20 مشروع دخله اليومي 1000

20 مشروع دخله اليومي 1000
مشروع دخله اليومي 1000

20 مشروع دخله اليومي 1000 للعمل ضمن فئات المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبرأس مال قليل ويمكن القيام بهذه المشاريع في المنزل، ستقدم موسوعة اقتصادنا التفاصيل الكاملة لأفكار 20 مشروع دخله اليومي 1000.

20 مشروع دخله اليومي 1000

تعتبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أكثر المشاريع انتشارًا في العالم لقلة رأس المال الذي تحتاجه مقارنةً بالمشاريع الضخمة التي تحتاج رأس مال كبير وتعطي مردوداً أكبر، وسنذكر فيما يلي تفاصيل لـ  20 مشروع دخله اليومي 1000. [1]

مشروع بيع الملابس عبر الإنترنت

يعتبر بيع وشراء الملابس من الإنترنت وغروبات التواصل الاجتماعي، مشروع دخله اليومي 1000 أو أكثر، إذ يعتمد المشروع على عرض صور المنتجات، وبيعها للزبائن بأسعار مقبولة بعد شرائها من أسواق الجملة والمصانع التي تبيع الألبسة، ويرغب الكثير من الناس بشراء الملابس من خلال الإنترنت توفيرًا للجهد والوقت اللازم للنزول إلى الأسواق.

مشروع اعداد الحلويات وبيعها

صناعة الحلويات هو مشروع دخله اليومي 1000 ويحتاج لشخص ماهر في صناعة الحلويات الشرقية والغربية بجميع أنواعها، كالبسكويت، التورتات، والكروسان والدونات وغيرها، بالإضافة إلى تزيين قوالب الكيك وتصميمها للمناسبات، ويمكن بدء مشروع إعداد الحلويات في المنزل وبيعها، حيث يحتاج المشروع بعض الأدوات والمستلزمات، من ثم يتم البدء في المشروع وصنع الحلويات، وتغليفها بطريقة جيدة، وتوزيعها على محلات بيع الحلويات بأسعار مناسبة، والبيع في المناسبات والأعياد كما يمكن التسويق للمنتجات عبر الإنترنت، كذلك يمكن الاستعانة بشخص لتوصيل الطلبات إلى الزبائن مقابل مبلغ مالي.

مشروع طبخ وبيع الوجبات

الطبخ المنزلي وبيع الطبخ هو مشروع دخله اليومي 1000 وأكثر في حال تم الاعتماد على أسس صحيحة في التسويق وإتقان المهنة بشكل جيد. يوجد العديد من السيدات اللواتي يتقن فن الطبخ وإعداد الوجبات المختلفة، ويمكن استغلال ذلك والبدء بمشروع مطبخ لتجهيز الوجبات الطازجة، وبيعها لربات البيوت والموظفات، حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة جدًا والمرغوبة بكثرة لدى السيدات المنشغلات في الوظائف أو مع أطفالهم الصغار والأعمال المنزلية الأخرى، ولا يحتاج هذا المشروع إلى رأس مال كبير، فهو يحتاج فقط شراء الخضار واللحوم الطازجة يوميًا، وطبخ الوجبات حسب طلب الزبائن، مقابل أجر يتم الاتفاق عليه.

اقرأ أيضًا: افكار مشاريع مربحه مشروع من البيت سهل

مشروع صناعة مواد التنظيف

تركيب وصناعة مواد التنظيف والمعطرات والصابون هو مشروع دخله اليومي 1000 ويعتمد هذا المشروع على فهم جيد للتركيبات الكيمائية والنسب المطلوبة التي يحتاجها كل نوع من أنواع المنظفات ليأخذ القوام المناسب والفعالية الجيدة مع الرائحة الجذابة التي تُرغب الزبون بالمنتج ومن ثم توزيع المنتجات على الزبائن وتسويقها بالطرق الصحيحة.

مشروع حضانة في المنزل

الحضانة المنزلية هو مشروع دخله اليومي 1000 ويحتاج متطلبات بسيطة عبارة عن غرفة مستقلة في المنزل يتم تزويدها بمجموعة من الألعاب وشاشة لعرض قصص الكرتون، ومن ثم يتم استقبال الأطفال التي ترغب أمهاتهن بتركهن لفترة قصيرة حتى عودتها من العمل مقابل أجر مالي يتم الاتفاق عليه.

اقرأ أيضًا: +500 اسم محل يجذب الزبائن

مشروع تفصيل الملابس

تفصيل الملابس مشروع دخله اليومي 1000 ويحتاج لخبرة في التصميم والتفصيل ومجموعة من المعدات البسيطة مثل ماكينة خياطة وبعض المقصات، ويمكن إضافة ماكينات أخرى ليزيد الدخل اليومي للمشروع ويتم البدء في المشروع من المنزل أو استئجار ورشة صغيرة.

مشروع أعمال الكروشيه والتريكو

يعتبر مشروع الأعمال اليدوية من المشروعات الناجحة والمربحة وهو مشروع دخله اليومي 1000 وأكثر، وقد كثر الطلب عليها في الآونة الأخيرة، حيث من الممكن صنع المفروشات من الكروشيه، بالإضافة إلى الجوارب والقفازات والإسكارفات من التريكو، واستخدامهم للشعور بالدفء في فصل الشتاء، ومشروع الكروشيه والتريكو لا يحتاج لرأس مال كبير، فقط يتطلب مجموعة مستلزمات التريكو والكروشيه، ويتم عرض صور المنتجات لجذب أكبر عدد من العملاء.

اقرأ أيضًا: مشاريع لها مستقبل مشرق ومربحة جداً

مشروع غسيل الملابس والسجاد

يعتبر مشروع غسيل الملابس والسجاد مشروع دخله اليومي 1000 وهو قائم على جمع الملابس والسجاد من البيوت وغسلها وتوضيبها بشكل جيد وإعادتها لأصحابها مقابل أجر مادي يتم الاتفاق عليه مع صاحب الملابس، ويمكن عرض خدمات المشروع عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمعارف.

صناعة المربى والعصائر في المنزل

يقوم هذا المشروع على شراء الفواكه الموسمية؛ ومن ثم تنظيفها بشكل جيد وطبخها مع السكر والمواد الغذائية الأخرى لينتج عنها أنواع مختلفة من المربى (مثل التين، الفراولة، المشمش، البلح، البرتقال، وغيرها)، ومن ثم يتم توزيعها على المحلات والأسواق، كما يمكن شراء الفاكهة الصالحة لصنع العصائر الطبيعية، وتعبئتها في زجاجات نظيفة محكمة الغلق، وبيعها في الأسواق والمحلات، لتحقيق أرباح كبيرة عبر رأس مال صغير.

التجارة الإلكترونية

لا يحتاج مشروع التجارة الالكترونية لأي رأس مال مستقل، ولكن يحتاج لبعض الخبرة في استخدام الهواتف والحواسب، وذلك للدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي وتسويق منتجات لتجار ترغب ببيع منتجاتها بطرق مختلفة، ويتم الاتفاق مع التاجر على نسبة ربح محددة مقابل بيع المنتجات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل

مشروع تنسيق وبيع الهدايا

يعتبر مشروع تغليف وتجهيز الهدايا وبواكي الورد من المشاريع الصغيرة التي تدر الربح الكبير على صاحبها، وذلك في حال وجود لمسة مميزة وخبرة، وكان تنسيق الهدايا بشكل دقيق ومميز، حيث يحتاج هذا العمل على التعامل مباشرة مع العملاء لتوضيب هداياهم حسب طلبهم، ومن الممكن الاستثمار في منتجات الهدايا مثل الإكسسوارات، والعطور، الساعات وغيرها، وعرضها للبيع مع توفير خيار التوصيل والشحن للهدية.

تنسيق وبيع الهدايا

تركيب العطور وتوزيعها

تعتبر العطور من المواد الضرورية، والتي يستخدمها الإنسان منذ مئات السنين ولا يمكن الاستغناء عنها، ويقوم المشروع على شراء المواد الأولية اللازمة لتركيب وتطبيق العطور من زيوت وكحول ومثبتات وعبوات عطر بأحجام متنوعة ومختلفة، ومن ثم البدء بتركيب العطور بتركيز جيد مع إضافة المثبتات لضمان ثبات الرائحة وعرض المنتجات على الزبائن وبيعها.

مشروع كوافير نسائي

يعتبر مشروع الكوافير من أهم المشاريع بالنسبة للنساء حيث تهتم النساء بمنظرهم الخارجي بشكل مستمر، وهذا المشروع لا يحتاج للكثير من المعدات حيث يكفي وجود مصففات ومجففات الشعر (سيشوار – ليس – فير.. وغيرها) بالإضافة لبعض الزيوت والمكياج للبشرة، كما يمكن إضافة طلاء الأظافر لهذا المشروع لزيادة الأرباح، ويتم استقبال السيدات وتقديم الخدمات التي يحتاجونها مقابل أجر يتفق عليه.

مشروع صناعة المخللات 

يعتبر من المشاريع المربحة وهو مشروع يمكن عمله من البيت بشكل سهل ويمكن تحقيق الأرباح من خلالها، إذ يمكن شراء الخضروات المختلفة وتحضير المخللات بكافة أنواعها في المنزل (الفلفل، الجزر، الخيار، البصل، الزيتون، الليمون)، من ثم تعبئتها في برطمانات زجاجية أو بلاستيكية، و توزيعها في الأسواق والمحلات بأسعار مناسبة.

صناعة المخللات في المنزل

صناعة الإكسسوارات يدويًا

الإكسسوارات هي الحلي والزينة المصنوعة يدويًا وترتديها النساء في المناسبات المختلفة إذ تضيف لمسة مميزة للسيدة التي ترتديها، ويمكن صناعة الإكسسوار بطريقة يدوية في المنزل باستخدام مواد أولية بسيطة وهي عبارة عن خيوط الصوف أو البلاستيك، والخرز ملون بأحجام مختلفة، والأقفال الصغيرة.

صناعة الإكسسوارات يدويًا

تجارة الأحذية والحقائب

تتمتع منتجات الأحذية والحقائب والجلديات بشكل عام برغبة كبيرة من الناس، حيث يسعون لاقتناء أفخر الحقائب والأحذية المصنوعة من الجلد الطبيعي، ويمكن شراء هذه المنتجات من المعامل ومحلات البيع في الجملة ومن ثم تسويقها وبيعها مقابل ربح مادي.

تجارة الهواتف والأجهزة الالكترونية

من أهم المشاريع في الفترة الحالية إذ تنتشر الهواتف في كل البيوت في العالم ولا تخلو من أي منزل وتعتبر من السلع المستهلكة فتتغير مواصفات وميزات الهواتف بشكل مستمر وهذا يدفع الناس لشراء الإصدارات الجديدة بشكل دائم. ويحتاج هذا المشروع لخبرة في مجال الهواتف والماركات العالمية بالإضافة إلى معرفة أهم الإكسسوارات المتوافقة معها.

في ختام المقال قدمنا 20 مشروع دخله اليومي 1000 كذلك استعرضنا طرق التسويق لهذه المشاريع والمواد الأولية اللازمة لكل مشروع منهم.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *