اقتصادنا
المعرفة المالية

شرح كشف حساب البنك الأهلي المصري الإلكتروني والورقي

تعتبر خدمة كشف حساب البنك الأهلي المصري من الخدمات الأساسية التي يقدمها البنك لعملاءه سواء كشف حساب الكتروني البنك الاهلي أو كشف حساب البنك الأهلي pdf أو خدمة كشف حساب البنك الأهلي المصري اون لاين، حيث يقدم البنك للعملاء العديد من طرق الاطلاع على كشوفات الحسابات البنكية الخاصة بهم، كذلك يتيح لك البنك خدمة كشف حساب مختصر البنك الاهلي من خلال خدمة الأهلي نت، وفي تقرير اليوم سوف نوضح لكم شرح كافي لخدمة كشف حساب البنك الأهلي المصري.

شرح كشف حساب البنك الأهلي المصري

يعد كشف الحساب من البنك الأهلي المصري الدليل الذي يمنحه البنك لعملاءه كل فترة تصل إلى ثلاث شهور حول كافة المعاملات البنكية التي قاموا بها على حسابتهم البنكية، سواء التحويلات أو الشراء أون لاين أو الدفع ببطاقات الخصم المباشر أو السحب من ماكينات الصراف الآلي وغيرها من المعاملات المصرفية.

وقبل التحول الرقمي الذي يحدث في مصر منذ سنوات قليلة كان كشف حساب البنك الأهلي المصري عبارة عن ملف ورقي يتم إرسالة عبر البريد المصري لعنوان صاحب الحساب البنكي المدون في معلوماته عند فتح الحساب أول مرة، وكان البنك يقوم بإرسال هذا الكشف كل ثلاث شهور، والجدير بالذكر أن الكشوف الورقية لازال البنك يقوم بإرسالها حتى اليوم ويمكنك إلغائها من خلال طلب تقوم بتقديمه في الفرع الخاص بك الذي قمت بفتح الحساب عن طريقه أول مرة.

ما هو كشف حساب الكتروني البنك الاهلي؟

خدمة كشف الحساب الالكتروني من البنك الأهلي المصري لا تختلف كثيراً عن كشوف الحسابات الورقية التي يقوم البنك بإرسالها عبر البريد، الاختلاف الوحيد هو أن كشف الحساب الالكتروني يتم إرساله شهرياً أو كل ثلاث شهور حسب رغبة العميل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالعميل، مما يتيح لك الاطلاع على كافة المعاملات البنكية التي قمت بها والاحتفاظ بالكشف.

ما هو كشف حساب البنك الأهلي pdf؟

لا يختلف كثيراً كشف حساب البنك الأهلي pdf عن الكشف الالكتروني، ولكنه يمكنك تنزيله وقتما تشاء عبر خدمة الأهلي نت ويكون خاصة بحسابك البنكي فقط وبطاقات الخصم المباشر المربوطة على نفس الحساب ويتيح لك كشف كافة العمليات المصرفية التي قمت بها على مدار سنة ماضية، ويجب أن تكون مشترك في خدمة الأهلي نت، حيث يمكنك طلب الكشف في أي وقت برسوم تصل إلى 30 جنيه للمرة الواحدة.

كيف تحصل على كشف حساب مختصر البنك الاهلي؟

كشف الحساب المختصر من البنك الأهلي المصري لا يعتبر كشف حساب بالمعنى الحرفي، ولكنه معلومات مختصرة عن حسابك البنكي والمتبقي فيه من خلال تسجيل دخولك على الأهلي نت أو من خلال الأهلي موبايل.

الاشتراك في خدمة كشف حساب البنك الأهلي المصري الالكتروني

لكي تتمكن من الاشتراك في خدمة كشف حساب الكتروني البنك الاهلي يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح موقع البنك الأهلي المصري والدخول على صفحة الخدمة من هنا.
  • قم بادخال الرقم القومي الخاص بك ورقم الهاتف المحمول المسجل في البنك ثم قم بالضغط على تنفيذ.
  • يرسل لك البنك رمز الأمان OTP على هاتفك المسجل لدى البنك.
  • قم بكتابة الرمز في مربع”ادخل رمز التحقق” والضغط على تنفيذ.
  • قم بادخال البريد الالكتروني المراد تسجيله وتأكيد إدخاله مرة اخري والضغط على التحقق من البريد.
  • يرسل لك البنك بريد اليكتروني يحتوي على رمز الأمان OTP.
  • قم بنقل رمز الأمان OTP في الخانة المخصصة لذلك والضغط على تنفيذ.
  • يتم اختيار الاشتراك في الخدمة حسب الخدمات والمنتجات البنكية المشترك بها سواء حسابات بنكيه فقط، بطاقات ائتمان فقط، حسابات بنكيه وبطاقات ائتمان.
  • عند اختيارك (بطاقات ائتمان فقط) قم بادخال الرموز والأرقام الظاهرة بالصورة بالحقل المخصص.
  • يتم الضغط على علي اوافق على الشروط والاحكام ثم الضغط على تنفيذ بعد الاطلاع على شروط واحكام الخدمة.
  • عند اختيارك (حسابات فقط او حسابات بنكية وبطاقات ائتمان) يتم اختيار وسيلة الاستعلام عن كشف الحساب سواء عن طريق (الاطلاع على المعاملات المالية من خلال خدمه الاهلي نت، استلام كشف الحساب من خلال البريد الالكتروني) وفقا ونوع المنتج الذي لديكم لإتمام تسجيل الطلب والضغط على زر استكمال.
  • ادخال الرموز والأرقام الظاهرة بالصورة بالحقل المخصص.
  • يتم الضغط على اوافق على الشروط والاحكام ويتم الضغط على تنفيذ بعد الاطلاع على شروط واحكام الخدمة.
  • وبذلك ينتهي التسجيل في خدمة كشف حساب البنك الأهلي المصري الالكتروني.

كيفية الغاء كشف الحساب البنك الاهلي؟

في حالة رغبة العميل في الغاء كشف الحساب البنك الاهلي الورقي، فيجب عليه أن يقوم بالذهاب إلى فرع البنك الذي قام بفتح الحساب البنكي به أول مرة، ومن ثم تقديم طلب في خدمة العملاء يفيد برغبة العميل في إلغاء كشف الحساب الورقي، مع العم أن هذا الإلغاء يكلف العميل رسوم شهرية أو ربع سنوية حسب دورية الكشف الذي يصل إليه، لذلك ننصحك بتبديل كشف الحساب الورقي بالكشف الالكتروني حتى لا يتم فرض رسوم إضافية على حساباتك البنكية.

لذلك عند الاشتراك في خدمة الكشف الاكتروني من البنك الأهلي المصري من المفترض ان يتوقف وصول كشف الحساب الورقي إليك، وفي حال عدم توقفه يمكنك الذهاب للبنك وطلب إلغاء الخدمة وتوضيح اكتفائك بكشف الحساب الالكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.