اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة استيراد سيارة من أمريكا وتسجيلها 2021

طريقة استيراد سيارة من أمريكا نتعرف عليها في الموضوع عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، حيث يُفضل العديد من الأشخاص السيارات الأمريكية عن غيرها لما بها من مميزات كثيرة، لكن يبقى السؤال هو كيفية استيراد سيارة من أمريكا وكيفية تسجيل هذه السيارة، وما هي الأوراق المطلوبة والشروط وبعض مواقع استيراد السيارات من أمريكا ، كل ذلك نتعرف عليه في هذا الموضوع.

تابعموقع بيع سيارات في امريكا رخيص ومع توضيح كيفية الشحن

طريقة استيراد سيارة من أمريكا

تتمثل طريقة استيراد سيارة من أمريكا وتسجيلها في مجموعة من الخطوات وهي كما يلي:

تحديد نوع السيارة المُراد استيرادها: كل من يُريد استيراد السيارات من امريكا يجب عليه التأكد من عدم وجود حدود على الاستيراد، فإن مجموعة من دول أوروبا تضع هذه الحدود.

التواصل مع المالك: في البداية تقوم بالتواصل مع التاجر أو صاحب السيارة التي سوف تستوردها منه، ويمكن ذلك من خلال مواقع استيراد السيارات على الانترنت أو إن كنت تعرفه بشكل شخصي، فإن معظم التجار في أمريكا يوفرون برنامج كامل وشامل لطرق الشحن والإجراءات الجمركية للاستيراد، حيث ننصح بالتواصل مع الشركة المُصنعة فهي توفر برامج خاصة بشحن السيارات.

التفاوض على سعر السيارة: بعد الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بـ استيراد سيارة من أمريكا ، من الممكن التفاوض على السعر بحيث يكون مناسب للطرفين، لكن التفاوض يكون على السيارة المستعملة فقط، خاصة أن السيارات الجديدة تكون ذات سعر مُحدد لا يُمكن التفاوض عليه.

الاتفاق مع شركة الشحن: حين تُقبل على الاستيراد من أمريكا سواء كانت الفئة سيارات أو غيرها، يجب اختيار شركة شحن ذات سمعة جيدة وموثوق بها، خاصة أن العديد من شركات الشحن تفرض رسوم على النقل والبعض الآخر لا يفرض هذه الرسوم، والأفضل الاتفاق المسبق على تكاليف الشحن بوضوح، ومن الشركات ذات السمعة الجيدة هي شركات الشحن المحلية، في ظل امتلاكها الخبرة في الشحن، وهي ذات ثقة كبيرة للمستهلكين.

المستندات المطلوبة لاستيراد سيارة من أمريكا

هناك مجموعة من المستندات المطلوبة لاستيراد سيارة من أمريكا وهي كما يلي:

  • الأصل من شهادة الميلاد.
  • صورة من جواز السفر.
  • شهادة من عدم البيع.
  • فاتورة الشراء.
  • شهادة رسمية معها تاريخ صُنع السيارة.
  • بوليصة الشحن.
  • شهادة إثبات التأمين.
  • تأشيرة b1 على أن تكون صالحة.

كيفية استيراد سيارة من أمريكا للأجانب في مصر

كثير من الأشخاص الأجانب الموجودين في مصر يُريدون استيراد سيارة من أمريكا ، ويجب توفر بعض الأوراق لإتمام هذا الأمر، أولاً يتم تقديم خطاب رسمي من أحد البنوك يُفيد بتوفر المبلغ الخاص بالسيارة بالكامل، بجانب الرسوم والضرائب والجمارك، كما يجب على المستورد تسديد كل هذه الرسوم قبل استلام السيارة من الميناء، وفي حالة كانت السيارة ملك الأجنبي ويُريد جلبها لمصر، فلن يقوم بدفع ضرائب، لكن يُسمح لها باستعمال السيارة عن ثلاثة أشهر فقط من تاريخ الاستيراد.

طريقة التعامل مع جمارك السيارة المستوردة من أمريكا إلى مصر

في البداية تقوم بالتوجه إلى مصلحة الجمارك حين تُريد استيراد سيارة حتى تتعرف على التكاليف الجمركية لهذا الغرض، ثم تقديم مستند رسمي يثبت ملكية صاحب السيارة وتاريخ التصنيع، وبالنسبة للسيارة الجديدة أو سيارات الزيرو يجب استيرادها إلى مصر في أول عام من تاريخ الصناعة، وعن السيارة المستعملة يجب أن تكون حالتها أكبر من 40% وحتى 135%، والسعة اللترية لها يكون لها الدور الأكبر في تحديد ثمن الجمارك، وفي الغالب تكون الضرائب ما بين 10 وحتى 35% وتُحدد حسب إمكانيات السيارة، فهي تكلفة الشحن والتأمين وما يشمل ذلك.

بينما تكاليف الجمارك الخاصة بـ استيراد سيارة من أمريكا تكون من 2900 دولار وتصل إلى 6000 دولار تقريبا، حسب الحجم والوزن للسيارة المستوردة، وتحتاج السيارة وقت من 5 وحتى 41 يوم حتى تصل من أمريكا، ويختلف الوقت حسب طريقة الشحن والميناء التي تصل إليه السيارة من أمريكا.

أفضل موقع بيع السيارات المستعملة في أمريكا

هناك العديد من مواقع بيع السيارات المستعملة في أمريكا وكل منهم يختلف عن الآخر قليلاً، لكن أفضل موقع بيع السيارات المستعملة في أمريكا يُمكن الدخول إليه من هنا ، وهو موقع يتميز باللغة العربية مما يُتيح للمصريين والعرب بشكل عام استيراد السيارات بكل سهولة.

كيفية اختيار السيارة المستوردة من أمريكا

هناك أكثر من خيار مُتاح أمام المصريين والعرب لـ استيراد السيارات من أمريكا ، وتتمثل هذه الخيارات فيما يلي:

  • يجب أن لا يقل ثمن السيارة عن 1000 دولار لكل أنواع السيارات.
  • هناك أكثر من نوع من السيارات جيدة ولا تحتاج تكاليف كثيرة من أجل الصيانة.
  • البعض يُفضل شراء السيارات التي تعرضت لحادث، على أن تكون نسبة الأضرار بسيطة، وبالتالي يحصلون عليها بسعر مناسب.

تعرفنا في هذا المقال على طريقة استيراد سيارة من أمريكا وطريقة تسجيلها، مع توضيح المستندات المطلوبة و أفضل موقع استيراد سيارات من أمريكا 2021 ، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن استيراد السيارات من أمريكا عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعتقسيط سيارات مستعملة بصورة البطاقة وسيارات جديدة من البنوك

اترك تعليقا