اقتصادنا
المعرفة المالية

مواعيد الأسواق في رمضان 2022 بالسعودية

مواعيد الأسواق في رمضان 2022 تختلف من بلد لآخر على المستوى العربي والدول الإسلامية وأبرزها المملكة العربية السعودية، ويعد شهر رمضان من الشهور التي ينتشر فيها الزحام بالمحلات التجارية بالمملكة لرغبة المواطنين في شراء متطلبات الشهر الكريم يومياً على مدار الشهر، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على دوام السوق السعودي في رمضان، كما يمكنك معرفة تفاصيل الاستثمار في الأسهم السعودية.

مواعيد الأسواق في رمضان

في ظل الفترة الماضية وخسارة المحلات الكبير بسبب جائحة كورونا، لم تعلن وزارة التجارة السعودية عن مواعيد الأسواق في رمضان 2022، ويمكن فتح الأسواق والمحلات في أي وقت لتعويض الخسارة والوضع الاقتصادي الصعب التي مرت به المملكة والعديد من الدول في السنوات الماضية، وتفتح معظم محلات ومولات وأسواق المملكة على فترتين.

الفترة الأولى من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً كل يوم باستثناء يوم الجمعة، حيث يكون افتتاح المحلات والأسواق من بعد صلاة الجمعة بوقت قليل وحتى الخامسة والنصف مساءً.

الفترة الثانية وهي من الساعة التاسعة والنصف مساءً أي بعد الإفطار والصلاة، وتستمر حتى الساعة الواحدة منتصف الليل كل يوم.

دوام السوق السعودي في رمضان (المولات)

لم تضع المملكة أي قيود على مواعيد فتح الأسواق في رمضان “المولات”، خاصة أنها أبرز المحلات التي يزورها الناس لشراء متطلبات شهر رمضان، وتعمل المولات على فترتين مثل باقي الأسواق لكنها لا تغلق أبوابها نهائياً خلال الفترة الأولى أو الثانية قبل استئناف النشاط من جديد.

بمعنى أن أوقات دوام الأسواق في رمضان بالمولات من السبت إلى الخميس من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويتم استقبال الزبائن يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

مواعيد فتح الأسواق في رمضان (العثيم مول)

يعد مول العثيم وفروعه من أشهر المولات في السعودية ويستقبل العديد من الزبائن يومياً خاصة في شهر رمضان المبارك لشراء المنتجات المختلفة، ويعمل العثيم مول في الأوقات التالية:

  • من السبت إلى الجمعة تكون الفترة الصباحية بعد صلاة الظهر كل يوم وتستمر حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.
  • الفترة المسائية لنفس الأيام السابق ذكرها من بعد صلاة العشاء وتستمر حتى الساعة الثانية صباحاً.

أوقات دوام الأسواق في رمضان (القصر مول)

أعلن القصر مول عن موعد فتح الأسواق في رمضان والمحلات التجارية والمولات لكي يتمكن مواطني المملكة والمقيمين بها من شراء ما يريدون من السلع والمنتجات، وجاءت المواعيد كالتالي:

  • المول التجاري: يعمل يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.
  • المتاجر: تعمل من السبت إلى الخميس بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويوم الجمعة يبدأ الدوام من الساعة الثانية والنصف ظهراً وحتى الساعة الثانية عشر صباحاً.

موعد فتح الأسواق في رمضان (كارفور)

أعلن كارفور السعودية عن موعد فتح الأسواق في رمضان 2022 وهي كما يلي:

  • من السبت إلى الأربعاء بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
  • يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

بهذا ينتهي مقالنا عن مواعيد الأسواق في رمضان 2022 وتعرفنا به على مواعيد المولات والمحلات التجارية بالمملكة، بجانب مواعيد مول القصر وكارفور ومول العثيم وهم أشهر متاجر البيع في السعودية، إن كان لديكم سؤال أو استفسار يسعدنا الإجابة عليكم في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.