اقتصادنا
المعرفة المالية

الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية الإنماء

الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية الإنماء نوضحها لكم بتفصيل دقيق حيث يسعى كثير من عملاء مصرف الإنماء للتعرف عليه لكي لا يختلط عليهم الأمر، خاصة أن بنك الإنماء يوفر عدد كبير من البطاقات التي تحقق ربحاً كبيراً، لكن استخراج أي منها يحتاج إلى توافر شروط معينة بالعميل وتختلف المميزات بينهم، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية الإنماء بمميزات وشروط كل بطاقة وأهم المعلومات عنها.

الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية الإنماء

يتمثل الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية الإنماء في شروط الحصول على كل بطاقة وفي مميزات كل منهم عن الأخرى، وهي كما يلي:

بطاقة الإنماء الذهبية

تعد بطاقة الإنماء مدى الذهبية هي إحدى بطاقات مصرف الإنماء الهدف منها تقديم خطة تقاعد مريحة للعميل، حيث تقدم له الحماية المالية وأمان للعائلة عند وفاة العميل أو مرضه، وتساهم البطاقة في توفير أموال العميل بما يتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، حيث يتم استثمار أمواله في شركة الإنماء بناءً على اتفاقية بين العميل وصندوق الاستثمار الخاص بها، شرط أن يكون الاستثمار حسب قواعد هيئة السوق المالية.

مميزات بطاقة الإنماء الذهبية

بطاقة مدى الإنماء الذهبية من البطاقة المميزة التي تقدم برامج عديدة للعميل أبرزها المدخرات والاستثمار والحماية والحصول على رصيد ودخل سنوي، وهي تغطي الحوادث الطبيعية والوفيات بمبالغ تصل إلى 150.000 ريال سعودي، وأبرز مميزاتها أن الاشتراك بها سهل ويجب أن يكون عمر العميل بين 18 وحتى 65 عاماً، وهي صالحة حتى 21 يوماً، فإن أردت إعادة الوثيقة يتم استرداد المبلغ الموجود بها مع خصم منه رسوم معينة.

شروط بطاقة الإنماء الذهبية

للحصول على بطاقة الإنماء الذهبية يجب توافر هذه الشروط بالعميل:

  • أن يمتلك حساب بنكي في مصرف الإنماء.
  • أن يودع بالحساب مبلغ لا يقل عن 75.000 ريال سعودي.
  • أن يتم تحويل الراتب الشهري للبنك وألا يقل عن 6000 ريال سعودي.
  • أن يكون الحد الأدنى لمتوسط الرصيد بالحساب خلال آخر 3 أشهر هو 20.000 ريال سعودي.

البطاقة البلاتينية الإنماء

تعد البطاقة البلاتينية الإنماء هي نوع آخر من بطاقات مصرف الإنماء المميزة، فهي تتيح للعميل استعداد مالي مستقبلي ويستخدمها العملاء تحقيق أحلامهم، خاصة أنها توفر تأمين وحماية مالية بناءً على ضوابط قانونية وحسب أسس وقواعد الشريعة الإسلامية، ويمكن القول ببساطة أنها عبارة عن برنامج استراتيجي للاستثمار، ويتم فيه استثمار أموال العميل بناءً على رغبته وإدارة الأموال من مصرف الإنماء.

مميزات البطاقة البلاتينية الإنماء

تتميز بطاقة الإنماء البلاتينية بما يلي:

  • المرونة والتيسيرات الكبيرة للحصول عليها.
  • أقل مبلغ للبدء في استخدام البطاقة هو 500 ريال سعودي بما يتناسب مع دخل المستخدم.
  • توفر البطاقة ميزة اختيار العميل لمدة البرنامج.
  • تتكفل البطاقة بكل تكاليف العلاج في حالة الإصابة بمرض مزمن أو عجز كلي من خلال خطة التوفير البلاتينية.
  • توفر البطاقة للعملاء زيادة المدخرات كل عام.
  • يتم الحصول عليها لمدة 21 يوماً وعند تقديم اعتراض يمكن إعادة الوثيقة والحصول على المبلغ بخصم رسوم معينة منه.
  • البطاقة البلاتينية الإنماء هي قسيمة ادخار طويلة الأجل بتاريخ استحقاق محدد بين العميل والبنك.

شروط البطاقة البلاتينية الإنماء

لكي تحصل على بطاقة الإنماء البلاتينية يجب أن تتوافر بك الشروط التالية:

  • أن تمتلك حساب في البنك.
  • أن تودع بالحساب مبلغ 300.000 ريال سعودي بحد أدنى.
  • أن يكون الحد الأدنى للرصيد بالحساب آخر ثلاثة أشهر هو 75.000 ريال سعودي.
  • أن يكون راتبك الشهري هو 15.000 ريال سعودي على الأقل ويتم تحويله للبنك.

انتهى مقالنا عن الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية الإنماء وتعرفنا به على أهم المعلومات عن البطاقتين تشمل شروط ومميزات كل منهما، من يملك سؤال أو استفسار يسعدنا الإجابة عليه في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. […] أنواع بطاقات سامبا متعددة، حيث تهدف مجموعة سامبا المالية لتوفير العديد من البطاقات الائتمانية لعملائها لتلبية احتياجاتهم المختلفة، فكل بطاقة من بطاقات المجموعة المالية تقدم العديد من المميزات التي تتيح للعميل إجراء معاملات المالية بطريقة إلكترونية سهلة وآمنة تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 لاستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في كافة المعاملات ومنها المعاملات المالية، وستقدم موسوعة اقتصادنا خلال هذا التقرير توضيح أنواع بطاقات سامبا المختلفة مع عرض مميزات كلًا منها على حدا، كما يمكنكم مطالعة تقريرنا حول الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية الإنماء. […]