تجربتي مع خادمة من أوغندا

تجربتي مع خادمة من أوغندا
تجربتي مع خادمة من أوغندا

تجربتي مع خادمة من أوغندا، يرغب الكثير من الراغبين باستقدام خادمات من أوغندا بمعرفة عيوبهم والميزات التي يتمتعن بها، وذلك بالاطلاع على تجارب من لديهم خادمات من أوغندا، وسنستعرض عبر موسوعة اقتصادنا تجارب بعض الأشخاص مع خادمة من أوغندا، إضافة إلى عيوب الخادمات من أوغندا، وكيفية استقدام خادمة من أوغندا.

تجربتي مع خادمة من أوغندا

تعتبر العمالة الأفريقية من أكثر العمالة المتواجدة في الدول العربية، وخاصةً دول الخليج، كما أن الخادمات الأوغنديات من أكثر العمالة المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي نستعرض  بعض تجارب السعوديين مع العمالة الأوغندية.

  • تقول إحدى السيدات، تعاملت مع العديد من الخادمات من كافة الأعراق والجنسيات، إلا أن أسوأ خادمة تعاملت معها هي الخادمة الأوغندية، على الرغم من أخلاقها وأدبها وإطاعتها، إلا أنها لم تكن عالية الكفاءة، كما كان هو مطلوب.
  • تقول سيدة سعودية أخرى من خلال تجربتي مع خادمة من أوغندا، هناك بعض المواصفات الضرورية التي يجب أن تتوافر في الخادمة وأهمها أن تكون على دين الإسلام، وقد استقدمت خادمة أوغندية مسلمة، كانت كثيرة اللطف والاحترام، وعلى درجة كبيرة من التدين، مع الالتزام بصلواتها في مواقيتها، إضافة لإجادة التعامل مع الأطفال، وتعليمهم العديد من العادات والمهارات.
  • وفي تجربة لسيدة أخرى، قالت أنها قامت باستقدام إحدى الخادمات الأوغنديات، وقد كانت جيدة جدًا في البداية، إلا أنها وبعد مضي عام كامل، اكتشفت أن هذه الخادمة هي رجل، وليس امرأة.
  • تروي إحدى السيدات حديثها عن خادمتها الأوغندية قائلة عن تجربتها مع خادمة من اوغندا أنها كانت شخصية صعبة، تتصف بالعدوانية الشديدة، إضافة لعدم إطاعتها للأوامر، وعدم كفاءتها في العمل، فلم تكن تقوم بالمطلوب.
  • تقول إحدى الكويتيات المقيمة في المملكة العربية السعودية، إن مكتب الاستقدام رشح لها خادمة أوغندية، كانت شديدة الذكاء وسريعة جدا في عملها، إضافة لنظافتها، لكن الأولاد لم يتقبلوها.
  • قالت سيدة أخرى، أن لديها خادمة مسلمة من أوغندا، وهي جيدة في الأعمال المنزلية، وغير متذمرة، تقوم بالعمل دون أي شكوى أو اعتراض، كما أن الأطفال أحبوها، وهي شديدة الثقافة والرقي، وتتقن اللغة الإنجليزية.
  • تقول إحدى السيدات عبر تجربتي مع خادمة من اوغندا أنها كانت شديدة النظافة وأمينة جدًا، وأنها تشبه الخادمات الفلبينيات، كذلك فهي تجيد اللغة الإنجليزية، معتبرة أن اختيار خادمة أوغندية يعتبر أفضل بكثير من غيره من الخيارات.

خادمة من أوغندا

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن نقل كفالة مكتب العمل

عيوب الخادمات الأوغنديات

قد تتشابه العيوب بين عدد من الخادمات المستقدمات من غالبية الجنسيات والأعراق، وفيما يلي أشهر عيوب الخادمات الأوغنديات:

  • البطء في العمل والكسل في تأدية المهام، بحيث يستغرق الأمر منها ساعات، الذي يمكن إنجازه في وقت أقل.
  • الجهل لبعض الأمور، وهذه الصفة ليست منتشرة في كل العاملات.
  • التقصير في الخدمة مع مرور الوقت في العمل، وهذه المشكلة منتشرة في غالبية العمالة المستقدمة من الدول الإفريقية.
  • انتشار بعض الأمراض في الخادمات الأوغنديات كالأمراض الوراثية.
  • عدم صدق مكاتب استقدام العمالة في تقديم المعلومات عن الخادمات المستقدمات.

اقرأ أيضًا: طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد

هل الشغالات الأوغنديات ساحرات

هناك حالة من القلق لدى الكثير من السعوديين من التعامل مع الخادمات الأوغنديات، لذلك يلجؤون إلى مكتب الاستقدام الذي يقدم لهم النصائح عن الخادمة الأوغندية أو يرشح لهم إحداهن، إذ يعود هذا القلق للتخوف من الخادمات الأفارقة وبالتحديد خادمات أوغندا بسبب انتشار السحر والشعوذة لديهم، إذ أنهم يشتهرون بإتقانهم لأساليب السحر.

مميزات الخادمة الأوغندية

على الرغم من عيوب الخادمة الأوغندية، إلا أنها تتمتع ببعض المزايا، وهي:

  • العمل الجاد: تتميز الخادمة الأوغندية بإخلاصها وتركيزها في العمل، وإدراكها لأهمية أن تكون نشيطة دائمًا هو ما أكثر ما تبحث عنه ربات البيوت في الخليج.
  • سهولة التواصل: أغلب الخادمات الأوغنديات يتحدثن اللغة الإنجليزية، ما يُسهل طريقة التواصل بينها وبين أفراد الأسرة، كما أن المسلمات منهن يعرفن العربية، ما يساعد على التواصل.
  • الاهتمام بالتفاصيل: تتميز الخادمة الأوغندية بأنها مُدربة بشكل كبير على تنظيف وترتيب ورعاية الأطفال أو كبار السن، إضافة إلى تنفيذ المهام بقدر كبير من التركيز والدقة.
  • قابلية التعلم: من أهم مميزات الخادمة الأوغندية سرعة التأقلم على أسلوب الأسرة، كما أنها تتصف بالمرونة الكافية التي تُساعدها على الانسجام والاندماج في الظروف المختلفة.
  • تحمل المسؤولية: من أبرز الصفات التي تتمتع بها الخادمة الأوغندية هي تحمل المسؤولية، فهي قادرة على تحمل مسؤولية المنزل بمفردها في المنزل لساعات طويلة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة

افضل مكتب لاستقدام خادمة من أوغندا

هناك العديد من المكاتب لاستقدام الخادمات من أوغندا في المملكة العربية السعودية، لكن يجب الحذر من المكاتب التي قد لا تكون مرخصة، وفيما يلي أبرز مكاتب استقدام خادمة من أوغندا:

مكتب فترة الإنجاز للاستقدام

يعتبر مكتب فترة الإنجاز من أشهر مكاتب استقدام خادمات من أوغندا، حيث يتم اختيارهم وفق معايير ثابتة تتناسب مع متطلبات الأسرة السعودية، وفيما يلي طرق التواصل مع المكتب::

رقم الهاتف 0506391021
تويتر من هنا
انستقرام من هنا
عنوان المكتب

القريات – منطقة الجوف – المملكة العربية السعودية

 مكتب نحن إنجاز للاستقدام

يوفر مكتب نحن إنجاز للاستقدام خدمة استقدام العمالة من دولة أوغندا خلال 60 يوم فقط من تقديم الطلب، إضافة إلى تأمين لمدة عامين وضمان لمدة 3 أشهر على الخدمة، وفيما يلي طرق التواصل مع المكتب:

رقم الهاتف 0532790544 / 0538351429
تويتر من هنا
انستقرام من هنا
عنوان المكتب الرياض الثمامة المملكة العربية السعودية

مكتب عابر القارات للاستقدام

يوفر مكتب عابر القارات العمالة الأوغندية بعد 70 يوم فقط من تقديم الطلب، وفيما يلي طرق التواصل مع المكتب:

رقم الهاتف  920013162
عنوان المكتب طريق الدمام الفرعي، باتجاه الرياض المملكة العربية السعودية
البريد الإلكتروني [email protected]

 شركة امداد للموارد البشرية

توفر شركة إمداد كافة أنواع العمالة لخدمة مختلف القطاعات: (الضيافة، الخدمات الطبية، النقل، المطاعم والمقاهي، الخدمات اللوجستية وغيرها، وفيما يلي طرق التواصل مع الشركة:

رقم الهاتف 920001685
عنوان الشركة مجموعة المهيدب الملك فيصل، الخالدية الجنوبية الدمام ص. ب. 232 الدمام 31411 الدمام – المملكة العربية السعودية
البريد الإلكتروني [email protected]

بنود العقد المتفق عليه مع الخادمة الأوغندية

يعتبر العقد بمثابة المُستند الذي يُلزم صاحب العمل بتحديد الراتب وساعات العمل ومواعيد الإجازات للخادمة، إذ يتوجب على الطرفين الموافقة والإقرار بالبنود الموجودة في العقد للحفاظ على حقوق الأطراف، وفيما يلي أبرز بنود العقد مع الخادمة الأوغندية:

  • مدة الخدمة المُتفق عليها: يجب أن يحدد العُقد مدة معينة للعمل مع إمكانية التجديد.
  • تحديد الراتب: يجب على صاحب العمل تحديد الراتب بشكل واضح، إضافة للبدلات والحوافز، مع التزام صاحب العمل بسداد قيمة الراتب في المواعيد المُحددة.
  • حقوق وواجبات صاحب العمل: في هذا البند يتم توضيح كافة المهام التي ستقوم بها العاملة في المنزل، إذ يحق للعاملة رفض القيام بالمهام غير الموجودة في هذا البند.
  • سياسة إنهاء العقود: حيث يتم الاتفاق على الصيغة المُناسبة لإنهاء التعاقد بشكل يضمن للخادمة عدم تعرضها للطرد في أي وقت.

كيفية استقدام خادمة أوغندية عبر مساند

يمكن تقديم طلب استقدام لخادمة أوغندية عبر منصة مساند التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفق الخطوات التالية: [1]

  • الدخول إلى منصة مُساند “من هنا“.
  • الضغط على “استقدام حسب المواصفات”.
  • اختيار المعايير والمواصفات المُناسبة.
  • تحديد جنسية أوغندا من قائمة جنسيات العمالة.
  • بعد اختيار المعايير والصفات الرئيسية للخادمة المطلوب استقدامها يجب تسجيل الدخول.
  • بعد تسجيل الدخول يجب إرفاق البيانات الخاصة بمقدم الطلب ومتابعة اختيار الصفات المطلوب توافرها في الخادمة.
  • بعد التأكد من إرفاق البيانات الصحيحة، يجب الضغط على “تأكيد الطلب”.

في ختام المقال استعرضنا تجربتي مع خادمة من أوغندا كذلك ذكرنا طريقة استقدام لخادمة أوغندية عبر منصة مساند التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى أسماء مكاتب لاستقدام الخادمات من أوغندا في المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة

ما هي بنود العقد المتفق عليه مع الخادمة الأوغندية؟

ما هي بنود العقد المتفق عليه مع الخادمة الأوغندية؟
مدة الخدمة المُتفق عليها، تحديد الراتب بشكل واضح، إضافة للبدلات والحوافز، حقوق وواجبات صاحب العمل، سياسة إنهاء العقود.

ما هي طريقة استقدام خادمة أوغندية عبر مساند؟

ما هي طريقة استقدام خادمة أوغندية عبر مساند؟
يتم تقديم طلب استقدام لخادمة أوغندية عبر منصة مساند التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتحديد المعايير المطلوبة والجنسية وكتابة البيانات المطلوبة.

ما هي عيوب الخادمات الأوغنديات؟

ما هي عيوب الخادمات الأوغنديات؟
البطء في العمل والكسل في تأدية المهام، الجهل لبعض الأمور، التقصير في الخدمة مع مرور الوقت في العمل، انتشار بعض الأمراض في الخادمات الأوغنديات، عدم صدق مكاتب استقدام العمالة في تقديم المعلومات عن الخادمات.

المراجع

[1]musaned.com.samusaned2023-10-23

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *