اقتصادنا
المعرفة المالية

شروط تقسيط السيارات من المعارض في السعودية

شروط تقسيط السيارات من المعارض في السعودية 2021 نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا من الألف إلى الياء، فإن نظام التقسيط يكون مُريح بشكل كبير وعلى مجموعة من الأقساط دون مبلغ مقدم، وتُقدم العديد من معارض السيارات في المملكة العربية السعودية نظام التقسيط بوضع شروط معينة يجب الموافقة عليها في البداية قبل التعامل معها لكل من يُريد التقسيط، والغرض هو ضمان الحقوق للطرفين، والآن نتعرف على كل شروط تقسيط السيارات من المعارض في السعودية.

شروط تقسيط السيارات من المعارض

النظام المالي السعودي قد أتاح مجموعة من الضوابط للأفراد في المملكة للحصول على السيارة بالتقسيط، وذلك حسب آلية التعاون بين البنوك وبين معارض السيارات، فإن تقسيط السيارات من الحلول التمويلية المُتاحة في المملكة، ويتم شراء السيارات بقسط شهري بعد إضافة ربح قليل عليه، ومن أهم شروط تقسيط السيارات من المعارض:

  1. عقد التقسيط: وهو العقد الذي يحتوي على معلومات التعاقد بشكل كامل، بجانب وصف السيارة وقيمتها والمبلغ المُسدد في البداية أو المُقدم، بجانب باقي المبلغ من السيارة وعدد الأقساط والمبلغ المدفوع في كل قسط، وتاريخ السداد الشهري والشروط التي اتفق عليها الطرفين، ويتم تحرير هذا العقد من نسختين أصليتين تُسلم نسخة منهم للبائع والأخرى للمشتري.
  2. تسليم السيارة: إن تم الاتفاق بين الطرقين حسب أحكام معينة لأجل استلام السيارة، يجب أن يقوم البائع بتسليم السيارة للمشتري بالحالة الموضحة في العقد والتي تم التوقيع عليها في وقت البيع، ويشمل التسليم كل الملحقات الخاصة بهذه السيارة وكل ما يتم استعماله بها، ويكون التسليم بوضعها تحت منفعة المشتري لكي يتصرف فيها كما يشاء وبدون عوائق، ويحصل التسليم حسب ما تم الاتفاق عليه من قبل.
  3. طريقة السداد: يكون نظام السداد بين الطرفين حسب ما تم الاتفاق عليه، وإن لم يتم تحديد طريقة السداد يقوم المشتري بوضع الأقساط في حساب مصرفي مُحدد من البائع، وتكون بيانات هذا الحساب مرجع المتعاقدين، ويجب أن يحصل البائع على دفعة مقدمة من ثمن السيارة المباعة.
  4. الرسوم: لا يُمكن للبائع أن يحصل على رسوم أو عمولات إدارية زائدة عن نسبة 1% من إجمالي المبلغ المكتوب في عقد التعاقد، حسب اللوائح والأنظمة التي يتم العمل بها في المملكة العربية السعودية ، وهذه النسبة قد تتغير من وقت إلى آخر حسب ما يُعلنه وزير الاستثمار وحسب حالة السوق.
  5. فسخ العقد: يُمكن فسخ العقد بين الطرفين في حالتين، الأولى منهم أن يتخلف المشتري عن سداد أقساط مستحقة حسب ما تم تحديده في العقد من قبل وحسب اللائحة والأحكام، ويُمكن للبائع في هذا الوقت اشتراط الحصول على ثمن السيارة كاملاً، بينما الثاني هو تنازل المشتري عن العقد بعد موافقة البائع على ذلك حسب اللائحة والأحكام.
  6. سجل الائتمان: يجب على البائعين فحص السجل الائتماني للمشتريين والحصول على موافقة خطية من المشتري على ذلك، والغرض هو التحقق من السلوك الائتماني وقدرة المشتري على سداد أقساط السيارة، بجانب توثيق كل هذا في ملف التمويل، ويجب على البائع أن يضمن التزام المشترين بسداد ثمن السيارة المتفق عليه مثل الرهن أو الكفالة، ويجب الالتزام بتسجيل المعلومات الائتمانية للمشتري وتحديثها طوال فترة التعاقد من قبل البائع وعن طريق إحدى الشركات المرخص لها بذلك، ويجب الحصول على موافقة المشتري ولا يُمكن للبائع قبول طلب البيع بالتقسيط إن لم يحصل على موافقة بذلك، ويتم اعتبار البائع مفرطاً إن وافق على طلب البيع وتم إثبات جدارة المشتري الائتمانية ضعيفة حسب السجل الائتماني في في وقت التعاقد.

تابعمعرض سيارات تقسيط مباشر بدون بنك 2020

شروط تقسيط السيارات من المعارض في السعودية

العديد من شركات تقسيط السيارات في المملكة العربية السعودية تُقدم تسهيلات كبيرة لكل المواطنين في المملكة لشراء السيارات، وتوفر راحة كبيرة وخصوصية من خلال توفير التنقل مع العائلة ومع الأصدقاء والمعارف، وتعتبر هذه الشركات من أفضل شركات تقسيط سيارات بالسعودية ، وفي هذا القائمة نُقدم لكم أبرز الشركات الرائدة في هذا المجال:

  • شركة بيت التقسيط السعودي: هي شركة تقدم تمويل يصل إلى 500.000 ريال سعودي مع إمكانية السداد حتى 60 عاماً تقريباً، ومع دفعة مقدمة لا تتخطى 5% من قيمة السيارة وبدون تحويل الراتب، وفي مدة تمويل أقصاها ثلاث سنوات، بجانب إمكانية تمويل السيارات المستعملة حتى عامين تقريباً، وتمنح الشركة الموافقة الفورية مع السداد حتى 60 شهر كاملة.
  • شركة متاجر للتقسيط: تُقدم الشركة مجموعة من خدمات تقسيط السيارات المستعملة والجديدة بنظام قسط سهل ومُريح للغاية، ويصل التقسيط إلى أربعة سنوات بدون مقدم وحسب إمكانيات العميل وظروفه، وتوفر الشركة أيضاً خدمات تقسيط العقارات سواء التجارية أو السكنية، وتوفر للعميل خدمة تمويل الأثاث والأجهزة الكهربائية وكل الاحتياجات المنزلية.
  • شركة اليسر للتقسيط: شركة أخرى من أفضل شركات تقسيط السيارات في السعودية ، وتعمل الشركة بنسبة فائدة قليلة لكل القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، كما توفر برامج تقسيط السيارات سهلة ومُريحة للغاية، بجانب توفير خدمة التقسيط بدفعات مقدمة أو من دون دفعات مقدمة ونظام أقساط يصل إلى خمس سنوات تقريباً، وتُقدم الخدمة دون أن يكون هناك حاجة لكفيل بجانب تأمين كامل على هذه السيارة طوال فترة تسديد الأقساط.
  • شركة أصول الحديثة: تُقدم هذه الشركة خدمات تمويل السيارات في السعودية بمختلف الأنواع وبنظام تقسيط مُريح جداً، وتوفر أيضاً خدمة تمويل الآلات والمعدات والمباني، وكذلك الأجهزة الكهربائية.
  • الشركة الوطنية: من الشركات الرائدة في مجال التقسيط والتي تُقدم خدمات مميزة للأفراد سواء المواطنين أو المقيمين أو حتى الشركات والمؤسسات، وبجانب تقسيط السيارات فهي تعمل على تأمين سيارات التقسيط الجديدة والمستعملة أيضاً، وذلك عن طريق برامج تقسيط أكثر مرونة تتناسب مع احتياجات فئة كبيرة من العملاء، والتقسيط يكون دون مقدم أو الحاجة لوجود كفيل.
  • شركة عبد اللطيف جميل: تُقدم هذه الشركة خدمة تقسيط السيارات من ثلاث ماركات وهي: تويوتا، لكزس، دايهاتسو، وتُقدم أيضاً خدمة تقسيط الأجهزة المنزلية من ماركة توشيبا وماركة فليكو، والكثير من الماركات العالمية التي تتعامل معها الشركة بنظام الإيجار وفي النهاية التمليك.
  • مجموعة شركات المتاجرة: تُقدم مجموعة الشركات هذه خدمات متنوعة بداية ومنها تقسيط السيارات وتأجيرها على أن ينتهي هذا بالتمليك في للسيارة في النهاية، وتُقدم الكثير من الحلول للبيع بالضمان أو الرهن سواء للأراضي أو السيارات أو المنازل.
  • شركة سناف: هي من شركات التوزيع المعتمدة للكثير من وكالات السيارات، وتُقدم الشركة خدمات تمويلية مختلفة لشراء السيارة التي يُريدها العميل، وذلك بالتقسيط حسب مبادئ الشريعة الإسلامية وبأقساط مرنة ومُريحة حسب العقد المُبرم بين الطرفين.
  • شركة الجاسرية: هي شركة رائدة في مجال تمويل السيارات في مجال التمويل سواء للسيارات أو العقارات، وتحرص الشركة على الالتزام بالضوابط الشرعية بشكل كبير في كل الأنشطة الخاصة بها، وهناك الكثير من فروع شركة الجاسرية للتمويل في المملكة العربية السعودية.
  • شركة النايفات: تُقدم هذه الشركة خدمات التقسيط المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بجانب خدمة التورق بالمرابحة والتي يُمكن من خلالها امتلاك سيارة أو تأسيس منزل بإجراءات إدارية سهلة وبسيطة للغاية وبقسط يصل إلى خمس سنوات تقريباً.

شروط تقسيط السيارات من المعارض – معرض موتري السعودية

يُقدم معرض موتري السعودية مجموعة من الخدمات التمويلية المختلفة والمتنوعة لشراء السيارات الجديدة من خلال التمويل، ويُساعد في الحصول على سيارة بدون إرهاق الميزانية الخاصة بالعميل، حيث تصل معدلات إلى معدلات تمويل مميزة جداً، ويُقدم المعرض خيارات تمويل لماركات كثيرة من السيارات العالمية والتي يبلغ عددها أكثر من 60 ماركة عالمية من معارض السيارات المختلفة ومنها: معارض جدة، معارض الرياض، معارض الدمام، ومختلف المدن في المملكة العربية السعودية ، كما يعمل على تحديث قسم التمويل للسيارات بشكل مستمر لكي يكون أكثر تنظيم.

ويُمكن التقديم للحصول على سيارة جديدة من خلال طلب التمويل عبر موقع موتري السعودية ، كما يُمكن التقديم على التمويل المتاح في الوقت الحالي، وهناك حاسبة أقساط تمويل يُمكن من خلالها حساب الأقساط بشكل تقريبي، وتطلب هذه الحاسبة مدة التمويل والدفعة الأولى التي يُمكن دفعها، وتعطيك مبلغ القسط الشهري الذي يجب دفعه.

بعدما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على شروط تقسيط السيارات من المعارض في السعودية 2021 ، وعلى أفضل شركات تقسيط السيارات في السعودية ، يُمكنكم التعرف على المزيد حول شركات تقسيط السيارات من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، ويُمكننا الإجابة عن أي سؤال أو استفسار خاص بكم من خلال التعليقات بالأسفل.

تابعشروط تقسيط جرير 2021 | شروط الاستبدال والإرجاع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول