اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر

طريقة التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر من أهم الخدمات المالية المقدمة لعملاء المصرف لتتم عملية تحويل الأموال بكل سهولة لحساب شخص أخر سواء كان في نفس البنك أو في أي بنك محلي أخر أو بنك خارج أراضي المملكة العربية السعودية، وستقدم موسوعة اقتصادنا خطوات التحويل المالي عبر ماكينات الصراف الآلي ATM أو عبر الإنترنت فتلك من أهم الخدمات المالية المطورة المقدمة من البنك، ويمكنك معرفة المزيد عن طريق خدمة عملاء بنك الراجحي.

طريقة التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر عبر ماكينات الصراف الآلي ATM

  • التوجه لأٌقرب ماكينة صراف آلي تابعة لمصرف الراجحي.
  • إدخال الرقم السري، ورقم الحساب الخاص بالشخص في مصرف الراجحي، وهناك طريقة أخرى عن طريقة بصمة اليد تلك الميزة من أهم المميزات التي يقدمها المصرف لخدمة عملائه للتسجيل لحساباتهم بطريقة سهولة وبسيطة.
  • ستظهر أمام العميل قائمة بيانات مختلفة يتم اختيار “تحويل”.
  • بعدها يتم تحديد المبلغ المالي المراد تحويله مع كتابة رقم الحساب المراد التحويل له سواء كان داخل المملكة أو خارجها.
  • وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيتم تحويل الأموال مباشرة للحساب المراد التحويل له، ونصيحة هامة هنا عند إجراء العمليات البنكية المختلفة عبر ماكينات الصراف الآلي ATM لابد من الحرص على عدم ظهور كلمة المرور الخاصة بالحساب المالي لأي شخص أخر حفاظًا على أمان وسرية الحساب.

طريقة التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر عن طريق النت

  • تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني لحساب بنك الراجحي بالضغط على هذا الرابط، ويشترط هنا لإجراء عملية التحويل المالي امتلاك الشخص لحساب فعلي على الموقع الإلكتروني للبنك، وفي حالة عدم امتلاك حساب يتم الضغط على أيقونة “تسجيل حساب الجديد” مع كتابة كافة البيانات لاستكمال إجراءات إنشاء حساب على موقع مصرف الراجحي.
  • بعدها يتم تسجل الدخول لخدمة مباشر للأفراد من خلال إدخال رقم الحساب الخاص بالشخص وكلمة المرور.
  • بعدها يتم تحديد المبلغ المالي المراد تحويله لحساب أخر، مع كتابة رقم حساب الشخص المراد التحويل له وتوضيح اسم البنك التابع له حساب الشخص المحول له المبلغ المالي، وسيتم إجراء التحويل المالي بكل سهولة.

هل يحتاج التحويل المالي لحساب أخر زيارة أحد فرع الراجحي قبل عملية التحويل؟

في حالة التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر محلي لا يشترط زيارة أحد فرع المصرف، ولكن في حالة إجراء تحويل لحساب أخر خارج أراضي المملكة العربية السعودية فيشترط زيارة أحد فرع مصرف الراجحي لتفعيل تلك الخدمة من خلال تفعيل البيانات الخطية الخاصة بالحساب المالي في مصرف الراجحي.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن عملية التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر من أبسط الخدمات البنكية التي تتم بطريقة إلكترونية ويستطيع الشخص من خلالها إجراء عمليات التحويل المالي خلال أي وقت ومن أي مكان بطريقة إلكترونية في ظل الخدمات البنكية المتطورة المتاحة خلال الوقت الراهن، حيث أصبح العالم بمثابة قرية صغيرة يستطيع أي شخص تحويل الأموال من أي مكان في العالم لأي مكان أخر بكل سهولة خلال أي وقت وبطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. […] اقرأ أيضاً: طريقة التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر […]

  2. […] لا تستغرق عملية تحويل من الأهلي للراجحي وقتًا طويلًا خلال الظروف العادية، حيث تتراوح تلك المدة من ساعتين إلى 3 ساعات، وأقصى تقدير تتم عملية التحويل خلال يومين على الأكثر، ويمكنك كذلك معرفة طريقة التحويل من بنك الراجحي الى بنك اخر. […]