اقتصادنا
المعرفة المالية

تعريف خدمات bank misr online وكيفية تفعليها ومميزاتها

تعمل الخدمات المصرفية المقدمة عبر الإنترنت القدرة للعملاء على إدارة أموالهم عن طريق الهاتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر، وبهذا فإن العميل ليس بحاجة للذهاب إلى أحد فروع البنك لإدارة أموالهم، وسوف يتم خلال هذا المقال تعريف معنى خدمات bank misr online، وكيفية تفعليها وما هي مميزاتها.

ما هي خدمة bank misr online؟

يعد بنك مصر من البنوك الرائدة في سوق الصرافة المصرية يقدم البنك  خدمة bank misr online للخدمات المصرفية المميزة التي يقدمها البنك لعملائه من خلال خلال إتاحة الفرصة للعميل معرفة ما يرغب فيه من معلومات عن حسابه  البنكي دون الحاجة للتواصل مع خدمة العملاء ودون الحاجة لزيارة أحد فروع البنك.

مميزات خدمة bank misr online

  • فتح الحسابات، حيث تتيح خدمة bank misr online  إمكانية فتح حسابات التوفير أو الحسابات الجارية وغيرها من الحسابات المصرفية عبر الإنترنت، دون الحاجة لطباعة أو توقيع أي أوراق في السابق، كان على العميل أن تجلس أمام موظف البنك المصرفي شخصياً لساعات طويلة مما يكلفك  العميل جهد كبير ووقت أيضاً
  • تتيح خدمة bank misr online  دفع الفواتير بدلاً من كتابة الشيكات الخاصة بدفع الفواتير، يمكن من خلال البنك الخاص بالعميل طباعة وإرسال الشيكات شهرياً.
  • تتيح خدمة bank misr online  تحويل الأموال إذا كان العميل في حاجة لنقل الأموال من حسابه الجاري إلى حساب التوفير أو القيام بوضع مبالغ نقدية إضافية بشهادة الإيداع “CD”، فإن العميل في تلك الحالة لست بحاجة لزيارة فرع أو الانتظار للحصول على تلك المعاملات المالية بل يتم إنجازها من خلال الإنترنت.
  • تتيح خدمة bank misr online  القروض، حيث أن القروض تعد عملية تحتاج للعديد من الأوراق، فمن خلال خدمة bank misr online لا يحتاج العميل إلى تقديم تلك الأوراق من أجل الحصول على قرض، حيث أن كل ما على العميل هو كتابة كافة المعلومات الخاصة به، والتي سوف تعمل على تسريع عملية التحقق من الائتمان الخاص به، ليعود البنك من جديد للإجابة على طلبك العميل، حيث يعمل بعض المقرضين بشكل كامل عبر الإنترنت، ويمكنهم اتخاذ كافة القرارات الخاصة بهم بإقراض شبه فورية.

فما هو وجه الاستفادة من الاشتراك بخدمة bank misr online؟

  1. يستفيد العميل المشترك من خدمة bank misr online  في الحصول على أسعار جيدة يتم تقديمها من قبل البنوك عبر الإنترنت بأسعار تنافسية بالمقارنة بالتعاملات مع البنوك التقليدية، حيث أن العميل سوف يكون قادراً على كسب المزيد من حسابات التوفير عبر الإنترنت، بالإضافة إلى دفع أسعار فائدة منخفضة على القروض.
  2. من الأفضل دائمًا أن يتم التسوق حول أسعار الخدمات المالية والمصرفية عبر الإنترنت، بالإضافة لمقارنتها بالأسعار التقليدية التي تتم خلال تعاملات البنوك العادية لاستخدام تلك الحسابات عبر الإنترنت، يتعين على العميل التخلي عن التعامل من خلال البيانات الورقية.
  3. يستفيد العميل المشترك بخدمة bank misr online بشيكات الإيداع، فعندما يقوم شخص ما بدفع شيك مالي إليك، فهناك العديد من الطرق لإيداع الشيك، ولكن الخيار الأسهل والأسرع هو استخدام إيداع الشيكات عن بُعد، ويتم ذلك من خلال التقاط صورة للشيك، وأرسله للبنك الخاص بك للدفع، فليس هناك حاجة لزيارة أحد فروع البنك أو إرسال البريد الإلكتروني.
  4. يتيح الاشتراك في خدمة bank misr online  البقاء على اطلاع بالحساب المالي، بالإضافة إلى التحقق يدويًا من الحساب المالية الخاصة بالعميل عبر الإنترنت، كما يمكن للعميل استخدام الرسائل النصية من أجل إدارة الحسابات الخاصة به والتحقق من الأرصدة والمزيد من الخدمات.
  5. يتيح الاشتراك في خدمة bank misr online  للعميل المزيد من الأمان للخدمات المصرفية المقدمة له عبر الإنترنت التي تعد أكثر أماناً من الأعمال المصرفية التي تتم بصورة تقليدية، حيث أن إيداع راتب العميل الشهري مباشرة في حسابه المصرفي يقلل من خطر قيام شخص ما بسرقة راتبه، بالإضافة إلى هذا، لا يمكن لأي شخص نسخ المعلومات الخاصة بحسابك من خلال الشيكات التي يتم إرسالها عبر الفواتير، حيث يتم إرسالها من خلال أجهزة الكمبيوتر المصرفية بشكل آمن.

خطوات تفعيل خدمة bank misr online

يقوم موظف البنك عند رغبة العميل في التسجيل بخدمة bank misr online  سواء عند فتح الحساب أو بعده بإعطاء العميل رقم المشترك الذي يوجد قبله 3 حروب هي OLB، وهذا الرقم يتم استخدامه من أجل تفعيل خدمة bank misr online لهذا على العميل الاحتفاظ بهذا الرقم، ويتم تفعيل خدمة bank misr online  من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بتسجيل الدخول عبر موقع خدمة bank misr online .
  2. اذا كانت واجهة الموقع الإلكتروني لخدمة bank misr online  باللغة العربية يمكن تحويلها إلى اللغة الانجليزية.
  3. سوف تتحول وجهة الموقع إلى اللغة الانجليزية ليتم البحث عن “For Customers Online Services, Click Here”، ثم يتم الضغط على الرابط، أو يقوم العميل بتسجيل بالدخول مباشرة.
  4. ثم يتم الضغط على الرابط السابق يتم يتم الضغط على كلمة بحث عن “To activate an account for the first time,click here”.
  5. ثم يتم الضغط على “رقم المشترك” الذي تم إعطاؤه للعميل من قبل موظف البنك مع كتابة الـ 3 أحروف الأولى “Olb” ثم اضغط على كلمة “OK”.
  6. سوف ينتقل العميل لصفحة البيانات التي يطلبها البنك ليتم بكتابتها بشكل كاملة ثم اضغط على زر “OK”.
  7. سوف تظهر صفحة “Activation is completed successfully”، من أجل تفعيل الخدمة بنجاح، وسوف يطلب بها وضع الرقم السري، وتكراره مرة ثانية، ثم الضغط على زر “Sign Out”.
  8. بعد هذا يمكن للعميل تسجيل الدخول لحسابه بكل سهولة في الذهاب لصفحة تسجيل الدخول، ثم وضع رقم المشترك، وكتابة الرقم السري، ثم الضغط على “Enter”.

رقم خدمة bank misr online للعملاء

يمكن للعملاء المشتركين في خدمة bank misr online التواصل مع ممثلي خدمة العملاء العاملين في بنك مصر خلال أي وقت، على الرقم الموحد المخصص لخدمة العملاء، وهو “19888”.

نصائح هامة عند استخدام خدمة bank misr online

  • يفضل عند استخدام خدمة bank misr online استخدام متصفح “انترنت اكسبلورر”، عند قيام العميل بتشغيل خدمة bank misr online، حيث أنه لا يمكن استخدام أي متصفح آخر عند تفعيل الخدمة.
  • يجب أن يكون الموقع الإلكتروني باللغة الإنجليزية، وليس باللغة العربية.
  • يجب كتابة كلمة المرور بشكل قوي حيث يمكن اختيار حروف صغيرة وحروف كبيرة بالإضافة إلى كتابة أرقام أيضاً.
  • يجب أن يتم تجنب استخدام الشبكات العامة من أجل الوصول للحسابات المصرفية، بما في ذلك الشبكات المجانية بالمقاهي، وحتى داخل الشبكات الفندقية بقدر المستطاع، ليتم إداء تلك المهام في المنزل أو في العمل عبر شبكة يثق فيها الشخص.
  • يجب أن يتم التأكد من أن جهاز الكمبيوتر والأجهزة الخاصة بالشخص محدثة تبعاً لاخر إصدار، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من أن نظام التشغيل، وبرنامج مكافحة الفيروسات، وجدار الحماية فعالة على الجهاز.
  • لابد من استخدام كلمات المرور يصعب تخمينها.
  • مع ضرورة عدم الاستجابة مطلقاً لرسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية التي تطلب من الشخص العمل على توفير معلومات شخصية عنه.

تعريف مصطلح Online banking

تميل العديد من البنوك التقليدية لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات المصرفية والمالية، ولكن مع ظهور بعض الخيارات الجديدة المتطورة على مر السنين التي عملت على توفير بدائل رائعة لتلك المعاملات المصرفية التقليدية.

أوضحت دراسة استقصائية قد تم إجرائها خلال عام 2017، أنه قد تم فتح نسبة 72٪ من الحسابات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت، ويجمع هذا الرقم بين الحسابات الخاصة بالبنوك عبر الإنترنت وبين المصارف التقليدية على حد سواء. وتدل تلك المعلومات على أن المستهلكين يفضلون إجراء تعاملاتهم المالية والمصرفية من أجهزتهم الخاصة بدلاً من الذهاب لفروع البنوك لإنجاز المعاملات المالية.

تتضمن المعاملات الأخرى الشائعة عبر الإنترنت:

  • التحقق من الأرصدة المالية.
  • دفع الفواتير.
  • تحويل الاموال بين الحسابات الخاصة.
  • إجراء الدفعات التلقائية.
  • تحويل الأموال لشخص آخر.
  • الحصول على الخدمات البنكية عبر الإنترنت.

أقرا المزيد رقم خدمة عملاء بنك القاهرة 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول