اقتصادنا
المعرفة المالية

تنفيذ مشروع ورشة كهربائي سيارات وجنى أرباح كبيرة

يعد سوق السيارات بكل ما يتضمنه من مجالات أحد أكبر الأسواق في أي دولة، وعند قيامك بتنفيذ مشروع ورشة كهربائي سيارات ستضمن لنفسك دخول هذا السوق الكبير وبتكاليف معقولة مقارنةً بجني أرباح كبيرة، حيث أن صيانة وإصلاح السيارات أمر ضروري لكل من يمتلك سيارة، لذلك عليك أن تتأكد أن ورشتك ستعمل جيداً وتضمن لمشروعك النجاح خاصةً عند تطبيق النصائح التي سنضعها بين يديك في نهاية هذا المقال.

الفكرة العامة لمشروع ورشة كهربائي سيارات

لا تختلف فكرة هذا المشروع عن المشاريع التي تعمل في سوق السيارات مثل مشروع جراج سيارات أو مشروع مغسلة سيارات متنقلة وغيرهم الكثير من المشروعات التي تعمل في مجال السيارات وتربح الكثير من الأموال، ولكن تعتمد فكرة مشروع ورشة كهربائي سيارات على فنيين لديهم خبرة جيدة في صيانة وإصلاح أعطال الكهرباء في السيارات، حيث تعد خبرة عمال وفنيين الورشة من أهم أسباب نجاح المشروع وضمان استمراره.

خطوات تنفيذ مشروع ورشة كهربائي سيارات

لكي تتمكن من تنفيذ مشروع ورشة كهربائي سيارات عليك باتباع الخطوات التالية، مع العلم أن هذه الخطوات ليست إلا تلميحات إرشادية، لذلك عليك الدراسة جيداً للمشروع  قبل الشروع في تنفيذه:

وجود شخص لديه خبرة

في بداية الأمر سوف تحتاج لوجود عامل أو فني ممن لديهم خبرة جيدة بالجانب الفني في المشروع ألا وهو مجال كهرباء السيارات ويكون مطلع على أكثر الأعطال الكهربائية في السيارات بمختلف أنواعها وطرق إصلاحها وتكاليف الصيانة وقطع الغيار.

موقع ومساحة الورشة

ويتوقف موقع ومساحة الورشة في المقام الأول على حجم التمويل الذي تمتلكه لتمويل مشروع ورشة كهربائي سيارات، حيث يفضل دائما أن يكون مكان الورشة بالقرب من أحد الطرق الحيوية والمعروفة وسهل الوصول إليها بالسيارات الكبيرة قبل الصغيرة، وأن يكون هناك مساحة كافية لوقوف السيارات أمام الورشة ومكان داخل الورشة يستوعب سيارة واحدة على الأقل، وبنسبة كبيرة تتراوح مساحات الورش الصغيرة من 15 إلى 35 متر مربع وتصل إلى أكثر من 100 متر مربع في الورش المتوسطة والكبيرة.

التجهيزات والمعدات المطلوبة للمشروع

يمكنك الاستعانة بخبير تجهيز ورش أو بمكتب متخصص، ولكن بشكل عام يجب أن يتم تركيب سيراميك في مكان إصلاح السيارات بشكل كامل وذلك من أجل سهولة تنظيفه فيما بعد من الزيوت والشحم والغبار، ويجب أن تكون الإضاءة الداخلية في الورشة جيدة وذو شدة عالية لسهولة الرؤية عند العمل على إصلاح السيارات في الورشة.

كذلك يجب أن يتم توفير كافة المعدات والأدوات اللازمة لإصلاح الأعطال وعمل الصيانة للسيارات إلى جانب توفير أكبر قدر ممكن من قطع الغيار الصغيرة وذات الأسعار المنخفضة حتى لا تتوقف أعمال الإصلاح والصيانة عليها، وكذلك التعاقد مع موردين لقطع الغيار الكبيرة والغالية من اجل سهولة توفيرها للعميل بسرعة وبأسعار أفضل من السوق.

نصائح لتسويق المشروع وزيادة فرص نجاحه

يعد التسويق أحد الضروريات لنجاح العديد من المشاريع التجارية والخدمية، حيث يساعدك على جذب أكبر عدد ممكن من العملاء، وخلال السطور التالية سوف نوفر لكم مجموعة من النصائح التي تساعدك على تسويق مشروع ورشة كهربائي سيارات وزيادة فرص نجاحها:

  • عمل يافطة كبيرة ومضيئة ليلاً على باب الورشة، خاصة إذا كنت على طريق رئيسي وسريع.
  • عمل مجموعة من الكروت الشخصية وتوزيعها على السائقين وأصحاب السيارات التي يتم إصلاحها في الورشة.
  • كذلك يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى عدد كبير من العملاء، وعند زيادة الأرباح يمكنك التعاقد مع شركة تسويق رقمي وهي ستتولى المهمة نيابة عنك.
  • يمكنك كذلك الاتفاق مع أصحاب محلات بيع قطع الغيار وغيرهم ممن يعملون في مجال السيارات لترشيح الورشة لمن يحتاج إلى إصلاح عطل أو عمل صيانة لسيارته.
  • وأهم من كل شيء هي تقديم أفضل خدمة وبجوده عالية وسعر منافس، خاصةً في حال وجود ورش أخرى بالقرب منك، ويجب التأكد من إصلاح الأعطال بشكل كامل حتى لا تكتسب الورشة سمعة سيئة بين العملاء.

مشروع ورشة كهربائي سيارات كم يكلف في مصر؟

قد تصل تكاليف مشروع وشرة كهربائي سيارات في مصر إلى أكثر من 50 ألف جنيه مصري، وتتوقف التكاليف الرئيسية بناءاً على المكان الذي سيتم عمل الورشة به، وسعر الإيجار أو سعر المتر للتمليك به، أما عن المعدات فيمكن البدء دائما بالأساسيات ثم التوسع فيما بعد مع زيادة أرباح الورشة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. […] اقرأ أيضاً: مشروع ورشة كهربائي سيارات […]

  2. […] وفي حالة عدم وجود فكرة مشروع ما لديك يمكنك تنفيذ ورشة كهربائي سيارات أو تنفيذ مشروع محل ورد […]

  3. […] انتشرت ورش السيارات ومراكز ومحلات بيع قطع الغيار، ورشة كهربائي سيارات ونقدم لكم عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا تفاصيل مشروع محل […]

  4. […] إن كنت تعاني من ارتفاع درجة حرارة سيارتك فأنت بحاجة إلى أفضل عازل حراري للسيارات، خاصة أن الحرارة المرتفعة تسبب ارتفاع صوت المحرك، ويمكن عمل تظليل عازل حراري للحد من درجة الحرارة العالية عند قيادة السيارة لمسافات كبيرة، وخلال هذا المقال نتعرف على أفضل أنواع تظليل السيارات من خلال العازل الحراري وفوائد العازل وأنواعه في مصر وخارجها، كذلك يمكنك مطالعة تفاصيل مشروع ورشة كهربائي سيارات. […]