اقتصادنا
المعرفة المالية

كل شئ تريدين معرفته عن تفصيل فساتين اطفال

يعد تفصيل فساتين اطفال واحد من أهم المشاريع المربحة والناجحة، ويعمل مشروع تفصيل فساتين اطفال على تحقيق أرباح عالية جداً خلال فترة زمنية قصيرة، حيث يولد العديد من الأطفال يومياً وهؤلاء الأطفال في حاجة دائمة إلى الملابس على حسب نموهم، لهذا يعد مشروع تفصيل فساتين اطفال من أفضل المشاريع ويحتاج هذا المشروع إلى بعض من المتطلبات بالإضافة إلى توفير بعض من العوامل الأساسية لتحقيق نجاح المشروع إلا أنه يعد من المشاريع الناجحة، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح خطوات مشروع تفصيل فساتين اطفال، وما هي العوامل اللازمة لنجاحه، ومع توضيح الخطط التسويقية له، والدراسة المالية والفنية اللازمة للمشروع.

تفصيل فساتين اطفال

تتغير أجسام الأطفال بصفة عامة يومياً على حسب معدلات نموهم، ولهذا تلجأ الأمهات في توفير الملابس اللازمة لهم، ويعد مشروع تفصيل فساتين اطفال من أهم المشاريع الناجحة، ولكن هذا المشروع يتطلب بعض من العوامل اللازمة من أجل تحقيق نجاح المشروع، مع ضرورة العمل على توفير خطة تسويقية جيدة.

خطط تسويقية لمشروع تفصيل فساتين اطفال

من أهم الطرق التي تضمن نجاح أي مشروع هو التسويق الجيد للمشروع، على كل شخص الحرص على ضرورة معرفة متطلبات السوق من أجل نجاح المشروع، وعلى الشخص الحرص على تحديد منافسيه في السوق والتعرف على طبيعة المنتجات المتاحة في الأسواق، والتعرف على مواصفات المنتجات.

ويعد من أفضل المهام من أجل تحقيق التسويق الناجح للمشروع هو اختيار الخامات الأفضل والأجود المتاحة في الأسواق، وحيث أن اختيار الخامات القطنية وكذلك الطبيعية تكون مناسبة تماماً لأجسام الأطفال، كما يفضل أن يتم اختيار الألوان الداكنة قليلاً، بالإضافة إلى اختيار الموديلات التي تتناسب مع الأطفال، التي تتميز بوجود الرسومات الكرتونية والصور الكاريكاتيرية، ويعد الجينز من أفضل الخامات بالنسبة لتفصيل بنطلونات للأطفال، أما بالنسبة للبنات يفضل أن يتم طباعة رسومات كرتونية مثل باربي، وميني ماوس سنووايت وسندريلا، فتلك الشخصيات محببة جداً للبنات، ولابد من التنافس على الجودة العالية حيث أن البقاء للجودة أكثر من السعر.

الدراسة الفنية لمشروع تفصيل فساتين اطفال

يعتمد مشروع تفصيل فساتين اطفال اعتماداًُ كلياُ على طبيعة المنتج، الذي سوف يتم تنفيذه في المشروع، وينقسم المشروع إلى ثلاثة أقسام مختلفة، وهي كالتالي:

  • قسم لخطوط الإنتاج.
  •  قسم للقص.
  • القسم الأخير خاص بالتشطيب.

أولاً: قسم خطوط الإنتاج لمشروع تفصيل فساتين اطفال

يتم تحديد خطوط الإنتاج على حسب نوعية ماكينات الخياطة المتواجدة والمستخدمة في المشروع، أما بالنسبة لملابس الأطفال المصنوعة بعض المنسوجات فإنها تحتاج لخطوط إنتاج طويلة من خلال استخدام ماكينات السنجل نيدل، ويوجد ملابس للأطفال مصنوعة من التريكو، وهي تحتاج إلى خطوط إنتاج قصيرة، تعتمد على ماكينات الأورليه، وماكينات الأوفر، ويتكون خط الإنتاج من 3 ماكينات اورليه، و4 ماكينات اوفر، ويحتاج المشروع إلى ماكينة سينجل نيدل.

بالنسبة للمساحة الواجب توافر لـ مشروع تفصيل فساتين اطفال

أما بالنسبة للمساحة الواجب توافرها لمشروع تفصيل فساتين اطفال على حسب نوعية الماكينات المستخدمة، وعلى حسب نوعية الملابس المصنوعة، بالنسبة لملابس الأطفال المصنعة من المنسوجات فإنها تحتاج للعمل على توفير خطوط إنتاج طويلة من خلال توفير ماكينات السنجل نيدل، أما بالنسبة لملابس الأطفال المصنعة من التريكو فإنتاج تحتاج إلى توفير 3 ماكينات اورليه، و4 ماكينات اوفر، وحجم الماكينة تحتاج تقريباً إلى مساحة 4 متر.

قسم القص

بالإضافة إلى أن قسم القص في مشروع تفصيل ملابس اطفال فإنه يحتاج لتوفير ترابيزة لقص القماش، بحيث يكون عرض الترابيزة 100 سنتيمتر، ولا تزيد عن 150 سنتيمتر، وطول الترابيزة يكون ضعف طول الباترون المرغوب قصه، وذلك في حالة قص مقاس واحد فقط، أما في حالة العمل على تصنيع ثري كامل فإن القص يكون من خلال توفير 3 أو 4 مقاسات مختلفة، ويحتاج المشروع في تلك الحالة إلى توفير من 6 إلى 12 ترابيزة تكون ضعف طول الباترون، كما يحتاج قسم القص إلى توفير مقص كهربائي، ويحتاج إلى توفير ما بين 3 إلى 4 مقصات يدوية، بالإضافة إلى توفير مساطر خشبية من أجل المساعدة على رسم الباترون، والعمل على فرد القماش والعمل على توفير العديد من الأدوات المختلفة من أجل رسم الباترون.

قسم التشطيب

بالنسبة للقسم الثالث والأخير من مشروع تفصيل فساتين اطفال هو قسم التشطيب، يحتوي هذا القسم على كل من الكراسي، بالإضافة إلى عدد من الترابيزات المسطحة من أجل العمل على فرد كافة قطع الملابس، ويتم خلال هذا القسم فرز كافة قطع الملابس، حيث تقوم العاملات في قسم التشطيب باستخدام القصافة للعمل على التخلص من من أي فتل زائدة بقطعة الملابس المصنعة، والحرص على فرز كافة القطع خلال الفرزة الأولى أو خلال عملية الفرزة الثانية أو القطع التي بها بعض من عيوب التصنيع.

الدراسة المالية لـ مشروع تفصيل فساتين اطفال

قبل أن يتم الشروع في تنفيذ كافة إجراءات مشروع تفصيل فساتين اطفال، فمن الأمور الهامة المهم معرفة حساب التكلفة المالية، التي سوف يحتاج إليها مشروع تفصيل فساتين اطفال، والتعرف على المساحة المناسبة للمشروع، مع توضيح حجم مشروع تفصيل فساتين اطفال، ويتم هذا من خلال احتساب تكلفة القماش، التي يتم استخدامه في مشروع إنتاج الملابس، حيث تحتاج قطعة الملابس الواحدة إلى أكبر من وزنها مرة وربع من القماش، أما في حالة تصنيع أقمشة من التريكو، فإن القماش يتم بيعه بالكيلو.

أما بالنسبة لسعر تكلفة القطعة الواحدة التي تتميز بالبساطة، فتكون تكلفها ما يقرب من 7 جنيهاً للقطعة، وتزداد قيمة التكلفة على حسب حاجة تفصيل القطعة وعلى حسب تزيين القطعة سواء من خلال احتوائها على طباعة صور أو تطريز وغيرها.

بالنسبة لتكلفة الإكسسوارات المضافة لقطع الملابس مثل تركيب زراير، أو تركيب سوستة، أو الطباعة وتطريز القطعة، فكل تلك الخطوات تعد خطوات إضافة يتوقف عليها جودة المنتج وشكله، ولكن مع ضرورة عدم المغالاة في تكلفة تلك الكماليات حتى لا يرتفع  سعر المنتج بنسبة كبيرة، مع العلم أن تكلفة الطباعة أو التطريز على ملابس الأطفال لا تتعدى الجنيه الواحد.

أقرا المزيد دراسة جدوى مشروع محل ملابس اطفال 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول