اقتصادنا
المعرفة المالية

دراسة جدوى مشروع تنظيم وتجهيز حفلات

تجهيز حفلات يتهم بها العديد من الأشخاص وخصوصًا العرسان لتجهيز حفل يوم الزفاف، كما تشغل بال العديد من الأشخاص لتجهيز حفلات العديد من المناسبات السعيدة، لهذا يعد مشروع تجهيز حفلات من المشاريع المربحة خلال الوقت الراهن، فمعظم العرسان يستعينان بمنظمي الحفلات لتجهيز حفل الزفاف بسبب انشغالهم بتجهيز عش الزوجية، بالإضافة لبحث العديد من العروسان عن أفكار جديدة ومميزة ليوم الزفاف دون توافر وقت لديهم لتوالي مهام هذا اليوم المميزة في حياتهم، لهذا يستعينان بشخص مسؤول عن تجهيز الحفل، وسوف يتم خلال هذا المقال تقديم دراسة جدوى لمشروع تجهيز حفلات.

تجهيز حفلات

أصبح مشروع تجهيز حفلات من أهم المشاريع المربحة خلال الوقت الراهن، حيث يلجأ العديد من الأشخاص لمنظمي الحفلات خصوصًا الأعراس، وأعياد الميلاد وغيرها من المناسبات الهامة والسعيدة.

ويلجأ العديد من منظمي الحفلات لإقامة الحفلات في الأماكن المفتوحة أو داخل القاعات المختلفة أو حتى في المنازل مثل تجهيزات يوم الحنة أو الخطوبة وغيرها.

فمن الأمور المتعارف عليها أن تجهيز الحفلات يحتاج لبعض الجهد والبحث عن الأفكار الجديدة والمميزة لإقامة الحفل، بالإضافة إلى أن القائمين على تجهيز الحفلات هم المسؤولين مسؤولة تامة عن كافة تفاصيل الحفل مثل حجزات الفنادق والقاعات المقرر إقامة المناسبة فيها.

كما يقوم منظمي الحفل بحل كافة المشكلات والعقبات التي تواجه العروسان أو الراغبين في إقامة حفل ما مثل حجز القاعة وتزيينها، مع مراعاة العديد من الأمور ليتم تجهيز الحفل بطريقة ناجحة ومميزة من البداية للنهاية.

اقرأ: أكثر من فكرة مشروع ناجح ومضمون 2021

فما هو المكان المناسب لتأسيس شركة تنظيم حفلات؟

في بداية الأمر يمكن إقامة المشروع أونلاين ففي حالة كان الشخص يمتلك الخبرة الكافية لتنظيم الحفلات وعلى دراية كافية بالقاعات والفنادق والحجوزات الخاصة بتنظيم الحفلات يمكن البدء في المشروع أونلاين وبعدها يتم التوسع لتأسيس شركة.

أما في حالة توفر رأس المال والرغبة في تأسيس شركة لتنظيم الحفلات لابد من اختيار مكان مناسب، فهذا من أهم عوامل نجاح المشروع أو فشله، فاختيار المكان المناسب سيؤثر بشكل سلبي أو إيجابي على المشروع، لهذا لابد من اختيار مكان آمن ومعروف ليتوجه العملاء إليه.

فما هي العمالة اللازمة لإقامة مشروع تنظيم حفلات؟

يحتاج مشروع تنظيم حفلات لعمالة لنجاح المشروع مثل:

  • اختيار سكرتيرة حسنة المظهر لاستقبال العملاء والرد على الهاتف وتنظيم المواعيد، وتقديم العروض والاتفاق مع الفنادق مع تنظيم أوقات إقامة الحفلات والخدمات المطلوبة من الفنادق.
  • اختيار عامل للنظافة.

التسويق لمشروع تنظيم الحفلات

من أهم عوامل نجاح كافة المشاريع التسويق الجديد، لهذا لابد من التسويق الجديد لمشروع تنظيم الحفلات في وسائل الإعلان المختلفة وعمل الدعاية اللازمة للمشروع، مع ضرورة تأسيس موقع إلكتروني للشركة عبر النت.

ويفضل التسويق لمشروع تنظيم حفلات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”، ليتم من خلاله الترويج الجديدة للموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع أو الشركة، ليتم من خلال الموقع الإلكتروني عرض كافة الخدمات الخاصة بالمشروع والأسعار مع ضرورة توفير رقم فون لتقديم العروض، مع توفير كتالوج خاص بالأفكار المميزة لتنظيم الحفلات.

كما يمكن طباعة الإعلانات المناسبة لمشروع تنظيم الحفلات مع عرض الخدمات المقدمة من قبل الشركة أو القائمين على المشروع ونشرها بين المعارف والأصدقاء وبالقرب من أماكن وقاعات تنظيم الحفلات أو الفنادق الكبرى.

عرض التعليقات (1)