اقتصادنا
المعرفة المالية

شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل وشروط الحجز

شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل يبحث عن شروطها وأهم المعلومات عنها كثير من الناس عبر الإنترنت، ويُمكنكم التعرف على أبرز المعلومات في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، فقد تم الإعلان من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي عن تقديم الدعم في التمويل العقاري لكل محدودي الدخل، خاصة مع فتح باب الحجز للحصول على الوحدات السكنية كاملة التشطيب ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل،

وقد أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن تقديم دعم عقاري في الفترة المقبلة لمحدودي الدخل، عن طريق طرح حوالي 100.000 وحدة سكنية كاملة التشطيب، على أن يتم تسليم تلك الوحدات للمستحقين بداية من 36 شهر تقريباً، وهي المبادرة الأخيرة من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي والتي تم بناء بها حوالي 250.000 وحدة سكنية، والآن نوضح لكم كل تفاصيل شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل في هذا المقال.

تابعخصائص الإدارة الإلكترونية.. الأساسيات والأنواع والعيوب

شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل

حين الحديث عن شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل ، فقد تم تحديد المُدن المُتاحة لإقامة المشروعات السكنية بها، على أن تكون في هذه المدن: مدينة بدر المعروفة بحدائق العاصمة، مدينة 15 مايو، العبور الجديدة، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة التي سوف تُسمي بمنطقة عرب المطار، العاشر من رمضان، السادات، كما يتم بناء وحدات في كل من: المنيا الجديدة، ملوي الجديدة، قنا الجديدة، أسوان الجديدة، سوهاج الجديدة، على أن تُطرح كراسة الشروط الخاصة بهذه الوحدات مع شروط خاصة لأجل ذوي الإعاقة في الوقت المُقبل.

ويُمكن للمُواطنين شراء كراسة الشروط بمبلغ 100 جنيه مصري، ويتم سداد مبلغ مُقدم الحجز عبر مكاتب البريد الموجودة في مختلف محافظات الجمهورية، وخاصة التي يتم الإعلان عن الوحدات السكنية بها، وربما يصل مبلغ المُقدم للوحدات السكنية على مساحة 75 متر بمعنى 2 غرفة وصالة حوالي 12.500 جنيه مصري، بينما الوحدات السكنية كاملة المساحة يصل المبلغ إلى 244.000 جنيه مصري بجانب 350 جنيه مصروفات إدارية لا يُمكن استردادها من جديد.

وعن الوحدات السكنية بمساحة تصل إلى 90 متر بمُعدل ثلاث غرف وصالحة، يكون مبلغ التقديم بها 15.500 جنيه مصري، وسعر الوحدة السكنية بالكامل هو 310.000 جنيه مصري مع دفع 350 جنيه مصروفات إدارية لا تُسترد، ويتم سداد حوالي 12 دفعة ربع سنوية خلال مدة التنفيذ، وتكون قيمة القسط الربع سنوي للوحدة بمساحة 75 متراً حوالي 2100 جنيه مصري، بينما قيمة القسط للوحدة السكنية كاملة مساحة 90 متر حوالي 2600 جنيه مصري، ويتم سداد المبلغ المتبقي من ثمن الوحدة على فترة تصل إلى عشرون عاماً وبعائد سنوي يصل إلى 7%.

ومن الشروط أن يكون صافي الدخل سنوياً للمتقدم حوالي 18.000 جنيه مصري بما يُعادل 1500 جنيه مصري في الشهر الواحد، ويجب أن يكون الحد الأقصى لدخل المُتقدم حوالي 72.000 جنيه مصري للأسرة بما يُعادل مبلغ 6000 جنيه شهرياً، بينما الشخص الأعزب يجب أن يُعادل دخله شهرياً 4500 جنيه مصري وسنوياً يُعادل 54.000 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن الدولة تتحمل جزء من الدعم لكل وحدة سكنية بشكل غير مُباشر، وبما يُقارب 210.000 وحتى 280.000 جنيه مصري، ويشمل المبلغ كل المرافق والأعباء التمويلية، ويٌُدم الصندوق الدعم المادي بشكل مباشر ما بين 5.000 وحتى 60.000 جنيه مصري حسب مستوى الدخل، وهذه أهم المعلومات عن شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل.

طرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل

شهدت الفترة الماضية الإعلان من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي عن طرح حوالي 25.000 وحدة سكنية كاملة التشطيب من أجل متوسطي الدخل، على أن تُسلم في فترة 36 شهر تقريباً، لكن هناك بعض الإجراءات التي تتخذها الدولة في تلك المبادرات، وقد قام صندوق الإسكان الاجتماعي بتقديم بعض المُدن المُتاحة الخاصة بوحدات متوسطي الدخل وهي: السادس من أكتوبر، حدائق أكتوبر، بدر أو ما تُعرف باسم حدائق العاصمة، العلمين الجديدة، 15 مايو، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، أسوان الجديدة، ناصر الجديدة، بني سويف.

وتم تحديد الشروط ووضعها في كراسة الشروط خاصة للمواطنين أو ذوي الإعاقة، ويتم الحصول على كراسة الشروط بمبلغ 150 جنيه مصري من أي مكتب بريد، مع سداد مبلغ مُقدم دليل على جدية الشخص في حجز الوحدات السكنية، والمبلغ المدفوع مُقدم لحجز الوحدات السكنية بمساحة 100 متر هو حوالي 48.000 جنيه مصري، ويصل سعر الوحدة إلى حوالي 471.000 جنيه مصري، فإن كانت المساحة هي 110 متر، يكون المبلغ المدفوع للحجز هو 51.000 جنيه مصري وسعر الوحدة بالكامل هو 503 ألف جنيه جنيه مصري.

وعن الوحدات السكنية بمساحة 120 متر، المبلغ المطلوب للحجز هو 55.000 جنيه مصري، ويبلغ سعر الوحدة 120 متر بالكامل حوالي 546.000 جنيه مصري، ويتم تسديد دفعات تصل إلى 12 دفعة كل ثلاثة أشهر خلال مدة التنفيذ، وبواقع 25% من إجمالي ثمن الوحدة، على أن تُسدد باقي أقساط الوحدة بعد الاستلام، شرط أن يكون صافي راتب الحاصل على الوحدة في العام الواحد يصل إلى 84 ألف جنيه للأعزب، والمتزوج يصل راتبه في العام الواحد إلى 108 ألف جنيه مصري بما يُعادل 9.000 جنيه شهرياً، ويجب التدقيق معلومات شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل قبل التقديم عليها.

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2021

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن بعض الشروط للحصول على الوحدات المتوفرة في الوقت الحالي، ومن ضمن شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2021 ما يلي:

  • المتقدم للحصول على الوحدة يجب أن يكون مصري الجنسية.
  • الحد الأدنى لصافي الدخل لا يجب أن يقل عن 1500 جنيه في الشهر الواحد.
  • لا يجب أن يزيد عمر الشخص عن واحد وعشرون عاماً ولا يزيد عن خمسون عاماً من تاريخ إعلان الوحدات السكنية.
  • من يتقدم لوحدات محدودي الدخل يجب أن لا يزيد صافي الدخل له عن 72.000 جنيه مصري إن كان متزوج بمُعدل 6.000 جنيه مصري شهرياً، وعن الأعزب ألا يزيد راتبه في العام عن 54.000 جنيه مصري بمُعدل 4500 جنيه مصري شهرياً.
  • لا يُمكن للفرد أو الأسرة حجز أي وحدة سكنية في المدن الجديدة أو المُحافظات المُعلن عنها، ويجب ألا يكون قد سبق للفرد الحصول على وحدات سكنية أو أراضي في المدن الجديدة أو المحافظات، سواء تخلي عنها أو تنازل عنها للغير من الأسرة أو خارجها.
  • لا يُمكن الاستفادة من قرض مشروع الإسكان أو أي جهة عامة أخرى للحصول على الوحدات السكنية.
  • يجب أن يكون المُتقدم للحصول على الوحدات من أبناء المحافظة أو من أبناء المناطق المجاورة في المدن الجديدة، والحجز يكون بالأولوية سواء للمُقيمين أو العاملين من أبناء المُحافظة.
  • يجب الانتفاع بالوحدات السكنية من خلال السكن بها فقط بشكل دائم لفترة تصل إلى خمس سنوات، ولا يُحق للفرد التصرف بها أو التنازل عنها للأخرين.
  • كل من يُخالف الشروط يتم مُعاقبته بالحبس لمدة عام وغرامة مالية عشرون ألف جنيه جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه، وتسترد الدولة الوحدات السكنية حسب قرارات مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري رقم 93 من عام 2018 ميلادياً.

تلخيص لـ شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل

شهدت الفترة الماضية إعلان صندوق الإسكان الاجتماعي عن توفير وحدات سكنية لأجل محدودي ومتوسطي الدخل ضمن الخطة التابعة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتم طرح وحدات محدودي الدخل في بعض المدن والمناطق ومن يُريد التقديم عليها يجب عليه شراء كراسة الشروط المُتوفرة في كل مكاتب البريد المصري، لكن يجب دفع مبلغ مُقدم الحجز للوحدة حسب المساحة المبلغ المتوفر لديك، وهناك بعض الشروط لقبول طلب الحصول على الوحدات السكنية وشروط خاصة بذوي الإعاقة.

وقام صندوق الإسكان الاجتماعي بطرح وحدات خاصة بمتوسطي الدخل في مدن ومناطق ومُحافظات مُختلفة، ومن يُريد الحصول عليها يجب شراء كراسة الشرط ودفع مبلغ مُقدم الحجز، وهو أيضاً يختلف حسب الراتب السنوي للشخص ومساحة الوحدة السكنية، ووضع الصندوق بعض الشروط التي يجب توافرها في كل شخص يحصل على شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل.

بهذا نكون تعرفنا على أبرز معلومات شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل والشروط للحصول عليها، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن مبادرات صندوق الإسكان الاجتماعي عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعمواعيد عمل بنك الاسكان والتعمير 2021

اترك تعليقا