اقتصادنا
المعرفة المالية

أين توجد مدينة المستقبل وكيفية الوصول إليها؟

مدينة المستقبل من المدن المصرية التي تتميز بمميزات كبيرة وتمتلك سحر خاص عن باقي المدن المصرية الأخرى، فهي تضم مجموعة كبيرة من الأماكن الرائعة ومنها المناطق التي تتميز بالجمال الساحر والخلاب، وتم تنفيذ المدينة على خمس مراحل مختلفة جعلتها من أفضل المدن على مستوى جمهورية مصر العربية ومن أوائل المدن الخضراء في العاصمة المصرية محافظة القاهرة، وتقرر تسليم كل وحدات المدينة هذا العام، ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على مميزات مدينة المستقبل ومواصلات المدينة وعيوبها وكل التفاصيل عنها بشكل عام.

اقرأ أيضاًمسار طريق الجلالة الجديد بالغردقة

اين توجد مدينة المستقبل

توجد مدينة المستقبل في منطقة بين القاهرة الجديدة وبين مجموعة من المشاريع السكنية المُقامة في شرق محافظة القاهرة مثل: مشروع مدينتي، مشروع مدينة الشروق، مشروع مدينة بدر، وتقع المدينة في الكيلو خمسة وثلاثين على طريق مصر الصحراوي والإسماعيلية الصحراوي، وتبعد المدينة عن مدين الشروق بحوالي ثلاثة كيلو متر تقريباً، وتتمتع المدينة بمميزات كبيرة جداً من ضمنها قُربها من سوق العبور، فهي تبعد عن السوق بمسافة لا تتعدى خمسة كيلو متر تقريباً.

بجانب أنها في مُقابل جمعية أحمد عرابي لاستصلاح الأراضي، وتتميز المدينة المصرية الجديدة بأنها تحتوي على بوابتين رئيسيتين، الأول منهم تقع على الطريق بين محافظة القاهرة ومحافظة الإسماعيلية وهو الطريق الصحراوي، بينما البوابة الثانية تقع أمام مدينة الشروق في طريق مبارك وبالقرب فروع كارفور في تلك المنطقة.

خدمات ومساحة مدينة المستقبل الجديدة

تُعد مدينة المستقبل الجديدة من أكبر المدن المصرية التي تم إنشاؤها مؤخراً، ويُمكن للمدينة استيعاب حوالي مليون وربع مواطن وفرد تقريباً، وتوفر المدينة الكثير من فرص العمل بمُعدل حوالي 200.000 فرصة عمل للشباب في مختلف المجالات وباختلاف المستويات، وتعتبر المدينة من المدن صديقة البيئة، فهي تعتمد على الطاقة الشمسية النظيفة مع وجود نسبة كبيرة من المساحات الخضراء الشاسعة بها، ويوجد بالمدينة إضاءة طبيعية وتهوية جيدة ورائعة.

وتم تصميم في المدينة بوابة أساسية في مدينة القاهرة الجديدة، وهي تحتوي على مساحات خضراء تُقدر بنسبة خمسون في المائة من مساحة المدينة بالكامل، مما يجعلها تتصدر أجمل المدن المصرية الجديدة التي تم إنشاؤها في السنوات الماضية، وتتميز الوحدات السكنية في المدينة بأنها تمتد على مساحة 6.000 فدان، بجانب الخدمات والمرافق التي تُقدمها المدينة للجميع، وتبلغ مساحة مدينة المستقبل حوالي 11.000 فدان، ويتكون تقسيم المدينة الجديدة من قطاعين وهم: القطاع تي، القطاع يو، بجانب قطاعين آخرين فرعيين في المدينة المصرية الجديدة.

استدامة المدينة ووسائل المواصلات

مدينة المستقبل هي إحدى المدن الجديدة التي تُقدم دور كبير في الاستدامة بجانب المحافظة عليها، وتعمل المدينة على التقليل من الآثار السيئة والسلبية التي تؤثر على البيئة، كما تُقلل من النفايات بشكل كبير، وتعمل أيضاً على منهج بيئي معين بمعدل كبير من التميز والعمل على التقليل من الانبعاثات، فإن نسبة المساحة المفتوحة في المدينة والمساحات الخضراء تصل إلى خمسون في المائة من مساحة المدينة الكلية كما ذكرنا من قبل، وتعمل المدينة على المُساعدة والتطوير وتشجيع الجميع على الأعمال التُجارية المستدامة بشكل كلي كامل.

وعن وسائل المواصلات في مدينة المستقبل، فهي تتوافر وبكثرة ويمكن للجميع أن يركب أتوبيس ينقله مباشرة إلى المدينة من ميدان الحجاز، والعكس يُمكن للشخص ركوب أتوبيس ينقله من المدينة إلى ميدان الحجاز من جديد، ويحدث ذلك مرة كل ساعة تقريباً، وهناك مجموعة من وسائل المواصلات التي تتوافر في المدينة والتي تذهب إلى موقف العاشر من رمضان في مدينة السلام بالقاهرة، مع وجود العديد من الأتوبيسات الأخرى التي تنتقل بين طرق المدينة والعديد من الأماكن الأخرى في جمهورية مصر العربية.

وحدات ومراحل مدينة المستقبل

تحتوي مدينة المستقبل التي تقع على طريق مصر إسماعيلية الصحراوي على العديد من الوحدات السكنية التي تناسب وترضى كل أذواق العملاء بشكل عام، وهي وحدات سكينة بمساحات مختلفة حسب رغبة العميل، وتحتوي المدينة على العديد من الأماكن المختلفة منها: أماكن تُجارية، أماكن تعليمية، أماكن ترفيهية، وتحتوي أيضاً على كمبوندات كبيرة ورائعة ومشروعات تُجارية مميزة للغاية، مع وحدات سكينة راقية جداً منها مشروع تطوير المدينة الجديدة.

وتحتوي المدينة على كمبوند صبور وهو كمبوند جديد متكامل بشكل رائع ومميز جداً، بجانب كمبوند ذا إدريس إيست القاهرة وهو من الأماكن الرائعة بها، أيضاً كمبوند بيتا جرينز القاهرة الجديدة، ونيوبوليس القاهرة الجديدة ومجموعة كبيرة من المشاريع الضخمة التي تتزين بها المدينة الجديدة الكبرى والشهيرة.

وعن مراحل مدينة المستقبل الجديدة فهي تنقسم إلى خمس مراحل مختلفة، المرحلة الأولى منها تقع على مساحة حوالي 1500 فدان، وهي منطقة جاذبة للسكان بشكل كبير لما يوجد بها من مميزات، حيث تشمل تلك المميزات الخدمات والمرافق بتكامل كبير جداً، وهي مرحلة مميزة شاملة كثافة سُكانية كبيرة تُقدر بحوالي 114 عشر فرد لكل فدان، بينما المرحلة الثانية من المدينة فهي تمتد لحوالي 1700 فدان تقريباً، بوها العديد من الخدمات والمرافق منها: الخدمات الصحية، الخدمات الإدارية، الخدمات التُجارية، الخدمات الترفيهية وغيرهم، وتحتوي المدينة على العديد من الفنادق الفاخرة ومثلها من المطاعم والكافيهات المميزة للغاية.

المرحلة الثانية من مراحل المدينة الجديدة الكبرى والشهيرة في الوقت الحالي، تمتد لحوالي 1655 فدان تقريباً، والمرحلة الرابعة منها تمتد على مساحة 2430 فدان، بينما المرحلة الخامسة والأخيرة من المدينة الجديدة تمتد على مساحة 3057 فدان، والمراحل الثلاث الأخيرة لا تقل من حيث المميزات والخدمات والمرافق عن باقي مراحل المدينة الجديدة.

مميزات مدينة المستقبل الجديدة

تحتوي المدينة المصرية الجديدة على العديد من المميزات التي تجعل الناس يُفضلونها عن غيرها، ومن أهم مميزات المدينة ما يلي:

  1. تعمل المدينة الجديدة الكبرى على التقليل من التأثيرات السلبية للبيئة والضارة عليها بشكل كبير.
  2. تعمل المدينة الجديدة على توفير الحماية الكاملة للبيئة من النفايات والتخلص منها بشكل صحي.
  3. تعمل المدية على إعادة تدوير المخلفات والتخلص من بواقيها التي لا تُصلح بطريقة آمنة.
  4. تعمل المدينة على تشجيع الغير لبدأ الأعمال التُجارية المختلفة لخلق أجواء للتنمية والمنافسة للأفضل.
  5. الشركة المسئولة عن تأسيس المدينة قامت بتأسيسها للتعرف على الاحتياجات المختلفة للأسواق في الوقت الحالي.
  6. تعمل الشركة القائمة على هذا المشروع على التطوير المستمر للمدينة لصناعة مجتمع دائم وجيد ومميز قابل للتطور.
  7. تحتوي المدينة الجديدة على الكثير من المرافق الأساسية شاملة الخدمات المتنوعة مثل المساحات الخضراء، مع وجود صن مول في المدينة.
  8. تحتوي المدينة على العديد من الأسواق التُجارية الكبيرة، بجانب مدرسة عسكرية رياضية، مع وجود مدرسة للأبطال لغات تجريبية ومدرسة أخرى تحت مُسمى 25 يناير.
  9. تتميز المدينة الجديدة بأنها تحتوي على بوابات رئيسية وأساسية مع وجود بوابات أخرى سكنية، وتتميز المدينة بالمباني السكنية التي لا تتعدى ستة أدوار.
  10. تتميز المدينة الجديدة بأنها من نوع خاص ومختلف، خاصة أن كل الوحدات السكنية بها تتخللها مساحات خضراء تُريح العين وتنتج الأكسجين وتعطي الحياة الصحية التي يحلم بها الجميع بشكل عام.
  11. تحتوي المدينة على عدة مطاعم فاخرة جداً ومتميزة منها: مطعم البركة، مطعم حضر موت، مطعم الشبراوي، والعديد من المطاعم الأخرى المميزة جداً والتي تُقدم أكلها شهية جداً.
  12. يوجد في المدينة العديد من الخدمات والمرافق الترفيهية المختلفة، مع وجود دش مركزي بها، بجانب أربعة من النوادي في المدينة، وتُرحب المدينة باستقبال العملاء والسكان وزائريهم في كل وقت، ويوجد في المدينة مكان للعب بالدراجات، ومساحات خضراء كبيرة تُريح العين كثيراً.

تعرفنا في المقال على مدينة المستقبل وأهم المعلومات عنها، ومنها مميزات المدينة بالكامل ومساحة المدينة والخدمات الموجودة بها ووسائل المواصلات التي يُمكن استقلالها للذهاب إليها، أيضاً تعرفنا على الوحدات السكنية في المدينة وما تتميز به عن غيرها من المدن الجديدة في مصر، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن المدن المصرية الجديدة عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اقرأ أيضاًتكلفة البناء لمنزل من دور واحد وحلول للمساحات الصغيرة

اترك تعليقا