أفضل أنواع البطاطس الشيبس

أفضل أنواع البطاطس الشيبس
أفضل أنواع البطاطس الشيبس

أفضل أنواع البطاطس الشيبس التي تنتجها أشهر العلامات التجارية بنكهات وخصائص متنوعة، والتي تعتبر من التسالي المرغوبة لدى الكبار والصغار، وفي إطار ذلك سنتعرف عبر موسوعة اقتصادنا على أفضل أنواع البطاطس الشيبس بالنكهات المتنوعة، إضافة إلى أغلى أنواع الشيبس في العالم.

أفضل أنواع البطاطس الشيبس

تعتبر رقائق الشيبس من التسالي المفضلة للكبار والصغار، وقد ظهرت العديد من الشركات التي اهتمت بصناعة الشيبس بنكهات وخلطات متعددة، وفيما يلي قائمة بأفضل أنواع البطاطس الشيبس: [1]

بطاطس دوريتوس Doritos

بدأت صناعتها في شركة فريتولاي التابعة لشركة بيبسيكو سنة 1964م، يتم الاعتماد في صناعتها على حبات الذرة مع إضافة بعض أنواع التوابل والنكهات بدلاً عن البطاطس، وقد انتشر هذا النوع بشكل واسع في كافة أنحاء العالم، يتوفر منها العديد من النكهات كنكهة القشدة الحامضة ونكهة الثوم، إضافة إلى نكهة التاكو بيل ونكهة صلصة فيردي ونكهة الناتشو الحار.

بطاطس دوريتوس Doritos

بطاطس صن شيبس SunChips

هي عبارة عن رقائق البطاطا مضاف إليها التوابل والملح والسكر بنكهات مختلفة تتناسب مع كل موسم من مواسم السنة، بدأ إنتاج بطاطس صن شيبس في شركة فريتو-لاي سنة 1991م، كما تتوفر بنكهات عديدة ومتنوعة منها نكهة البصل الحلو والحار، نكهة الباربكيو الحارة، نكهة الشيدر، نكهة صلصة الحديقة، ونكهة البصل الفرنسي.

بطاطس صن شيبس SunChips

بطاطس كيب كود Capecod

بدأت صناعة بطاطس كيب كود سنة 1980م، يتم صناعتها من حبات البطاطس المضاف إليها توابل وملح وزيت نباتي، إذ تتميز بطعمها اللذيذ ونسبة الأملاح المناسبة فيها، إضافة إلى القرمشة المثالية التي أُطلق عليها صفة “الممتازة”، يتوفر منها العديد من النكهات الشهية كنكهة الهلابينو الحلو والحار، نكهة الخل، نكهة ملح البحر، نكهة البصل بالإضافة إلى نكهة المشويات.

بطاطس بوب شيبس PopChips

نالت رقائق بطاطس بوب شيبس على جوائز عديدة منذ عام 2007م كجائزة أفضل رقائق شيبس تحت 100 سعرة حرارية، كذلك جائزة أفضل رقائق، وجائزة أفضل وجبة خفيفة للأطفال، تتميز رقائق بوب شيبس بعدم وجود أي إضافات صناعية فيها، كما يتوفر منها العديد من النكهات كنكهة الباربكيو، نكهة البصل، نكهة الفلفل الحار التايلاندي، نكهة التشيدر، نكهة القشدة الحامضة والبصل ونكهة ملح البحر والخل.

بطاطس بوب شيبس PopChips

بطاطس برينجلز Pringles

نالت بطاطس برينجلز سنة 2012 المرتبة الرابعة بعد رقائق Doritos، Cheetos وLay’s، تحتوي بطاطس برينجلز على نسبة 42% مضاف إليها الملح والمستحلب والدقيق والنشاء والقمح، كما تعد علامة تجارية أمريكية، كانت مملوكة من قبل شركة procter & Gamble حتى سنة 2012، ثم انتقلت إلى شركة Kellog’s، ومن أفضل نكهاتها نكهة الجبنة الموزاريلا ونكهة البصل والكاري ونكهة كوكتيل الجمبري.

بطاطس برينجلز Pringles

بطاطس كتل Kettle

هي من أنواع البطاطس الطبيعية التي يتم استخدام الزيوت النباتية في تحضيرها، تعتمد صناعتها على البطاطس، مضاف إليها التوابل والملح والزيوت النباتية والسكر والدقيق، بدأت صناعتها سنة 1978م من قبل شركة Kettle، ويتوفر منها نكهات عديدة كنكهة الملح البحري والخل، نكهة الكريمة الحامضة والبصل، نكهة عسل ديجون، إضافة إلى نكهة المشويات.

بطاطس ليز Lay’s

تتميز بالسعرات الحرارية المنخفضة، إذ يتم تصنيعها من خلال الخبز في الفرن، هي من العلامات التجارية المملوكة لشركة Frito-lay في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تأسيسها منذ عام 1932م، تحتوي بطاطس ليز على دهون بنسبة 65% إضافة إلى نسبة قليلة من الصوديوم، تتوفر بطاطس ليز بنكهة البيتزا، إضافة إلى النكهات الأخرى كنكهة الملح والفلفل ونكهة الكريمة الحامضة.

بطاطس ليز Lay’s

بطاطس شيتوس Cheetos

بدت صناعة رقائق شيتوس عام 1948 في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي علامة تجارية كانت مملوكة من قبل شركة فريتو لاي حتى سنة 1965، من ثم انتقلت ملكيتها إلى شركة بيبسيكو، يتوفر منها العديد من النكهات  كنكهة الجبن ونكهة الفراولة الطازجة ونكهة فلامين هوت شيتوس، تنتشر رقائق شيتوس في أكثر من 36 دولة حول العالم.

بطاطس شيتوس Cheetos

بطاطس ريفيلس Ruffles

تتميز رقائق ريفيلس بقرمشتها وخفتها وشكلها المموج، وهي عبارة عن بطاطس مضاف إليها التوابل والزيت النباتي والملح والسكر، تم صناعتها لأول مرة في عام 1958م من قبل شركة Frito Company، يتوفر منها في الأسواق نكهات عديدة ومتنوعة كنكهة الكيجو، نكهة القشدة الحامضة مع البصل، نكهة الفلفل الحار، ونكهة الشيدر.

بطاطس جاكر Jacker

يوجد منها أشكال متنوعة، فمنها رقائق كلاسيكية عادية، ومنها رقائق هشة متموجة الشكل، يتم تعبئتها ضمن أكياس أو عبوات أسطوانية، تتميز رقائق بطاطس جاكر بقرمشتها وطعمها اللذيذ حيث يتوفر منها نكهات عديدة كنكهة زبدة العسل، نكهة الجبن، النكهة الطبيعية، النكهة الحارة والتوابل، نكهة الطماطم ونكهة الباربكيو.

بطاطس بينغو Bingo

هي واحدة من أفضل أنواع البطاطس، يتوفر منها العديد من النكهات في الأسواق كنكهة الطماطم ونكهة الفلفل الحار، يتم تصنيعها من البطاطس، مضاف إليها البهارات المختلفة والتوابل، تتميز رقائق بينغو بقرمشتها ونكهتها الحارة ذات المذاق اللذيذ.

بطاطس آنكل Uncle

بدأت صناعة بطاطا آنكل سنة 1992م وهي مملوكة من قبل العلامة التجارية Uncle Chipps في الهند، تتميز رقائق بطاطس آنكل بطعمها الشهي وقرمشتها، يتوفر منها نكهات متعددة منها نكهة سندها ناملك، نكهة الملح، النكهة الحارة إضافة إلى نكهة البومباي تشيلي ماسالا، الجدير بالذكر أن منتجات شركة Uncle Chipps توزع فقط في الهند.

بطاطس ليز ويفي Lay’s Wavy

بدأت صناعة رقائق بطاطس ليز ويفي سنة 1994م وهي علامة تجارية مملوكة من قبل شركة بيبسيكو، إذ يتم زراعتها لدى أكثر من مئة مزرعة في الولايات المتحدة الأمريكية، تتميز بطاطس ليز ويفي بأنها هشة والسعرات الحرارية فيها منخفضة، إضافة إلى مذاقها اللذيذ ونكهاتها المتعددة كنكهة البصل ونكهة الملح والفلفل والنكهة قليلة الأملاح.

بطاطس ليز كلاسيك Lay’s Classic

تصنع رقائق ليز كلاسيك من البطاطس والملح والزيوت النباتية كزيت الكانولا أو زيت عباد الشمس والذرة، تحتوي على البروتين والكربوهيدرات والبوتاسيوم والصوديوم، إضافة إلى الدهون بنسبة 10 غرامات، يتوفر منها نكهات متنوعة كنكهة الكريمة الحامضة والبصل ونكهة الملح والخل، بالإضافة إلى نكهة الشواء.

اقرأ أيضًا: انواع السمك بالصور والاسماء

أغلى أنواع الشيبس في العالم

إن الشيبس المصنع في شركة سانت إيريكس السويدية هو من أغلى أنواع الشيبس في العالم، إذ يبلغ سعر الشيبس المصنع في شركة سانت إيريكس السويدية في السعودية 38 ريال سعودي للرقاقة الواحدة،  وفيما يلي نكهات رقائق البطاطس من شركة سانت إيريكس :

  • نكهة فطر غابات الصنوبر في شمال السويد.
  • أعشاب بحرية من مياه جزر فارو.
  • نكهة نبات الشبت من جزيرة بجيري.
  • رقائق البصل من ضواحي بلدة يكساند.
  • نهكة البطاطس من تلال قرية امارنس الحجرية.

اقرأ أيضًا: أفضل متجر قطع غيار سيارات اون لاين

السعرات الحرارية في الشيبس

تحتوي أغلب رقائق الشيبس على سعرات حرارية على النحو التالي:

  • معظم أنواع رقائق الشيبس تحتوي على سعرات حرارية بنسبة 120 سعرة حرارية وغرامين من الدهون.
  • كلما زاد حجم كيس الشيبس زادت السعرات الحرارية الموجودة فيه.
  • تزداد قيمة السعرات الحرارية مع إضافة النكهات والتوابل للشيبس.
  • وفق الدراسات العلمية يجب ألا تزيد حصة الشخص البالغ يوميًا من رقائق الشيبس عن 140 سعرة حرارية لتفادي أمراض السمنة وغيرها من الأمراض.

أقرا أيضا : طريقة الربح من ميرش امازون

أضرار الشيبس

على الرغم من طعمه الشهي وشكله المميز، إلا أن أضرار الشيبس عند تناول كميات كبيرة من رقائق الشيبس تتمثل بالتالي:

  • ارتفاع ضغط الدم لوجود كميات كبيرة من الملح.
  • زيادة الوزن نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
  • السمنة المفرطة نتيجة تناول كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية.
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

في ختام المقال استعرضنا أفضل أنواع البطاطس الشيبس كذلك ذكرنا أضرار الشيبس على صحة الإنسان بالإضافة إلى السعرات الحرارية في الشيبس كذلك أغلى أنواع الشيبس في العالم.

الأسئلة الشائعة

ما هو أغلى أنواع الشيبس في العالم؟

ما هو أغلى أنواع الشيبس في العالم؟
إن الشيبس المصنع في شركة سانت إيريكس السويدية هو من أغلى أنواع الشيبس في العالم.

كم تبلغ السعرات الحرارية في الشيبس؟

كم تبلغ السعرات الحرارية في الشيبس؟
معظم أنواع رقائق الشيبس تحتوي على سعرات حرارية بنسبة 120 سعرة حرارية وغرامين من الدهون.

ما هي أضرار الشيبس؟

ما هي أضرار الشيبس؟
ارتفاع ضغط الدم لوجود كميات كبيرة من الملح، زيادة الوزن نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

المراجع

[1]onepoundcrisps.comWhat’s The Most Expensive Crisps2023-09-19

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *