اقتصادنا
المعرفة المالية

رقم تليفون القرض الحسن والجمعيات الخيرية 2020

يبحث العديد من الأشخاص عن ارقام وعناوين الجمعيات التي تمنح القرض الحسن، ويعد القرض الحسن هو نوع من أنواع القرض أو نوع من أنواع التمويل المالي التي يتم منحها للأشخاص دون الحصول على فوائد نهائياً عن تلك القروض، والغرض من القرض الحسن هو تقديم المساعدة للأشخاص الذي يعانون من أزمات مالية، وكذلك مساعدة الشباب في إنشاء المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر من أجل تحقيق تحسين أوضاعهم المعيشية، لهذا يقوم العديد من الأشخاص عن البحث عن رقم تليفون القرض الحسن وأرقام وعناوين الجمعيات الخيرية التي تعطي القروض الحسنة، وسوف يتم خلال هذا المقال عرض رقم تليفون القرض الحسن والجمعيات الخيرية المانحة للقرض الحسن، مع توضيح شروط الحصول على القرض الحسن.

ستجد في هذا المقال..

تعريف القرض الحسن

يعتبر القرض الحسن هو نوع من أنواع التمويل المالي المقدم من قبل عدد من المؤسسات الاجتماعية أو الجمعيات الخيرية أو البنوك الحكومية أو البنوك الخاصة أيضاً، يتم منح القرض الحسن لفئة الشباب أو الأشخاص الذي يمرون بأزمة مالية، كما يتم منحه للشباب من أجل تمويل المشروعات المتناهية في الصغر والصغيرة من أجل تحسين أحوالهم المعيشية، يعمل القرض الحسن على تحقيق العديد من الأهداف الإنسانية السامية المقدم من قبل الجمعيات الخيرية، بشرط أن يتم تقديم المستندات التي تؤكد على صحة المعلومات والأحوال المعيشية للشخص الراغب في الحصول على تمويل القرض الحسن، وتلك القروض لها مواعيد متفق عليها بين الطرفين من  أجل سداد قيمة القرض بدون حصول الطرف الدائن لأي فائدة عن القرض الحسن تبعاً لتعاليم الشريعة الإسلامية.

فضل القرض الحسن بالشريعة الإسلامية

يهدف القرض الحسن في الشريعة الإسلامية إلى تقديم يد العون والمساعدة إلى الأشخاص الذين يمرون بظروف مالية أو معيشية صعبة، ويساعدهم القرض الحسن على قضاء حوائجهم، ويعد هذا من الأعمال العظيمة التي يؤجر عليها صاحبها سواء كانت المقدم للقرض الحسن شخصاً أو مؤسسة أو جمعية خيرية، خصوصاً أن القرض الحسن يخضع لشروط تتفق مع تعاليم الشريعة الإسلامية، حيث يتم سداد قيمة القرض الحسن دون الحصول على أي فائدة.

ويعد القرض الحسن في الشريعة الإسلامية من العبادات التي تقرب العبد المسلم إلى ربه جل وعلا، حيث أن الهدف من القرض الحسن هو فك كرب المسلمين ، ومعاونتهم على البر والكسب الحلال، كما أن القرض الحسن يعد من الأمور التي أباحها الشرع، واتفق عليها عليها جموع الائمة وعلماء الشريعة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، من أعطى قرض حسن ضاعف الله له أجره ثمانية عشر أضعافه.

كما ورد أيضاً في قول الله جل وعلا في كتابه الكريم، “من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون” سورة البقرة.

شروط قرض حسن

  • هناك بعض من الشروط من أجل الحصول على القرض الحسن سواء المقدم من قبل مؤسسة اجتماعية أو جمعية خيرية أو بنوك خاصة أو حكومية تقديم الأوراق التي تؤكد احتياج الشخص المتقدم للحصول على القرض الحسن، مثل تقديم قسيمة زواج، أو تقديم دراسة جدوى في حالة إقامة مشروع متناهي الصغر أو مشروع صغير.
  • تقديم كافة الفحوصات الطبية في حالة رغبة الشخص في الحصول على القرض الحسن بغرض العلاج.
  • يشترط على الشخص المتقدم ألا يقوم بالتسجيل للحصول على القرض الحسن في أكثر من جمعية أو مؤسسة خيرية.
  • ويشترط أيضاً على الشخص عدم تسجيل أكثر من رقم تليفون.
  • من الأمور الهامة أيضاً للحصول على القرض الحسن عدم قيام الشخص بالتقديم في أكثر من جميعة خيرية أو مؤسسة اجتماعية للحصول على القرض الحسن في نفس الوقت.
  • يتم الرد على طلب الشخص الراغب في الحصول على القرض الحسن خلال فترة زمنية تصل إلى 48 ساعة من تاريخ تقديم الطلب.
  • تخضع عملية الحصول على القرض الحسن تبعاً لمبدأ الأولوية على حسب الحالات التي تعد أكثر احتياجاً.

رقم تليفون القرض الحسن

هناك العديد من الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية التي تمنح القرض الحسن، وسوف يتم عرض رقم تليفون القرض الحسن وكذلك عرض أرقام وعناوين الجمعيات المانحة للقرض الحسن، ومنها التالي:

رقم تليفون القرض الحسن بمسجد الفتح

يعد مسجد الفتح من الجهات التي تقدم القروض الحسنة، للفئات التالية:

  • الأرامل.
  • المطلقات.
  • الشباب.

تصل قيمة تمويل مسجد الفتح للأرامل والمطلقات ألفين جنيهاُ مصرياً، كما يقدم مسجد الفتح لفئة الشباب قروض حسنة بقيمة تبدأ من 5 آلاف جنيهاً مصرياً على الأكثر من أجل إقامة المشروعات الصغيرة، والمتناهية في الصغر.

شروط الحصول على القرض الحسن من مسجد الفتح

  • تقديم كافة المستندات التي تثبت صحة حالة الشخص المتقدم.
  • تقديم المستندات الطبية في حالة تقديم طلب للحصول على القرض الحسن بهدف العلاج، التي تؤكد أن المرض ليس من الأمراض الميؤوس منها والتي يمكن أن يتم علاجها.

رقم تليفون القرض الحسن وعنوان مسجد الفتح

عنوان مسجد الفتح بمنطقة رمسيس، والتحديد 50 شارع السبتية، مجمع المصريين، في محافظة القاهرة، رقم تليفون القرض الحسن بمسجد الفتح، 0225754999.

رقم تليفون القرض الحسن بجمعية رسالة

تعد جمعية رسالة الخيرية من الجمعيات ذات الشهرة الواسعة داخل الدولة المصرية، التي تعمل على تقديم يد العون والمساعدة إلى كافة الفقراء والمحتاجين، وتقوم جمعية رسالة الخيرية بتقديم تلك المساعدات من خلال التبرعات التي تقوم بها الجمعية الخيرية من رجال الأعمال وغيرهم من رجال الأعمال الخيرية.
تعمل جمعية رسالة الخيرية على تقديم القرض الحسن إلى العديد من الفئات، ومنهم:

  • الأرامل.
  • المرضى.
  • الشباب.

تبدأ قيمة القرض الحسن بجمعية رسالة الخيرية من قيمة 5 آلاف جنيهاً مصرياً، وإلى قيمة 15 ألف جنيهاً مصرياً كحد أقصى.

عنوان ورقم تليفون القرض الحسن بجمعية رسالة الخيرية

عنوان جمعية رسالة الخيرية، 5 شارع منسي ياسين، الطوابق، فيصل، في محافظة الجيزة، رقم تليفون القرض الحسن بجمعية رسالة الخيرية، 19450.

رقم تليفون القرض الحسن بالجمعية العربية للدعم الاجتماعي للشباب

تقدم الجمعية العربية للدعم الاجتماعي للشباب قروض حسنة مخصصة لفئة الشباب بهدف مساعدتهم على تمويل المشروعات الصغيرة، والمتناهية في الصغر، وتشترط المؤسسة على الأشخاص الراغبين في الحصول على القرض الحسن تقديم جميع الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة التي تؤكد وتثبت من خلال المستندات الرسمية جدية المشروع، مع ضرورة تقديم دراسة جدوى للمشروع المرغوب الحصول على التمويل من أجله، أما في حالة التأخر في سداد قيمة القرض الحسن يتم دفع غرامات التأخير.

رقم تليفون القرض الحسن بالجمعية العربية للدعم الاجتماعي للشباب

العنوان الجمعية شارع السودان، المهندسين، بمحافظة الجيزة، رقم تليفون القرض الحسن بالجمعية 0233385456.

رقم تليفون القرض الحسن المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والافكار

تقدم المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار العديد من القروض الحسنة بهدف العلاج بقيمة مالية تصل إلى 10 آلاف جنيهاً مصرياً كحد أقصى، كما تقدم المؤسسة أيضاً قروض حسنة مخصصة للشباب، لمساعدتهم على إقامة المشروعات المتناهية في الصغر، والمشروعات الصغيرة التي تهدف إلى المشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية المصرية، بالإضافة لتقديم دراسة جدوى خاصة لتلك المشاريع المرغوب الحصول على تمويل لها.

تمنح المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار قروض حسنة للشباب لمساعدتهم على إتمام الزواج، بمبلغ مالي يصل إلى 20 ألف جنيهاً مصرياً، كما تقدم قرض حسن بقيمة مالية تصل إلى 35 ألف جنيه من أجل شراء سيارة، حيث يتم سداد هذا المبلغ المالي على أقساط شهرية تصل مدة السداد إلى 10 سنوات، بالإضافة إلى تقديم المؤسسة مبلغ مالي بقيمة 25 ألف جنيهاً مصرياً من أجل إقامة المشروعات الصغيرة.

رقم تليفون القرض الحسن بجمعية مصر الخير

تقدم جمعية مصر الخير العديد من القروض الحسنة إلى فئة الشباب، الذين يرغبون بإقامة المشاريع ا المتناهية في الصغر أو المشروعات التجارية الصغيرة، حيث يتم تحديد موعد من أجل سداد قيمة القرض الحسن دون الحصول على أي فوائد عن هذا التمويل المالي.

على أن يتم سداد قيمة القرض الحسن على نظام دفعات شهرية، والشرط الوحيد من أجل الحصول  على القرض الحسن بجمعية مصر الخير هو تقديم كافة الأوراق الخاصة بالمشروع مع تقديم دراسة جدوى للمشروع.

عنوان ورقم تليفون القرض الحسن بجمعية مصر الخير

عنوان جمعية مصر الخير، 80 شارع خاتم المرسلين، العمرانية الشرقية، الهرم، في محافظة الجيزة، رقم تليفون القرض الحسن بالجمعية، 0235655255.

رقم تليفون القرض الحسن ببنك ناصر الاجتماعي

يمنح بنك ناصر الاجتماعى قروض حسنة موجهة إلى أصحاب المعاشات، كذلك العاملين بالقطاع الحكومي، والعاملين في القطاع العام أيضاً، بقيمة مالية تصل إلى 5 آلاف جنيهاً مصرياً على الأكثر، ويتم سداد هذا المبلغ المالي على هيئة دفعات شهرية، بقيمة مالية تصل إلى 146 جنيهاً مصرياً شهرياً لحين سداد قيمة المبلغ المقترض.

كما يمنح بنك ناصر الاجتماعي القرض الحسن للعديد من الأغراض المختلفة، مثل غرض الزواج، بهدف إقامة المشاريع الصغيرة والمتناهية في الصغر، تمويل العلاج، أو العمل على تحسين الظروف المعيشية، كما يتم منح قرض حسن لفئة المعاقين، وغيرها من الأغراض الإنسانية السامية.

يمكن الحصول على قرض حسن المقدم من بنك ناصر الاجتماعي من أجل سداد ديون الغارمين أيضاً، إلا أن هناك شرط وحيد من أجل الموافقة على الحصول على القرض الحسن، وهو تقديم كافة الأوراق والمستندات الرسمية المقدمة من هيئة قبل المحكمة، والتي تثبت الأسباب الحقيقية وراء سجن الغارم أو الغارمة، مع توضيح قيمة المبلغ المالي المطلوب سداده.

عنوان رقم تليفون القرض الحسن ببنك ناصر

عنوان بنك ناصر الاجتماعي، 35 شارع قصر النيل، وسط البلد، محافظة القاهرة، رقم تليفون القرض الحسن ببنك ناصر الاجتماعي، 16868.

رقم تليفون القرض الحسن ببنك مصر

من البنوك التي تعمل على تقديم القروض الحسنة بنك مصر، حيث يقوم البنك بمنح القروض الحسنة لكافة الأغراض، وذلك من خلال إدراج وديعة خاصة بالشخص الراغب في الحصول على القرض الحسن ببنك فيصل الإسلامي، بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية.

يخضع القرض الحسن المقدم من قبل بنك مصر لتعاليم وشروط الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى أن القرض الحسن لا يقوم البنك بإدراج أي فوائد  عليه، كما أن الشخص المقترض لا يخضع لدفع أي غرامة مالية في حالة التأخير في سداد قيمة القسط الشهري.

عنوان ورقم تليفون القرض الحسن ببنك مصر

عنوان بنك مصر، 106 شارع القصر العيني، وسط البلد، بمحافظة القاهرة، رقم تليفون القرض الحسن ببنك مصر، 19888.

رقم تليفون القرض الحسن ببنك فيصل الإسلامي

يعد بنك فيصل الإسلامي من البنوك المانحة للقروض الحسنة بقيمة مالية تصل إلى 1000 جنيهاً كحد أقصى، وهذا القرض الحسن يهدف إلى المساعدة على الزواج، حيث يتم سداد قيمة القرض الحسن على فترة 10 أشهر كل شهر بقيمة 100 جنيهاً دون الحصول على فوائد.

عنوان ورقم تليفون القرض الحسن ببنك فيصل الإسلامي

عنوان بنك فيصل الإسلامي، 3 شارع 26 يوليو،وسط البلد، محافظة القاهرة، ورقم تليفون القرض الحسن بالبنك، 19851.

رقم تليفون القرض الحسن بوزارة الأوقاف

من الجهات المانحة للقروض الحسنة وزارة الأوقاف، حيث تقدم الوزارة القروض الحسنة لفئة الشباب بهدف مساعدتهم على إقامة المشاريع الصغيرة، والمتناهية في الصغر بدون الحصول على أي فوائد نظير تلك القروض، حيث أن هذا القرض يخضع لتعاليم ومبادئ وشروط الشريعة الإسلامية.

يوجد بعض الشروط الخاصة من أجل الحصول على القرض الحسن المقدم من وزارة الأوقاف التي لابد أن يتم توافرها في الشخص الراغب في الحصول على قرض حسن من الوزارة، ومن أهم تلك الشروط التالي:

  • ألا يزيد عمر الشخص الراغب في الحصول على القرض الحسن عن 57 عاماً.
  • يجب أن يكون من العاملين بوزارة الأوقاف أو العاملين في في القطاع الحكومي أو القطاع العام بالدولة.
  • يتم سداد قيمة القرض الحسن على دفعات شهرية من الراتب.

عنوان ورقم تليفون القرض الحسن بوزارة الأوقاف

عنوان وزارة الأوقاف، رقم 1 شارع محمد صبري أبو علم، باب اللوق، محافظة القاهرة، ورقم تليفون القرض الحسن بالوزارة، 0223928602.

أقرا المزيد قرض حسن جمعية رسالة 2020

6 تعليقات
  1. رمضان مرسي الشرقاوي يقول

    عوز قرض 150 عوز اقبر مشروعي ياريت المسعده

    1. إدارة التحرير يقول

      يمكنك مطالعة مواضيعنا بخصوص القروض من الرابط: قروض البنوك

  2. رمضان مرسي الشرقاوي يقول

    عوز قرض 150 عوز اقبر مشروعي ياريت المسعده 01005395511

    1. إدارة التحرير يقول

      يمكنك مطالعة مواضيعنا بخصوص القروض من الرابط: قروض البنوك

      1. أحمد محمد علام يقول

        عاوز قرض للزواج واشترى شقه 01027596187ولو سمحتو المساعده

  3. حسام يقول

    عاوز قرض حسن افتح ورشه اكل منها عيش ياريت تهتمو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول