اقتصادنا
المعرفة المالية

فتح حساب بنكي عن طريق النت في بنك مصر

فتح حساب بنكي عن طريق النت في بنك مصر يكون من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما نتعرف على شروط فتح حساب في بنك مصر وعلى أنواع الحسابات في بنك مصر ، فقد قام بنك مصر في السنوات الأخيرة بتوفير خدمة جديدة إلى رصيد خدماته الكثيرة التي يوفرها للعملاء، وهي خدمة فتح حساب في بنم مصر من خلال النت ، بجانب تفعيل خدمة بنك مصر أون لاين ودون زيارة الفرع، ويُمكن للعملاء من خلال تلك الخدمة الاطلاع على الحسابات البنكية بكل سهولة وإدارتها أيضاً دون الذهاب إلى فره من فروع بنك مصر في مختلف المحافظات، والآن نتعرف على طريقة فتح حساب بنكي عن طريق النت في بنك مصر.

طريقة فتح حساب بنكي عن طريق النت في بنك مصر

يُمكن لكل المواطنين إتباع طريقة فتح حساب بنكي عن طريق النت في بنك مصر خلال الوقت الحالي دون الذهاب إلى فرع من فروع بنك مصر ، وتتمثل الخطوات فيما يلي:

  1. نقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي بنك مصر عبر الإنترنت من هنا.
  2. بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع نضغط على خيار وظائف ومنها الدخول إلى إنشاء حساب جديد.
  3. في صفحة فتح الحساب الجديد سيطلب الموقع إدخال اسم المستخدم وكلمة السر، نقوم بإدخال البيانات ثم إدخال كلمة السر مرة أخرى للتأكد من أنها صحيح، بجانب البريد الإلكتروني ويكون مفعل، ثم نكتب الرمز المرئي ونضغط على إنشاء مستخدم.
  4. بعد ملء كل البيانات وإرسالها للموقع، سوف يقوم البنك بالرد عليك في رسالة عبر البريد الإلكتروني، ونجد في تلك الرسالة رمز التفعيل، نقوم بإدخاله في الموقع ونضغط على تأكيد، وبهذا تكون طريقة فتح حساب بنكي في بنك مصر تمت بالفعل.

تابعتفاصيل كارت ميزة بنك مصر وكارت ميزة البنك الأهلي

شروط فتح حساب في بنك مصر

كما تعرفنا على طريقة فتح حساب بنكي عن طريق النت ، الآن نتعرف على شروط فتح حساب في بنك مصر لا تختلف كثيراً عن باقي البنوك المصرية، وتم تحديد هذه الشروط من البنوك لكل العملاء ممن يريدون فتح حساب في بنك مصر وهي كل من:

  • يجب أن لا يقل عمر العميل عن ثمانية عشر عاماً.
  • إن تم فتح حساب للأشخاص القصر أو تحت السن، يجب أن يكون هناك وصي أو ولي أمر هذا الشخص وأن يكون شخص طبيعي.
  • يجب إيداع مبلغ في الحساب يُحدده البنك بحد أدنى 500 جنيه للأفراد و 5000 جنيه للشركات.
  • يتم تسديد المصروفات الإدارية لفتح الحساب.
  • يجب توفير إثبات شخصية من العميل للتحقق من هويته مثل: بطاقة الرقم القومي، جواز السفر، وهذا بالنسبة للأجانب، وشهادة الميلاد للقصر.

أنواع الحسابات في بنك مصر

تتمثل أنواع الحسابات في بنك مصر في ثلاث أنواع أولها هو الحساب الجاري ، وهو عبارة عن حساب للأفراد والشركات بالعملة المحلية أو الأجنبية، ولا يتم إضافة فوائد على هذا الحساب، ومن أهم مميزات الحساب الجاري بنك مصر:

  1. يُمكن فتح حساب جاري بالعملة المحلية أو الأجنبية.
  2. يُمكن تحويل الأموال من الحساب الجاري إلى حساب آخر من نفس النوع.
  3. يُمكن سحب الأموال من الحساب الجاري من أي فرع من فروع بنك مصر.
  4. يُمكن إضافة الأموال إلى الحساب نقداً أو من خلال شيك أو حوالة مالية.
  5. يتم تحصيل الشيكات المسحوبة للعميل من أي بنك آخر ثم إضافتها إلى الحساب الجاري بعد ذلك.
  6. يُمكن تسديد كل الالتزامات الخاصة بالعميل مباشرة من خلال موافقته على ذلك مثل: فواتير الهاتف الأرضي، فواتير الهاتف المحمول، السكن، نقل المعلومات، وخدمات والتزامات أخرى.
  7. يُمكن فتح حساب مشترك بين أكثر من شخص.
  8. يُمكن تحويل الراتب أو المعاش مباشرة إلى الحساب الجاري.
  9. يُمكن التعامل مع الحساب من خلال دفتر شيكات تحصل عليه من البنك.
  10. يُمكن تسديد أقساط بوصيلة التأمين من الحساب الجاري مباشرة.
  11. يُمكن شراء شهادات إدخار بالعملية المحلية ودفع القيمة ن الحساب الجاري، أو تحويل عوائد الشهادات بشكل دوري إلى الحساب الجاري.
  12. يُمكن استخدام خدمة كروت بنك مصر في أي وقت يُريده العميل عن طريق آلات البنك الشخصي، ويتم خصم القيمة من الحساب الجاري.
  13. يُمكن فتح حساب جاري للأشخاص دون السن القانوني على شروط وجود وصي أو لهم.
  14. يُمكن سحب المبلغ الكامل من الحساب الجاري إن أراد العميل ذلك.
  15. يُتم إضافة العوائد السنوية في الحساب الجاري بالشركات، والتي تزيد قيمتها عن 1000 دولار أو يُعادل هذا المبلغ بالجنيه المصري.
  16. إن تواجد الشخص خارج مصر يُمكنه اعتماد الأوراق والتوقيع اللازم عليها لفتح حساب من خلال السفارة المصرية المتواجد بها، ويُمكن فتح حساب بنكي عن طريق النت حسب ما يقبل البنك من عدمه.

حساب التوفير في بنك مصر

حساب التوفير هو نوع آخر من أنواع الحسابات في بنك مصر ، وهو عبارة عن حساب يُمكن من خلال إدخار الأموال وتنميتها، وذلك عن طريق الحصول على فوائد دورية يتم تحديدها حسب رغبة العميل، بجانب إمكانية سحب المبلغ بشكل كامل في أي وقت، ومن مميزات حساب التوفير في بنك مصر:

  1. يُمكن فتح حساب توفير في بنك مصر للمصريين أو الأجانب.
  2. يُمكن الحول على فوائد بأسعار تنافسية على قيمة المدخرات في هذا الحساب.
  3. يُمكن فتح حساب بداية من 500 جنيه بالعملة المحلية، أو 200 دولار أو يورو أو جنيه إسترليني بالعملية الأجنبية، يتم إضافة المبالغ للحساب ويُمكن سحبها فيما بعد.
  4. يُمكن تحديد مدة سحب الفوائد التي تناسب العميل، سواء بشكل شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي.
  5. يُمكن سحب الفوائد من خلال أي فرع من فروه بنك مصر أو من ماكينات الصراف الآلي ، وإن لم يسحبها العميل تدخل الحساب بشكل تلقائي.
  6. يُمكن فتح حساب مشترك بين مجموعة من الأشخاص.
  7. يُمكن فتح حساب للقصر أو الأشخاص دون السن القانوني على شرط وجود وصي لهم.
  8. يُمكن سحب أو إيداع المبالغ في الحساب طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة في اليوم، وذلك من خلال بطاقة الخصم المباشر أو من خلال أحد فروع بنك مصر المنتشرة في أنحاء الجمهورية وفي ساعات العمل الرسمية.
  9. يُمكن إدارة الحساب والاستعلام عن كل ما فيه عن طريق الاشتراك في حدمة بنك مصر أون لاين أو في الخدمة الصوتية.
  10. يُمكن إدخار الأموال من خلال دفع مبلغ شهري ثابت حتى عام كامل على النظام الجديد “تحويشة بزيادة”.
  11. يُمكن فتح الحساب بالعملة المحلية أو الأجنبية سواء دولار أو يورو أو جنيه إسترليني.
  12. يُمكن الحصول على أي نوع من البطاقات التي يُريدها العميل بضمان حساب التوفير والتي يوفرها بنك مصر.

حساب الودائع في بنك مصر

حساب الودائع في بنك مصر هو حساب يتم حفظ الأموال به حتى فترة زمنية مُعينة يتم تحديدها من العميل مقابل الحصول على ربح دوري، وإن طلب العميل رأس المال أو المبلغ الأساسي قبل مرور الفترة المُتفق عليها، لا يحصل على الأرباح بجانب فرض رسوم إدارية عليه، ويتميز حساب الودائع في بنك مصر بالعديد من المميزات منها:

  1. يُمكن فتح وديعة حتى مدة زمنية مُحددة تتراوح بين سبعة أيام وسبعة سنوات.
  2. يُمكن سحب مبلغ الوديعة الأساسي قبل تاريخ الاستحقاق، ويتم احتساب قيمة العوائد على المدة الفعلية في هذا الوقت، والتي تم إيداع الأموال بها، ويتم مراعاة معدل الاسترداد الساري في البنك.
  3. يُمكن إضافة العوائد بعد مرور مدة الاستحقاق على الحساب الجاري أو حساب التوفير، أو إضافة هذه العوائد على قيمة الوديعة المستحقة والحصول على كل منهم معاً.
  4. يُمكن فتح حساب جاري للأشخاص دون السن القانوني على شروط وجود وصي طبيعي للعميل.
  5. يُمكن الحصول على أي نوع من أنواع بطاقات الائتمان في بنك مصر بضمان هذه الوديعة.
  6. يُمكن إنشاء حسابات الودائع بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية المختلفة.
  7. يُمكن استخدام الوديعة لكي تكون ضمان للحصول على أي نوع من أنواع القروض في بنك مصر.

يُمكنكم التعرف على المزيد حول طرق فتح حساب بنكي في مختلف البنوك المصرية والعالمية من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على طريقة فتح حساب بنكي عن طريق النت في بنك مصر و شروط فتح حساب في بنك مصر ، بجانب أنواع الحسابات في بنك مصر ، وإن كان لديكم استفسار أو سؤال سوف نجاوب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعكيف اعرف رقم حسابي في البنك الاهلي عن طريق النت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول