي تم إقامته بهيئة البريد المصري يوجد بها 55 موظف مدربين على تلقى الشكاوى والإجابة عن كافة استفسارات عملاء الهيئة.

استعلامات البريد مواعيد العمل

تعد هيئة البريد المصري من أقدم المؤسسات المصرية، تقدم العديد من الخدمات المجتمعية والحكومية، وخدمات أخرى مثل، “الرسائل وتوصيل الطرود، وعمل حساب جاري أو فتح حسابات التوفير، وتقدم خدمات الحوالات المالية داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى صرف المعاشات”.

تعمل هيئة البريد المصري 6 أيام في الأسبوع بداية من يوم السبت وحتى يوم الخميس من كل أسبوع،  ويوم الجمعة، وكذلك العطلات الرسمية والأعياد والاحتفالات القومية والوطنية.

مواعيد عمل البريد المصري

تبدأ مواعيد عمل مكاتب وفروع الهيئة العامة للبريد المصري يومياً خلال أيام العمل الرسمية من تمام الساعة الـ 9 صباحاً وحتى تمام الساعة الـ 1 ظهراً، ويجدر هنا الإشارة إلى أن بعض مكاتب الهيئة تعمل خلال الفترات المسائية لمدة ساعتين بعد مواعيد العمل الرسمية بالأماكن ذات الكثافة السكانية المرتفعة للعمل على تلبية احتياجات المواطنين من هيئة البريد.

إستعلامات الهيئة القومية للبريد

هناك العديد من الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين سواء كانت تلك الخدمات التي تقدمها هيئة البريد مالية أو حكومية أو المجتمعية، حيث تساعد استعلامات البريد المصري على معرفة ميعاد صرف المعاشات، وأيضاً الاستعلام عن الحوالات الداخلية الخارجية، بالإضافة إلى عمل الحساب الجاري أو فتح حسابات التوفير، فكل من تلك الخدمات له مميزاته الخاصة به.

تقدم هيئة البريد المصري خدمة الاستعلام من خلال ارقام التليفونات أو البريد الإلكتروني، تعمل خدمة العملاء على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين وتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالمواطنين، والعمل على توفير خدمة الاستعلام عن الطرود.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن خدمة الطرود التي تعمل هيئة البريد المصري على تقديمها خلال الوقت الراهن تعد من أسهل وأيسر الطرق تتم بدون أي مشاكل، وخصوصاً استلام الطرود من البريد السريع، ومن الممكن للمواطن تتبع سير الطرود الخاصة به، من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال الاتصال عبر أرقام هيئة البريد.

أقرا المزيد كيفية الدخول على موقع دعم مصر وتقديم تظلمات للمحذوفين وإضافة المواليد وتحديث بيانات بطاقة التموين

تعليق 1
  1. […] أقرا المزيد استعلامات البريد المصرى للاستفسارات وتقديم الشكاوى […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول