اقتصادنا
المعرفة المالية

معرفة رصيد الفيزا عن طريق النت

العديد م الأشخاص أصبح يمتلك البطاقات الإئتمانية خلال الوقت الراهن، ويرغب البعض منهم في معرفة رصيد الفيزا عن طريق النت وبدون أي مجهود، ومن أجل معرفة رصيد الفيزا عن طريق النت هناك العديد من الطرق للتعرف على رصيد الفيزا، هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال عرض هذا الموضوع ، وسوف يتم شرحه بالتفصيل خلال هذا المقال.

معرفة رصيد الفيزا عن طريق النت

يمكن معرفة رصيد الفيزا عن طريق النت في حالة إذا كان العميل أو صاحب الفيزا متصل بالإنترنت، حيث أصبح العديد من الأشخاص يستطيع الاتصال بالإنترنت من خلال الهواتف المحمولة خلال الوقت الراهن في أي وقت وفي كل مكان سواء كان الشخص في المنزل أو في العمل أو في المطعم أو في أي مكان، وبالتالي فإن معرفة رصيد الفيزا عن طريق النت تعد هي الطريقة المثالية من أجل التعرف على الرصيد الباقي في الفيزا.

كما يمكن استخدام الحاسب الآلي أو استخدام الهواتف الذكية من أجل التعرف على رصيد الحساب الخاص بالأشخاص في الفيزا، حيث أصبحت كافة البنوك توفر بنوك إلكترونية وتقدم خدمات الدفع الخاصة بالفواتير أو تقدم خدمات تحويل الرصيد عبر الإنترنت مع قدرة العميل على معرفة رصيد حسابه المتبقي في الفيزا.

الذهاب للموقع الإلكتروني الخاص بالعميل أو من خلال التطبيق

في حالة امتلاك العميل حساب آلي أو من خلال هاتفه المحمول يمكن معرفة رصيد الفيزا الخاص به، أو يمكنه التوجه إلى الشركة المصدرة للبطاقة الائتمانية والتعرف على العنوان من خلال الموقع الإلكتروني المدون على ظهر البطاقة الائتمانية والدخول عليه من خلال الحساب الآلي أو من خلال الهاتف المحمول.

أما في حالة رغبة العميل في التعرف على حسابه في الفيزا  من خلال الهاتف المحمول يمكنه أن يقوم بتحميل التطبيق الإلكتروني الخاص بالشركة المصدرة للبطاقة الائتمانية، وخاصةً في حالة إصدار الشركة المصدرة للبطاقة الائتمانية تطبيق إلكتروني خاص بها ليكون هذا من الأمور المريحة جداً للعميل، أما في حالة عدم إصدار الشركة المصدر للبطاقة الإئتمانية تطبيق خاص بها فيمكن تسجل الدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة المتاح على الإنترنت من خلال الهاتف المحمول.

إنشاء حساب في حالة عدم امتلاك حساب بالفعل

في حالة عدم امتلاك حساب فعلي ففي تلك الحالة على العميل أو صاحب البطاقة الائتمانية إنشاء حساب خاص به من خلال الاستعداد عن الإجابات التالية الخاصة ببيانات العميل الشخصية مثل:

  • الأسم بالكامل الموجود ببطاقة الرقم القومي.
  • رقم البطاقة.
  • العنوان .
  • تاريخ الميلاد.
  • اختيار اسم المستخدم الخاص بالعميل.
  • إدراج كلمة سر خاصة بالعميل، ولابد عند تسجيل كلمة السر أن تكون سهلة التذكر على الشخص صعبة التخمين من الآخرين.

بعد أن يقوم الشخص بإنشاء حساب خاص به، لابد أن يتذكر الشخص اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به بكل سهولة ويسر لتسهيل تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي، وبالتالي يمكن التعرف على الحساب المالي الخاص بالعميل بكل سهولة.

تسجيل الدخول إلى حساب الشخصي

بعد أن تم إنشاء حساب شخصي خاص بالعميل، يمكن تسجيل الدخول بشكل خاص بكل سهولة ويسر على الحساب الشخصي من خلال كتابة اسم العميل وكلمة السر سواء من خلال استخدام الحساب الآلي أو من خلال استخدام الهاتف المحمول بمجرد تسجيل الدخول على الحساب الشخصي الخاص بالعميل من خلال الرابط الخاص به يمكن الضغط على كلمة “الرصيد” لمعرفة رصيد الفيزا عن طريق النت.

فبعد أن يتم الضغط على كلمة “الرصيد” يمكن للشخص أن يجد كل ما يبحث عنه، والتعرف على كافة المعلومات عن حساب العميل الجاري، وكافة التعاملات المالية الراهنة، ففي حالة استخدام الإنترنت لابد من توفير المعلومات الخاصة بالعميل والمعلومات الخاصة بحسابه البنكي الذي يستخدمه العميل في عمليات الدفع.

يتوفر العديد من الخدمات الإلكترونية المتاحة التي من خلالها يمكن للعميل معرفة العمليات السابقة الخاصة بحسابه المالي، كما يمكن متابعة حساب العميل الخاص في أي وقت وفي كل مكان من خلال النت.

أقرا المزيد كيف اعرف رقم حسابي في البنك الاهلي عن طريق النت؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول