اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات تنفيذ مشروع محل بلايستيشن في مصر ونصائح لنجاحه

مشروع محل بلايستيشن في مصر من أهم مشاريع 2021 المربحة والتي يقوم بها الكثير من الناس في الوقت الحالي، فقد اثبتت الفترة الماضية نجاح وشهرة هذا النوع من المشاريع في المنطقة العربية في ظل رغبة الأطفال والكبار في الإقبال عليها للاستمتاع بوقتهم، وخلال العشر سنوات الماضية كان هذا المشروع شائع بشكل كبير، ويعرف في الدول العربية باسم “سايبر”.

ومن المعتاد أن يضم المشروع مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت بجانب أجهزة البلاي ستيشن للعب عليها ألعاب مختلفة أبرزها لعبة كرة القدم، ونتعرف في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا خطوات بدء مشروع محل بلايستيشن ونصائح هامة يجب وضعها في الحسبان لنجاح المشروع وتحقيق الربح الكبير منه.

اقرأ أيضاًفكرة مشروع محل شاورما سوري والعوامل المهيئة لنجاح المشروع

مشروع محل بلايستيشن في مصر

العديد من الأطفال الصغار والشباب وحتى الكبار يذهبون إلى محل بلاي ستيشن المزود بالإنترنت وأجهزة الكمبيوتر والبلاي ستيشن للعب عليها، بجانب مشاهدة الأفلام الحديثة التي تتوفر على الانترنت في ظل التطور التكنولوجي الحال، ورغم امتلاك العديد من الناس إنترنت على هواتفهم ومشاهدة ما يريدون على الانترنت من الأفلام أو تصفح المواقع مثل مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، لكن لا يزال الناس يذهبون لمحلات السايبر لقضاء وقت ممكن في لعب ألعاب حديثة مثل العاب كرة القدم، واستبدال العديد من أصحاب محلات الكمبيوتر نشاطهم بتوفير البلاي ستيشن للبقاء في الصورة والحصول على الربح.

وتجد المكان مكتظ بالأفراد بشكل كبير حسب اختلاف أعمارهم، ويقومون بلعب المصارعة وكرة القدم وغيرها من الألعاب الجميلة المتوفرة من شركات مثل ea سبورت وكونامي وغيرهم، ويُعد مشروع محل بلايستيشن من المشاريع المربحة للشباب في ظل عدم توفر وظائف في الوقت الحالي، وحين مُقارنته بغيره من المشاريع فهو يُحقق ربح كبير في وقت قصير ولا تتعدى دورة المال للمشروع أكثر من شهرين، فمن قام بدفع مبلغ كبير به سوف يحصل على ضعفه في شهرين حال تنفيذ المشروع بالشكل الصحيح.

خطوات تنفيذ مشروع محل بلايستيشن

البداية في تنفيذ مشروع محل بلايستيشن تحتاج إلى توافر بعض الأشياء بداية من تأجير المحل وحتى شراء المستلزمات التي يحتاج إليها والافتتاح، وتتمثل خطوات تنفيذ مشروع محل بلاي ستيشن فيما يلي:

  1. قم بتأجير محل يكون ذو مساحة مناسبة لافتتاح المشروع به، وحتى يستوعب عدد كبير من الزبائن في نفس الوقت ويشعرون بالراحة به.
  2. قم بشراء جهازين على الأقل من أجهزة البلاي ستيشن واحرص على أن يكون من الإصدارات الحديثة حتى تتمكن من تشغيل الألعاب الأحدث عليهم ومنافسة الغير من أصحاب هذا المشروع.
  3. قم بشراء شاشتين حديثتين من النوع المسطح، ويفضل أن تكون الشاشات بحجم كبير في ظل تفضيل الزبائن إليها لمميزاتها الكبيرة والقدرة على الرؤية منها بشكل أفضل.
  4. احرص على توفير مصدر كهرباء إضافي إن أمكن، حتى لا يتوقف المشروع مع انقطاع التيار الكهربائي، ويمكن الاستعانة بمولد في هذا الوقت.
  5. يجب توفر مجموعة من الكراس المريحة المناسبة للجلوس عليها، حتى يبقى الزبون في المشروع أطول وقت ممكن، وأن يشعر بالراحة في هذا المكان.
  6. إن أمكن يُفضل شراء بعض الحلويات والعصائر والشيبسي في المشروع، مع توفير عمل القهوة والشاي للزبائن وتوفير المشروبات التي يُحبها الشباب في وقت اللعب، لتوفير سبل الراحة ووسائل مختلفة لجعل الشباب يحبون المحل ويبقون فيه ويقبلون عليه بشكل مستمر.
  7. يجب شراء عدد مناسب للمشروع من سلات القمامة وتكون بجانب كل شخص في مكان اللعب، حتى يلقي بها أي قمامة وأشياء غير مرغوب فيها لعدم تكدسها في المكان وتسهيل التنظيف فيما بعد.
  8. يجب المحافظة على نظافة المكان وتوافر كل أدوات التنظيف ما بين المكانس والمنظفات والمعطر لكي يكون المكان جميل ونظيف وذو رائحة مميزة في نفس الوقت.
  9. قم باستخراج كل الأوراق المناسبة للمشروع من تراخيص وموافقات وغيرها من الأوراق لتكون في أمان من حدوث ضرر للمشروع والتسبب في وقفه، وابتعد عن أي شبهة أو أمر يوقف مشروعك خاصة العمل دون تراخيص.
  10. يُمكنك عمل دعاية مناسبة لافتتاح المشروع عن طريق الكتابة على لافتات كبيرة من القماش، بجانب عمل إعلانات ورقية وإخبار كل الأصدقاء عن موعد الافتتاح للإقبال على المشروع، مع عمل عروض في البداية لجذب المزيد من الزبائن.
  11. يجب توظيف شخص معك في المشروع لتبادل الأوقات ويكون المشروع مفتوح أكبر عدد من الساعات طوال اليوم، خاصة في الأوقات التي يأتي بها الزبائن باستمرار، مع مُراعاة صفات هذا الشخص ويكون شخص أمين وقادر على إنجاز العمل والتعامل مع الشباب بشكل لطيف وهادئ لكي لا ينفر الناس من مشروعك، مع حل المشاكل بين الشباب حال حدوثها.

نصائح لنجاح مشروع بلاي ستيشن

إن قررت بدء مشروع محل بلايستيشن يجب عليك اتباع بعض النصائح لنجاح المشروع وتحقيق الربح منه، وهي كما يلي:

  1. حين اختيار مكان افتتاح محل بلاي ستيشن يجب أن يكون في شارع حيوي به الكثير من الناس، أو به قهوة أو مدرسة لكي يأتيك أكبر عدد من الزبائن وتربح الكثير من المال.
  2. حين وضع أسعار تكلفة الساعة في مشروع محل بلايستيشن يجب وضع سعر قليل مُقارنة بباقي المحلات حتى وإن كان أقل قليلاً، وسوف تحتفظ بتحقيق الربح في هذا الوقت وفي نفس الوقت بالزبائن الكثيرة التي تأتي إليك.
  3. حين وضع قواعد للزبائن قم بكتابتها في ورقة كبيرة مقروءة تشرح بها كيفية التعامل مع بعضهم عند اللعب ولا يجب الاستفزاز أو المشاجرات حين يُهزم أحدهم في اللعب، لكي تتجنب حدوث مشاكل تؤدي إلى تلف الأجهزة أو مكونات المحل، وتحافظ على الروح الجيدة بين الشباب والزبائن في المحل.
  4. يجب عمل مسابقات للشباب تُعرف بأسماء مختلفة مثل الدوري والكأس وغيرهم، وتخصيص جوائز قيمة للفائزين بمختلف المراكز الأولى، وسوف تجد زيادة كبيرة في عدد الزبائن من وقت لآخر مع تحقيقك للربح من ذلك إن كان هناك اشتراك بسيط في تلك المُسابقات.
  5. الكثير من الشباب يُحبون الألعاب الجديدة في محلات البلاي ستيشن المختلفة، وبالتالي يجب توفير مجموعة من الألعاب الجديدة في محل بلايستيشن الخاص بك، للحرص على جذب الأطفال والشباب له والبقاء به أطول فترة ممكنة.

تعرفنا في المقال على مشروع محل بلايستيشن في مصر 2021، بجانب خطوات تنفيذ المشروع بشكل كامل وأهم ما يحتاج إليه صاحبه لتحقيق الربح، وأوضحنا نصائح لا يجب تجاهلها من أصحاب محل بلاي ستيشن للحرص على نجاح المشروع، ويُمكنكم التعرف على المزيد من افكار مشاريع ناجحة جداً عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اقرأ أيضاًأكثر من فكرة مشروع ناجح ومضمون 2021

اترك تعليقا