اقتصادنا
المعرفة المالية

كيف استثمر فلوسي.. 10 طرق لاستثمار أموالك

كثير من الأسئلة تدور في عقلك بشأن استثمار الأموال وأهمها سؤال كيف استثمر فلوسي؟ نُقدم لك 10 طرق للاستثمار هي الأفضل في عام 2022، لكن الاستثمار فقط ليس كافي، يجب أن تمتلك الحكمة وتصبر لكي لا تقع فريسة للنصب أو تخسر أموالك، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على 10 طرق تستثمر بها أموالك ما بين شراء الذهب والأسهم وغيرهم.

كيف استثمر فلوسي بـ 10 طرق مختلفة

الطُرق الأفضل للاستثمار هي التي تُقلل من الخسائر قدر الإمكان مع ربح مبلغ كبير من المال، ورغم أنها مُعادلة صعبة لكنها ليست مُستحيلة، وتتوقف كل طريقة على قيمة المبلغ والوقت المُستغرق في الاستثمار، وهذه 10 طرق لاستثمار الأموال:

الاستثمار في الذهب

لن أكذب عليك بقول أن الذهب أفضل 10 طرق لاستثمار الأموال، شرط وضع خطة استثمار جيدة تُنفذ شهرياً على سنة وحتى 5 سنوات، وتقوم فيها بشراء القليل من الذهب كل شهر لتمتلك في نهاية المدة سبائك ذهبية عيار 24 وليس الذهب المصاغ، وحين تحصل على سعر جيد في نهاية العام أو عند انتهاء مدة استثمارك يُمكنك البيع وتحقيق ربح جيد.

الاستثمار في السندات

طريقة أخرى من الطرق البعيدة عن المخاطر، خاصة أن السندات هي شهادات فائدة تُصدرها المؤسسات الحكومية مثل البنوك المركزية، وما يجعل الاستثمار آمن كثيراً، وهو امتلاك الحكومة آليات طباعة النقود التي تحتاجها لتسديد رأس المال، يعني أموالك في أمان بهذه الطريقة وهي الطريقة المُفضلة للحصول على دخل مُنتظم.

صناديق الاستثمار

طريقة الاستثمار في تلك الصناديق بسيطة جداً، فهي تحتوي على أسهم وسندات تحصل عليها وتستثمرها في المجال الخاص بها، ثم بيعها في وقت لاحق بسعر أعلى من شرائها، ويُركز صندوق الاستثمار على جعل قيمة الأسهم والسندات ترتفع إن رغب البائع بالربح منها وبيعها بسعر أعلى.

الاستثمار في الصكوك الإسلامية

تُعرف تلك الصكوك أنها أوراق مالية تتوافق مع أحكام وشروط الشريعة الإسلامية، مثل الحصول على حصة في مشروع قيد الإنشاء أو تم الانتهاء منه، وتُعلن عنها الشركات بهدف تمويل مشاريعها، لكنك تُشارك في الربح والخسارة على عكس السندات التي تمنحك نسبة مُحددة من القيمة الإسمية.

الاستثمار في المشاريع

الاستثمار في المشاريع طريقة قديمة لا تزال تُستخدم حالياً سواء كان المشروع تُجاري أو خدمي أو إنتاجي، ويُفضل الاستثمار فيما تُحب ليكون لديك شغف الاستمرار ويصبح لمشروعك مستقبل، مثال على ذلك شخص يُحب الطبخ يُمكنه افتتاح مطعم، أو شخص يُحب الصيد يُمكنه افتتاح محل لأدوات الصيد، إلخ..

الاستثمار في الأموال المعفية من الضرائب

الخطط الاستثمارية تحتاج للعقل والتفكير الجيد قبل رأس المال، والاستثمار في الأموال المعفية من الضرائب من الخطط الجيدة، مثال على ذلك الحسابات الادخارية المعفية من الضرائب لأنها تكون مدخرات دراسية أو للتقاعد، ويُمكنك الجلوس مع مستشار مالي لتوجيهك نحو أفضل خطة، وهذا يوفر عليك الكثير من الأموال.

الاستثمار في الأسهم

الطريقة الأفضل للاستثمار في الأسهم هي الأسهم طويلة الأجل وليس المضاربة، بمعنى الربح على المدى الطويل، وتُناسب هذه الطريقة أصحاب الدخل المنخفض، فقط استثمر القليل من أموالك في البداية ولا تخف من الحصول على عائد قليل في البداية، فإن الربح يأتي على المدى الطويل.

اقرأ أيضاً: موقع تحليل الأسهم السعودية

الاستثمار في العقارات

أفضل استثمار على المدى الطويل هو الاستثمار في العقارات، مثال على ذلك شراء شقة أو بناء شقة أو المشاركة في عمارة، وإن كانت أسعار كثيرة ثابتة لكن أسعار العقارات ترتفع من وقت لآخر، وهناك مثل قديم “المرض لا يعني الموت” وهو ينطبق على العقارات، مهما مر عليها من الوقت إن كان إنشائها مثالي وصحيح لا تقلق عليها، إما تأجيرها أو بيعها الاثنين في صالحك وتحصل على ربح كبير منهم.

الاستثمار في عمل تجاري

الاستثمار في عمل تجاري يجعلك جزء من نظام إنتاجي وتحصل على صافي ربح عن بيع خدمة أو منتج للمستهلك، وهناك طرق كثيرة للقيام بعمل تجاري منها إنشاء شركة خاصة، فإن لم تمتلك المال اشترك في مشروع قائم أو احصل على حصة شخص آخر في شركة عامة أو خاصة، لكن امتلاك عمل تجاري ناجح هو دليلك لمستقبل أفضل وجمع ثروة كبيرة.

الاستثمار في الذات

قد يبدو غريباً بالنسبة إليك، لكن الاستثمار في الذات هو أفضل 10 طرق للاستثمار التي تحدثنا عنها من قبل، فهو استثمار مهما حدث لا يُمكن لأحد انتزاعه منك، وتُشير الدراسات أن الاستثمار في الذات يُغير حياتك للأفضل وليس عملك فقط.

ولا يجب الاستثمار في ذاتك من كل النواحي، على الأقل تخصص في مجال معين وتعلم به كثيراً وكن محترفاً، وسوف تجري الشركات ورائك وإن لم ترغب العمل بها أنشئ عملك الخاص،  وفي الحالتين سوف يكون لك مستقبل مبهر.

كيف استثمر مبلغ 500 ريال

هل يدور في ذهنك كيف استثمر مبلغ 500 ريال سعودي؟ تستطيع الاستثمار في 3 طرق مختلفة:

حساب توفير عالي العائد

هو نوع من الحسابات تدفع معدلات فائدة ضعف حساب التوفير القياسي، مما يعني كسب المال على مبلغ صغير مدخر في حسابك وهو مثالي الاستثمار بمبلغ 500 ريال سعودي.

شراء الأسهم الفردية

شراء الأسهم الفردية من أسهل وأبسط أنواع الاستثمارات، وهي طريقة لتحويل مبلغ 500 ريال سعودي إلى عشرات الآلاف من الدولارات، قم بتمويل حسابك بالمبلغ وابدأ العمل، لكن تذكر أن السوق مفتوح من الاثنين إلى الجمعة من 9.30 صباحاً حتى 4 مساءً.

شراء العملات الرقمية

اتجه الكثير من الناس لشراء العملات الرقمية في فترة الوباء الماضية، خاصة عملات مثل: Ethereum، Dogecoin، Bitcoin، ومهما كان المبلغ المتوفر يُمكن الشراء به لأن أسعار العملات في زيادة مستمرة تُقدر بالآلاف.

تعرفنا على إجابة سؤال كيف استثمر مبلغ 500 ريال سعودي؟، وقدمنا لكم معلومات عن طرق الاستثمار في مختلف المجالات، فإن كان لديكم سؤال أو استفسار، يُسعدنا الإجابة عليكم في تعليقات المقال بالأسفل عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اقرأ أيضاً: عملات رقمية لها مستقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.