اقتصادنا
المعرفة المالية

أفضل عازل حراري للسيارات وأسعار أنواع تظليل السيارات

إن كنت تعاني من ارتفاع درجة حرارة سيارتك فأنت بحاجة إلى أفضل عازل حراري للسيارات، خاصة أن الحرارة المرتفعة تسبب ارتفاع صوت المحرك، ويمكن عمل تظليل عازل حراري للحد من درجة الحرارة العالية عند قيادة السيارة لمسافات كبيرة، وخلال هذا المقال نتعرف على أفضل أنواع تظليل السيارات من خلال العازل الحراري وفوائد العازل وأنواعه في مصر وخارجها، كذلك يمكنك مطالعة تفاصيل مشروع ورشة كهربائي سيارات.

أسباب استخدام عازل حراري للسيارات

يُمكنك استخدام عازل حراري للسيارات للحد من درجة الحرارة المُرتفعة التي يكون لها تأثير سلبي على المُحرك والسيارة بشكل عام، وأكثر من يواجهون هذه المشكلة هم الأشخاص المُتواجدين في مناطق قريبة من الخط الاستوائي والتي تزداد بها درجة الحرارة، ويعمل هذا العازل على توفير درجة الحرارة معينة للسيارة بعيداً عن درجة الحرارة الخارجية، خاصة أن درجة الحرارة العالية قد تكون سبب في كسر الزجاج أو حدوث أعطال في مُحرك السيارة أو خزان الوقود.

فوائد تظليل عازل حراري

يُستخدم افضل عازل حراري في وقاية السيارة من الأضرار والخطر الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة العالية أبرزها عطل المُحرك ومُقاومة الخدوش والكسور في الزجاج، مما يُحافظ على السيارة وحياة السائق والمُتواجدين معه من الإصابات الخطيرة بسبب شظايا الزجاج، ويُستخدم العازل بشكل خاص في فصل الصيف الذي يشهد ارتفاع في درجة الحرارة لتجنب أشعة الشمس الضارة وحماية العين أثناء القيادة.

أفضل عازل حراري للسيارات

نُقدم لكم قائمة كاملة بها أنواع أفضل عازل حراري للسيارات والشاحنات والحافلات لتختار ما يُناسبك منها ويخفض من درجة حرارة السيارة، مع العلم أن العازل لا يتسبب في ضرر داخلي أو خارجي للسيارة، كل ما يفعله هو منع وصول درجة الحرارة العالية لأبواب وأرضيات وسقف ومُحرك السيارة، ومن أفضل أنواع عوازل السيارات ما يلي:

عازل أوتوموتيف هيت

عازل أوتوموتيف هيت عبارة عن عازل صوتي مُصنع من ألياف البوليستر الخشن ويحتوي على مادة قوية تُعرف باسم السكريم وهو من أفضل عوازل تظليل السيارات، وتحتوي المواد المُصنع منها على السجاد المحشو الذي يعطي شكل رقائق الألمونيوم للسيارة ويعمل كردع واقي من أشعة الشمس الضارة، ويتميز العازل بصد درجة الحرارة العالية ومنعها من الوصول للسيارة داخلياً بمُعدل 4 مرات أكثر من عوازل السيارات الأخرى.

عازل هاش مات

عازل هاش مات نوع آخر أمريكي المنشأ يُمكنه المُحافظة على السيارة من درجة الحرارة المرتفعة، وتمتلك الشركة المُصنعة خبرة تصل إلى 25 عاماً في صُنع عوازل السيارات، وتصنع الشركة عوازل يمكنها صد درجة الحرارة العالية بنسبة 70%، بجانب عزل الضوضاء والصوت العالي عن السيارة بنسبة 50%، ويعمل العازل على كل الأماكن بالسيارة منها السقف والأرضيات والأبواب ويقلل من دجة الحرارة العالية على المحرك لتجنب أعطاله.

 

عازل داينالاينر

عازل داينالاينر هو أفضل عازل يُمكنه حماية السيارة من درجة الحرارة العالية ويتميز بأنه خفيف الوزن ولا يتسبب في ضرر داخلي أو خارجي للسيارة، خاصة أنه يحتوي بداخله على مادة ذاتية لاصقة وخلايا مُطاطية تصد وتمنع تسرب الهواء، ويخفض هذا العازل من درجة الحرارة العالية في مقصورة السيارة ويمتلك قدرة كبيرة على مقاومة الزيت والماء ليحافظ على السيارة من الصدأ، ومن أهم مميزاته أنه قوي ومتين ويعيش وقت طويل بعد شراؤه.

عازل سي إس أي هيت شيلد

عازل سي إس أي هيت شيلد هو عازل حراري يتكون من طبقتين من الألمونيوم المحشو بالألياف المتطورة مما يمنع درجة الحرارة العالية والرطوبة والضوضاء من الوصول للسيارة والسائق، وهناك أنواع منه تحمي السقف والأبواب والأرضيات والمقصورة والمُحرك من درجة الحرارة المرتفعة.

عازل ثيرموتيك ثيرمو جارد فليم

يتميز عازل ثيرموتيك جارد فليم بأنه خفيف الوزن ويقلل من درجة الحرارة العالية ويمنع الاهتزازات ويحافظ على السيارة والمُحرك من التلف، وتبلغ نسبة الحشور العازل به 100% وهو مصنوع من ألياف صناعية بتكنولوجيا مُتطورة وحديثة ليحمي السيارة بالكامل من درجة الحرارة المرتفعة، ولمميزاته الكثيرة يستخدم للسيارات والحافلات والشاحنات والمنازل والطائرات.

عازل نويسو ثيرمو هيت آند كول

عازل نويسو ثيرمو هيت آند كول هو عازل آخر خفيف الوزن ومثالي للسيارات لاحتوائه على مادة رغوية ذاتية اللصق، ويعمل العازل على خفض درجة الحرارة داخل السيارة ومنع الصوت الناتج عن الأبواب والأرضيات والسقف، ويتميز بُمحافظته على برودة مقصورة السيارة بمختلف أنواعها، وهو رائع لكل أنواع الأسطح المعدنية والبلاستيكية والمطلية لقدرته الكبيرة في الحفاظ عليها من درجة الحرارة المرتفعة.

عازل 3m في مصر

ينتشر عازل 3m في مصر على عكس الدول العربية والأجنبية الأخرى وبشكل خاص على نوع سيارات السيدان، ويتميز بعزله للحرارة والصوت والضوضاء بنسبة تصل إلى 99% ويُحافظ على الأبواب والمُحرك والسقف والأرضيات من درجة الحرارة العالية، خاصة أنه يحتوي على مواد قوية مًتطورة تعزل الحرارة عن السيارة.

أسعار أنواع تظليل السيارات

تختلف أسعار أنواع تظليل السيارات من نوع لآخر حسب الشركة المنتجة والإمكانيات المتطورة في عزل الحرارة والمُحافظة على السيارة والمُحرك منها، وهناك بعض الأنواع التي تعزل الحرارة عن المباني والأسطح والمنازل وتُستخدم للسيارات في نفس الوقت مما يرفع من سعرها، وكلما تميزت بحماية حماية من درجة الحرارة المرتفعة والأعطال الناتجة عنها ارتفع سعرها.

ويتم تحديد أسعار أنواع تظليل السيارات بالمتر بهذه الطريقة:

صراحة عملية العزل الحراري أصبحت مُكلفة في الوقت الحالي لارتفاع أسعار العوازل خاصة الأنواع المميزة منها، وهناك أنواع عوازل يصل سعرها إلى 15 ألف جنيه مصري لكل 100 متر مربع منها، وسبب ارتفاع السعر في الفترة الأخيرة هو كثرة الطلب على عوازل السيارات خاصة في فصل الصيف، وهناك نوع من عوازل السيارات يصل سعره إلى 10 آلاف جنيه مصري لكل 100 متر مربع منه، والأنواع الحديثة والمتطورة التي تطرح من شركات كبرى يصل سعرها إلى 50 ألف جنيه مصري.

وبشكل عام يختلف السعر حسب أسعار العزل في السوق المصري، وكلما احتوى العازل على مواد بترولية تُستخدم في العزل الحراري كلما ارتفع سعره بشكل كبير.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن أفضل أنواع عازل حراري للسيارات، بجانب أسعار عوازل السيارات في السوق المصري ولماذا يختلف السعر من عازل لآخر، إن كان لديكم سؤال أو استفسار يُسعدنا الإجابة عليكم في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

ما هو أفضل عازل حراري للسيارات؟

هناك العديد من العوازل الحرارية للسيارات التي يمكنك استخدامها في سيارتك، ولكن تعتبر هذه الأنواع من أفضل عازل حراري للسيارات: عازل أوتوموتيف هيت، عازل هاش مات، عازل ثيرموتيك ثيرمو جارد فليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.