اقتصادنا
المعرفة المالية

كيف ارفع الحظر عن المباشر للافراد الراجحي؟

كيف ارفع الحظر عن المباشر للافراد الراجحي؟ نجاوب على هذا السؤال بالخطوات عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا، ويعد مصرف الراجحي من أكبر بنوك المملكة التي يفضل كثير من المواطنين التعامل معها، لكن تواجه العملاء بعض المشاكل ومنها مشكلة حظر المباشر للأفراد الراجحي، ونتعرف في المقال على طريقة رفع الحظر عن خدمة المباشر للأفراد في بنك الراجحي.

خدمة مباشر للأفراد

تعد خدمة مباشر للأفراد من أهم خدمات مصرف الراجحي التي تمكن الأفراد من الدخول لحسابهم عبر الإنترنت والاستفادة من الخدمات المقدمة من البنك، وتوفر الخدمة وقت وجهد العملاء بدلاً من الذهاب إلى فروع مصرف الراجحي في المملكة، ويمكن الدخول للخدمة من أي هاتف جوال او جهاز كمبيوتر شخصي، وتستطيع من خلالها استخدام بطاقة الائتمان مسبقة الدفع أو تعديل البيانات أو تغيير كلمة السر بكل سهولة، مع خدمات أخرى مثل:

كيف ارفع الحظر عن المباشر للافراد الراجحي؟

إن قمت بإدخال الرقم السري في خدمة المباشر للأفراد أكثر من مرة بشكل خاطئ سوف تتعرض إلى الحظر، ويمكنك فك حظر خدمة مباشر للأفراد بأكثر من طريقة منهم ما يلي:

  1. اذهب إلى أقرب فروع بنك الراجحي إليك واخبر موظف خدمة العملاء عن مشكلتك، مع العلم أن المشكلة لا يمكن حلها إلا عن طريق خدمة عملاء الراجحي.
  2. سوف يطلب الموظف معلوماتك التي تثبت أنك مالك الحساب لمساعدتك في فك الحظر، ثم يقوم برفع الحظر عن حسابك ويجعلك تغير كلمة السر الخاصة بك لتتمكن من الدخول للحساب من جديد “احتفظ بكلمة المرور في حال نسيتها”.
  3. إن لم تريد الذهاب إلى فروع بنك الراجحي يمكنك الاتصال على الرقم الموحد للعملاء الحاليين وهو: 966920003344، أو للعملاء الجدد وهو: 8001241222، واخبر موظف خدمة العملاء بمشكلتك وسوف يساعدك في فك الحظر.

جدير بالذكر إن لم تفلح الطرق السابقة لا يوجد أمامك إلا إنشاء حساب جديد والتسجيل في خدمة مباشر للأفراد للاستفادة من الخدمات التي تقدمها، وتجد الطريقة بالأسفل.

طريقة تسجيل الدخول إلى خدمة مباشر للأفراد

لكي تستفيد من خدمات المباشر للأفراد يجب عليك التسجيل في الخدمة عن طريق تسجيل رقم جوالك في الصراف الآلي ثم اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على الموقع الرسمي مصرف الراجحي على الإنترنت من هنا، وتجد الخدمة أعلى يسار الصفحة قم بالضغط عليها.
  • أو أدخل مباشرة لخدمة مباشر للأفراد من هنا.
  • سوف تنتقل إلى صفحة جديدة ادخل بها البيانات المطلوبة وهي: رقم بطاقة الصراف الآلي والرقم السري لها، رقم الحساب البنكي.
  • اضغط على أيقونة “التسجيل في المباشر للأفراد”.
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • سوف تحصل على رمز تفعيل على رقم هاتفك المدون في البنك.
  • ادخل الرمز في المكان الخاص به.
  • في حالة طلب الرمز المرئي الذي يثبت بأنك لست روبوت قم بإدخاله.
  • وبهذا تكون أتممت التسجيل في الخدمة ويمكنك القيام بالمعاملات المصرفية بشكل سهل وآمن.

انتهى مقالنا عن كيف ارفع الحظر عن المباشر للافراد الراجحي؟ وأجبنا على السؤال بالكامل، بجانب طريقة التسجيل في مباشر للأفراد والخدمات التي يمكنك الاستفادة منها، إن كان لديكم سؤال أو استفسار يسعدنا الإجابة عليكم في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.