اقتصادنا
المعرفة المالية

نموذج مخالصة موظف جاهز بثلاث صيغ مختلفة

نموذج مخالصة موظف من أنواع المخالصات الهامة، التي يعتمد عليها العديد من العمال والموظفين جميع أنحاء العالم، تهدف تلك المخالصة لحماية حقوق الطرفين جهة العمل والعمال على حدًا سواء فتلك المخالصة تخلي طرف جهة من جهتي العمل أما الموظف أو صاحب العمل من مسؤوليته تجاه الأخر، فمخالصة موظف تعد من المستندات الرسمية التي تعامل بصفة قانونية وتأخذ على محمل الجدية لحماية حقوق العمال، وستقدم موسوعة اقتصادنا أهم وأفضل نموذج مخالصة موظف.

نموذج مخالصة موظف

يوجد صيغ معينة لصياغة مخالصة موظف لتكون رسمية وقانونية، ومن أهم المعلومات التي يشترط أن تدون في المخالصة التالي:

  • تدوين تاريخ تحرير مخالصة موظف مع توضيح تاريخ بدء وانتهاء العمل، ويشترط أن تكون تلك التواريخ صحيحة ودقيقة.
  • وجود شهود على إقرار نموذج مخالصة موظف مع كتابة أسمائهم وتدوين توقيعاتهم على الإقرار.
  • تجنب الأخطاء الإملائية، مع الالتزام بالكتابة الصحيحة فيما يتعلق بتدوين المبالغ المالية تكون بالكلمات وأسماء الطرفين، “العامل، وصاحب أو جهة العمل”.

نموذج مخالصة موظف نهائية جاهز

يتم تقديم نموذج مخالصة موظف في تلك الحالة في حالة انتهاء مدة العقد مع جهة العمل ولم يتم التجديد له مع حصوله على كافة مستحقاته المالية ومستنداته وأوراقه الرسمية التي تم تقديمها لجهة العمل، فهذا الإقرار تعبيرًا من العامل على استلام كامل مستحقاته المالية وأوراقه من جهة العمل.

نموذج مخالصة موظف نهائية

تاريخ تحرير الإقرار: ………………………………. الموافق: ……………….

أقر انا الموقع أدناه …………………………..، وأحمل الجنسية: …………………… ورقم إقامتي: …………… المقيم في …………………….. اني قد استملت من صاحب شركة …………………….. السيد المحترم …………….. كامل مستحقاتي المالية والمستندات والأوراق الخاصة بتعييني تحت مسمى وظيفي …………. لمدة ………… سنة، بناءًا على إقرار المخالصة أتعهد بعدم الرجوع إلى الشركة والمطالبة بأية مستحقات مالية لأني حصلت عليها بأكملها وليس لدى اية مستحقات أخرى لدى الشركة.

وأني أوقع على هذا الإقرار كاعتراف صريح مني وإخلاء لطرف صحاب الشركة من أي مسؤولية، وذلك بناءًا على طلبي أنا شخصيًا.

والله ولي التوفيق.

المقر بما فيه: ……………

توقيع المقر: …………

اسم الشاهد الأول: ………………………

توقيع الشاهد الأول: ……………………….

اسم الشاهد الثاني: ……………………..

توقيع الشاهد الثاني: …………………….

نموذج مخالصة موظف عن استلام الراتب الشهري

أنا الموقّع أدناه ………………..استلمت من صاحب مؤسسة ………………….السيد المحترم ………….مبلغًا وقدره ……………… والمبلغ كتابةً ……………………… كراتب شهري.

اسم الموظف: ………………………..

توقيع الموظف: ………………………..

تاريخ الاستلام: ………………………..

نموذج إخلاء طرف جهة العمل

تقرّ شركة ………………. المختصة ب ………………… بأن السيد ………………. المحترم الذي عمل في هذه الشركة تحت مسمى وظيفي …………………… في قسم ………………… ويحمل الجنسية …………………. وبطاقة هوية برقم …………… وذلك لمدة ………………. سنوات من تاريخ ……/ …./ …….. وحتى تاريخ ……../ ……/ ………. أنها قد سلّمت كامل المستحقات المالية والأوراق المتعلقة بالوظيفة الخاصة بالسيد ………… الموظف السابق لدينا.

اسم مدير الشركة: ……………….

توقيع مدير الشركة: ……………….

اسم الموظف: ……………….

توقيع الموظف: ……………….

فنموذج إخلاء طرف شركة أو جهة عمل عبارة عن وثيقة رسمية تجمع طرفين العقد، وهما صاحب العمل أو جهة العمل، والموظف، تقر فيها جهة العمل بتسليم الموظف الذي يعمل لديها كافة مستحقاته المالية، وأوراقه ومستندات تعيينه بها بالكامل، أو الشهادات التي تم تقديمها عند التقدم للعمل بالشركة، فالنموذج السابق يعد نموذج إخلاء طرف جهة عمل من أي مسؤولية تجاه الموظف المذكور فيها مع خلال استلام مستحقاته المالية، وأوراقه ومستنداته الرسمية وشهاداته الدراسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.