اقتصادنا
المعرفة المالية

ما هو الربح المتوقع من مليون مشاهدة.. مليون مشاهدة على اليوتيوب كم دولار؟

مليون مشاهدة على اليوتيوب كم دولار، فهذا سؤال مطروح من قبل العديد من الشباب خلال الوقت الراهن الراغبين في إنشاء الفيديوهات ونشرها على موقع اليوتيوب بهدف تحقيق الربح والشهرة في آن واحد، فهناك العديد من الأشخاص الذين يحصلون على الأموال من اليوتيوب عن طريق إنشاء محتوي سواء كان هذا المحتوي في مجال التعليم أو الثقافة أو الطبخ أو الكروشية والفنون اليدوية أو حتى المشاكل التقنية والفنية أو تعلم اللغات وغيرها من المجالات المختلفة.

وأصبح من المؤكد أن كل شخص يستطيع الربح من اليوتيوب إذا استطاع إنشاء محتوي حصري له في مجال ما يجذب المشاهدات الكافية لتخطي شروط يوتيوب للربح، وفي هذا المقال ستقدم موسوعة اقتصادنا تقدير غير دقيق بالضرورة عن الربح التقديري لمليون مشاهدة على اليوتيوب بكم دولار.

مليون مشاهدة على اليوتيوب كم دولار؟

في حالة حصول الشخص على مليون مشاهدة على اليوتيوب، ما الربح التقديري له من يوتويب؟، وهل تحاسب كل البلاد بنفس الطريقة؟ انتشرت هذه الأسئلة منذ بدء ظهور الإنترنت، حيث بدأ العالم في حقبة جديدة لها وظائف جديدة تختلف عن الوظائف التي كانت في السابق، ومن أهم تلك الوظائف وظيفة صناعة المحتوى أو إنشاء الفيديوهات ونشرها على موقع اليوتيوب، لهذا يرغب الكثيرون في إنشاء قنوات مخصصة لهم لنشر الفيديوهات لهواياتهم وتخصصاتهم والحصول على الأرباح من المشاهدات التي يمكن أن تحصل الفيديوهات عليها.

قبل تناول الحديث عن سعر الميلون مشاهدة على اليوتيوب لابد من توضيح أن الأرباح تختلف تبعًا لبلد المشاهِد، فأسعار المشاهدات في الدول النامية تختلف عن الدول العربية وكذلك مشاهدات أمريكا وأوروبا تختلف عن المشاهدات العربية، وكل ذلك يخضع لفئة الفيديوهات الخاصة بك ومجالها، حيث يعتمد ظهور الإعلانات على الفئة وعلى دولة المشاهِد.

عوامل هامة تحدد ربحك من اليوتيوب

  • الأشخاص المشاهدين للفيديو ودولتهم واهتماماتهم.
  • نوع المحتوى وطلبات الإعلانات عليه والمنافسة على عرضها بشكل عام (منافسة المعلنين على المهتمين بمجال الفيديوهات).

فمثال على هذا، إذا حالة كانت معظم المشاهدات من مصر وحقق اليوتيوبر مليون مشاهدة، كم يكون العائد من هذه المشاهدات؟

على الأغلب سيكون الربح مقابل المليون مشاهدة بين 400-700 دولار، ولكن لو كانت معظم المشاهدات من المملكة العربية السعودية أو الإمارات مثلًا فيمكن أن تحقق المليون مشاهدة عائد من 1000-1500 دولار وربما أكثر، ولو كانت معظم المشاهدات من الدول الأوروبية وأمريكا، ربنا يزيد العائد مقابل المليون مشاهدة إلى 6000 دولار  حتى 10 ألاف دولار.

شروط الربح من اليوتيوب

  • الاشتراك في برنامج أرباح اليوتيوب.
  • تحقيق 4000 ساعة مشاهدة، وهذا شرط صعب لمن يبدأ مشواره على يوتيوب لكن بالاستمرار وتحسين جودة محتواك، يمكن أن تصل إليه خلال شهور قليلة.
  • يشترط تفعيل الربح لكل فيديو لكي يتضمن الفيديو إعلانات، وإلا لن يدفع اليوتيوب لصانع الفيديو أي أرباح مهما بلغت عدد مشاهداته.
  • يجب التنبيه هنا إلى أن أرباح اليوتيوب ليست ثابت، المتحكم الأول فيها هو حجم المشاهدات والتفاعل على الإعلانات المتضمنة للفيديو والفئة التي ينتمي لها الفيديو.

عوامل تساعد على زيادة أرباح يوتيوب

  • بلد المشاهدة من خلال استهداف الدول الأعلى في الأرباح من اليوتيوب.
  • محتوى القناة يكون هادف وحصري مع تشجيع مشاهدي القناة على مشاهدة الفيديو لنهايته.
  • مدة الفيديو لا تقل عن 10 دقائق.
  • عدد مرات ظهور الإعلان في الفيديو.

ما هو الربح المتوقع من المليون مشاهدة في الدول العربية؟

لا يمكن تحديد رقم ثابت، حيث تختلف العوامل تبعًا للدولة وكذلك فئة الفيديو، فالفيديوهات الخاصة بالأعمال والعملات تكون طلبات الإعلانات عليها أغلى من فيديوهات أخرى مثل فيديوهات ردود الفعل وغيرها.
ولكن يمكن أن يصل الربح من مليون مشاهدة إلى 1500 دولار من دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر، وينخفض للنصف في دول مثل مصر والجزائر والمغرب.

ما هو الربح المتوقع من المليون مشاهدة في الدول الأوروبية؟

يمكن أن يصل العائد للمليون مشاهدة من الدول الاوروبية إلى 5000-10 آلاف دولار، وطبعًا كما أوضحنا مسبقًا، فالأمر يعتمد على العديد من المتغيرات التي لا يمكن التحكم بها من طرف الناشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.