اقتصادنا
المعرفة المالية

خدمات البريد المصري السريع ومدة وصول البريد السريع

البريد المصري السريع من أهم الخدمات المقدمة من الهيئة القومية للبريد حيث تقدم الهيئة لعملائها خدمات البريد السريع بالإضافة لتقديم خدمة هامة أخرى وهي خدمة تتبع المواد البريدية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة أو عبر التطبيق الإلكتروني المقدم من الهيئة لخدمة للمواطنين للحصول على خدمات البريد السريع والعادي عبر تطبيق Egypt post، ليستطيع عميل الهيئة تتبع الطرود أو البريد المحلي أو الدولي الخاص به، والتعرف على مدة توصيل البريد المصري السريع إلى جانب عرض كافة التفاصيل عن خدمات وبطاقات هيئة البريد المصري، مع عرض أهم مميزات التعامل مع الهيئة، وستقدم موسوعة اقتصادنا خلال هذا المقال كافة التفاصيل عن البريد المصري السريع وأرقام التواصل مع توضيح مدة التوصيل.

البريد المصري السريع

تقدم هيئة البريد المصري قائمة متكاملة من الخدمات للمواطنين وتحقيقًا لرؤية الدولة في التنمية، ولهذا تنوع الهيئة في تقديم خدماتها ما بين خدمات بريدية مثل تقديم كافة خدمات البريد وخصوصًا خدمات البريد السريع، بالإضافة لدور الهيئة في تقديم الخدمات الحكومية مثل شراء كراسات شروط المشروعات السكنية المقدمة من الدولة وتقديم حوالات مالية مقدمة لجهات حكومية أو تعليمية، بالإضافة للعديد من الخدمات الأخرى، كما تقدم الهيئة خدمات مالية المتمثلة في خدمة دفتر التوفير لادخار الأموال، بالإضافة لتقديم خدمات صرف المعاشات.

اطلع كذلك: فوائد البريد المصري على دفاتر التوفير

خدمات البريد المصري للمواطنين

  • خدمة الحوالات البريدية.
  •  خدمة المراسلات.
  • خدمة الرسائل البنكية، التي تعمل على معالجة الخطابات المسجلة والصادرة من قبل البنوك لتحقيق أعلى معدلات السرعة والأمان في التوزيع، وهذه الخدمة اختيارية تختص بها البنوك دون غيرها.
  • خدمة البريد الدعائي، فهي مادة دعائية “إعلانية” لمنتج ما أو خدمة ما يتم إصدار تلك الخدمة بطريقة إلكترونية أو مطبوعة بدون تحديد نوعية الخدمة بالإضافة لتقديم النشرات التحريرية الإعلانية وتقديم عينات صغيرة كدعاية للمنتج أو الشعار أو الخدمة ليتم توزيعها على جمهور عام أو محدد.
  • خدمة الكاسيت بوست أو خدمة تبادل الرسائل الصوتية بين الأفراد من خارج وداخل البلاد في إطار بعض الإجراءات التي تحددها هيئة البريد المصري.
  • خدمة البريد السريع، التي تعد من أهم الخدمات المميزة التي تقدمها هيئة البريد المصري لخدمة الأفراد والبنوك والشركات وخدمة قطاع الأعمال، فتلك الخدمة تتيح نقل البضائع والمستندات من الداخل والخارج تبعًا لمعايير دولية، بأسعار تنافسية.

أنواع خدمات البريد السريع المصري

  • البريد السريع المصري الدولي النقدي أو الآجل، وتقدم تلك الخدمة لعملاء الهيئة من داخل وخارج البلاد.
  • خدمة البريد السريع المصري EGYMAIL ، فهي من أحدث الخدمات المتطورة التي يقدمها البريد المصري بالتعاون مع شركة ارامكس وشركة دي إتش أل، في إطار حرص الهيئة على مواكبة التكنولوجية الحديثة في مجال البريد السريع.
  • خدمات الوكالات البريدية المخصصة لصغار المستثمرين الراغبين في فتح مشاريع صغيرة لخدمة منظمة ما وتشغيل عمالة في مقابل عمولة شهرية من البريد السريع.
  • خدمة الطرود المحول عليها، المخصصة لشركات التوزيع والشركات المنتجة، حيث يقوم البريد السريع المصري بنقل البضائع والمنتجات من الشركات للعملاء وتحصيل قيمتها.
  • خدمة من الباب للباب، من أهم خدمات البريد السريع لتحقيق راحة وخدمة العملاء في نقل البضائع والمنتجات بشكل فوري من المرسل بدون المرور على مراكز الحركة أو انتظار خطوات المعالجة البريدية، فتلك الميزة مقدمة لعملاء هيئة البريد بطريقة آمنة وسريعة.

مدة وصول البريد السريع المصري

بالنسبة لمدة وصول البريد السريع المصري فهي تتراوح من 24 ساعة إلى 48 ساعة وهذا على أقصى تقدير.

رقم البريد المصري السريع

رقم البريد المصري السريع هو 16789، بسعر المكالمة العادية من داخل مصر، كما يمكن الاتصال على الرقم المجاني، 08008002800، أو الاتصال من خارج مصر على الرقم التالي، 35315900.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.