اقتصادنا
الأخبار الاقتصادية لديك أولاً

طريقة وخطوات تسجيل رياض الأطفال بالصفوف الأولية

تبدأ مرحلة تسجيل رياض الأطفال موقع نور مرحلة جديدة، وذلك بعد أن بدأ التسجيل الخاص بالأطفال الذين يدخلون الروضة حديثًا في المرحلة الخاصة بالطفولة المبكرة.

كما تم بدء التسجيل للمنقولين للصفوف الأولية تقريبًا في 1460 مدرسة على المستوى الخاص بكل المناطق، حيث جاء ذلك بناء على ما وضعته وزارة التعليم من خطة وتم إصدار تعميمًا خاصًا بها.

خطوات التسجيل في الروضات الحكومية والأهلية

ويمكن للراغب بالتسجيل في الروضات الحكومية وأيضا الأهلية من خلال الدخول على الرابط الخاص بنظام ولي الأمر وذلك وفقًا لما ورد في الآلية الخاصة بالتسجيل في هذه المرحلة.

وعن الآلية الخاصة بالتسجيل في هذه المرحلة، لها دليل استخدام يتضمن الخطوات والضوابط الخاصة بالقبول، والتي تعتمد على السن الخاص بالطفل أو الطفلة وفقًا للشريحة الخاصة بالسن.

الهدف من الخطة المتكاملة التي وضعتها الوزارة

ويعد الغرض من الخطة الموضوعة من قبل الوزارة التحسين من جودة التعليم، والعمل على تمكين الطفل من الحصول على تعليم جيد متعدد الخيارات.

ومن ضمن تلك الخيارات، أن تسند العملية الخاصة بتدريس الصفوف الأولية الخاصة بالبنين إلى معلمات متخصصات.

التسجيل الخاص برياض الأطفال

جرى العمل على تحديد أولوية تسجيل رياض الأطفال موقع نظام نور لتكون للمستوى الثالث ثم المستوى الثاني، وذلك وفقًا لما للطاقة الاستيعابية لفصول المدارس الخاصة بالطفولة المبكرة.

ويتم التسجيل بصورة تلقائية لمن هم على قوائم الانتظار حتى تفتح العملية الخاصة بالتسجيل في الروضة الافتراضية الرقمية الخاصة بالأطفال لمن ليس لهم أماكن، وذلك في يوم 9 من محرم 1441.

رابط التسجيل في الطفولة المبكرة نظام نور الروضة

رابط التسجيل: إضغط هنا

نقل الصفوف الأولية من قبل وزارة التعليم

وحددت وزارة التعليم المرحلة الخاصة بالصفوف الأولية الشاملة للصف الأول وكذلك الثاني والثالث الابتدائي على أن يتم نقل الطلاب والطالبات إلى المدارس الخاصة بالطفولة المبكرة.

الرابط الخاص بنظام نور لتسجيل الروضة

حيث يقوم الفرد بالدخول على موقع نور المركزي، حيث يجد في الواجهة الرئيسية دليلًا يشرح كيفية التسجيل من خلال الحساب الخاص بولي الأمر.

الجدير بالذكر أنه عند التسجيل للمرة الأولى في رياض الأطفال موقع نظام نور يقوم المستخدم بالضغط على حساب مستخدم جديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول