اقتصادنا
المعرفة المالية

فوائد البريد المصري 2022 على دفاتر التوفير

فوائد البريد المصري 2022 على الودائع وحسابات التوفير، حيث يرغب العديد من المواطنين في ادخار أموالهم في هيئة البريد المصري باعتبارها هيئة حكومية مضمونة لتوفير أموالهم والحصول على فوائد البريد المصري السنوية على حسابات التوفير، لهذا تعد هيئة البريد من الجهات الجاذبة لأموال الودائع والادخارات المالية حيث تجاوزت حسابات التوفير في الهيئة للوقت الراهن ما يقرب من 170 مليار جنيهًا مصريًا، بالإضافة لاجتذاب أموال ودائع بقيمة تزيد عن 210 مليار جنيه حتى شهر مارس السابق مما يساهم في زيادة النمو الاقتصادي المحلي للبلاد، وستقدم موسوعة اقتصادنا كافة التفاصيل عن فوائد البريد المصري 2022 على الودائع وحسابات التوفير.

الهيئة القومية للبريد المصري

قبل تناول الحديث عن أسعار فائدة البريد المصري، لابد من توضيح أن الهيئة القومية للبريد المصري من أشهر وأقدم هيئات البريد في العالم العربي بشكل عام وفي السوق المصري المحلي بشكل خاص، حيث تم تأسيس الهيئة خلال عام 1865 ميلاديًا، ويبلغ عدد عملاء الهيئة ما يزيد عن 15 مليون عميل خلال الوقت الراهن.

تقدم الهيئة خدمات البريد بالإضافة لتقديم خدمات مالية متميزة لعملائها تتمثل في عمليات إيداع وسحب وتحويل الأموال، وخدمة صرف المعاشات بالإضافة لتقديم خدمات بطاقات الصراف الآلي التابعة للهيئة بشكل مجاني، وتقديم خدمة دفتر التوفير التي تعد سند رقمي يقوم الشخص باستخراجه من الهيئة بغرض ادخار أمواله فيها، يوضح هذا المستند اسم الشخص وقيمة المبلغ المودع في الهيئة بالإضافة لتقديم فائدة دورية شهرية عن هذا المال المدخر من قبل الهيئة.

أدخلت هيئة البريد العديد من التطورات التكنولوجية على خدماتها مثل تقديم بطاقات بلاستيكية غير قابلة للتحول بدلًا من إصدار المستندات الورقية للأموال المدخرة في الهيئة، بالنسبة للحد الأدنى لفتح دفتر توفير في هيئة البريد 100 جنيه وحد أقصى 5 مليون جنيه للأشخاص العاديين، والنسبة للهيئات الاعتبارية يكون الحد الأقصى 3 مليون جنيه.

فوائد البريد المصري 2022

أعلنت هيئة البريد المصري عن سعر فائدة البريد المصري السنوية على حسابات التوفير بها 7%. تصرف سنوياً على قيمة الرصيد التي مر عليها عام كامل، حيث يتم احتساب الفائدة بداية من شهر 7 في كل سنة.

وعلى الرغم من أنها نسبة منخفضة نوعا ما مقارنة بنسبة فوائد البنوك إلا أن أكثر ما يجذب العملاء لادخار أموالهم في الهيئة هو عنصر الأمان باعتبار أن الحكومة هي الجهة الضامنة للحفاظ على تلك الأموال وضمان الحصول على الفوائد بشكل سنوي، كما أن الهيئة تمتلك ما يقرب من 3724 فرع منتشرين في مختلف أنحاء الجمهورية لخدمة العملاء، تعرف على على كيفية تحديد أقرب مكتب بريد لك.

ما هي فوائد البريد المصري 2022؟

أوضحت هيئة البريد المصري أن الفائدة على حسابات التوفير بها هي 7% سنوياً.

متى تصرف فوائد البريد المصري؟

تصرف فوائد البريد المصري سنوياً، وبالتحديد في شهر 7 من كل عام.

تقدم هيئة البريد المصري فائدة تنافسية متميزة مما يزيد من إقبال المودعين والمدخرين لأموالهم في الهيئة، بالإضافة لمواكبة الهيئة التطورات التكنولوجية الراهنة من خلال تطوير ما يقرب من 200 مكتب بريد مع بداية العام الجديد 2022، بالإضافة لتقديم البطاقات الإلكترونية من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة التي يقرب عددها من 1000 ماكينة، تأتي تلك الخطوات في إطار حرص الهيئة للحفاظ على أموال المواطنين المودعين أموالهم فيها بدلًا من ادخارها في البنوك أو منازلهم.

يرغب العديد من الموطنين في ادخار أموالهم في الهيئة القومية للبريد المصري بسبب عنصر الأمان في التعامل مع هيئة حكومية قديمة ومشهورة مثلها باعتبار أن الحكومة هي الجهة الضامنة لتلك الأموال، بالإضافة لضمان سرية الحساب المالي في الهيئة، كما يستطيع العميل إجراء عمليات السحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة أو أي فرع من فروعها، كما تتيح الهيئة تحويل المعاشات على دفاتر التوفير بشكل شهري للتسهيل على أصحابها، بالإضافة لتقديم جوائز وسحوبات دورية على الحسابات المالية في الهيئة وتقديم جوائز مالية وعينية على دفاتر التوفير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.