اقتصادنا
المعرفة المالية

ديكور محل عصائر طازجة 2021

ديكور محل عصائر طازجة 2021 يختلف عن ديكورات محلات العصير القديمة وفي السنوات الماضية بشكل عام، فقد كانت عبارة عن أشكال تقليدية قبل التطور والتقدم الحالي الذي أصبحت فيه الديكورات أفضل، حيث تعتمد حالياً على أساليب مبتكرة وديكورات جديدة، ولهذا يبحث الناس عبر الإنترنت كثيراً عن أفضل ديكور محل عصائر طازجة 2021 ، وهو ما نوضحه لكم في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعتفاصيل تنفيذ مشروع صيدلية بيطرية وتجهيزها

ديكور محل عصائر طازجة

توجد في الوقت الحالي أساليب كثيرة في مجال الديكور وبشكل خاص في ديكور محل عصائر طازجة 2021 ، حيث يُمكن تنفيذه مع مبلغ كبير من المال، ورغم ذلك فإن النتيجة مميزة للغاية، خاصة أن الناس يبحثون عن أمر غير روتيني، والبداية تكون بالتصميم الخارجي من الديكور، فقد كان عبارة عن فاكهة مُلعقة بالخارج، لكن هذا التصميم أصبح خطر في العصر الحالي وفي ظل وجود تلوث في الهواء وفيروسات منتشرة، وبالتالي الأفكار الجديدة بعيدة عن تعليق الفواكه في واجهات محلات العصائر في الوقت الحالي.

أفكار حديثة لديكور محل عصائر طازجة 2021

نتعرف في بعض الفقرات على مجموعة من الديكورات الحديثة متمثلة في عدة نقاط وهي:

اسم المحل وشعاره

اسم وشعار المحل كل منهم هام للغاية ويجب التركيز عليه، والأفضل يكون شعار بسيط ومُختصر للمحل مع اسم جديد غير موجود من قبل وجذاب، حتى لا يكون تقليدي بالنسبة للناس حالياً، وممكن أن يكون الاسم :فروتس ، درينك فاميلي ، سلسبيل، مع النظر والتدقيق في الشعار.

شكل يافطة المحل

يجب التركيز على شكل يافطة المحل الخارجية، فأن العديد من المحلات تقع في خطأ التناقض مما يُشتت الناس، مثال على ذلك بعض محلات المشروبات الساخنة التي تُعلق غلاف خارجي عبارة عن شكل فواكه وعصائر مما يُشتت الزبائن، ولهذا الأفضل تصميم يافطة المحل أو الملصق الخارجي بصورة من نفس مجال العمل، مثل محل عصائر جاهزة، يجب أن يكون الغلاف الخارجي به عصائر وفواكه والبعد عن أي شيء آخر ليس له صلة بالمحل، مع اختيار شكل يافطة مميزة للمحل للفت نظر الزبائن.

لون المحل الخارجي

يُفضل أن يكون اللون الخارجي لمحلات العصائر الجاهزة ذات ألوات فاتحة أو تدرج ألواني شيق ويجذب الزبائن كثيراً، والأفضل استخدام الألوان الطبيعية للفاكهة نفسها، ويُمكن تدرج اللون حتى يعطي واقعية بشكل أكبر، أو استخدام ألوان الطبيعة الجميلة والطيور الرقيقة في الهيكل الخارجي من ديكور محل عصائر طازجة.

التصميم الداخلي لمحل العصائر الطازجة 2021

يتعلق كل ما سيق بمظهر ديكور محل عصائر طازجة الخارجي والذي له دور كبير في جذب الزبائن من الخارج، بينما التصميم الداخلي يجب أن يكون فاخر ليبعث الشعور بالارتياح عند الزبائن، حيث توجد بعض التصميمات الفاخرة الداخلية، ورغم ذلك تتسبب في انزعاج أو قلق وضيق عند الزبائن، ولهذا نوضح أن التصميمات ليست بصخب الألوان أو الكثرة، بل الأفضل تكون بسيطة ودقيقة وليست كثيرة وتكون مُريحة للعين، مع وجود ركن في المحل للمشروبات الجاهزة، لكن في هذه الحالة يجب أن يكون الركن واضح للزبائن.

ديكور محل عصائر صغير الحجم

البعض من الناس يمتلك محل صغير الحجم، وهنا يجب استغلال المساحة بشكل دقيق لعدم تضييق المكان، ويمكن وضع الأرفف بحيث تتناسب مع المحل صغير الحجم وفي نفس الوقت تكون عبارة عن مرايا حتى تعكس شكل الفواكه، مع استخدام طاولات وكراسي صغيرة الحجم وثقيلة الوزن، لكي تتناسب مع المساحة الداخلية للمحل، خاصة أن في الوقت الحالي أصبح من الصعب وضع الكراسي والطاولات خارج المحل لكي لا تتعرض إلى مُخالفة.

ويُمكن تجهيز مكان في المحل لعرض المشروبات به، على أن يكون ذو حجم صغير ومناسب للمحل نفسه، والأفضل أن يكون حجمه نصف حجم المحل حتى لا يؤدي إلى تكدس، ويُمكن إحضار بعض الثلاجات الصغيرة، وفي كل حالة يجب استخدام هذه الأحجام.

ديكور محل عصائر كبير الحجم

لمن يمتلك محل عصائر طازجة كبير الحجم ، يجب عليه استغلاله وتوظيفه بالشكل المناسب والصحيح، والأفضل أن يكون عبارة عن شكل غرفة داخلية، مع تقسيم الطاولات على طرفي المحل بشكل مستطيل، وليس شرط أن يكون مكان الطلب في غرفة مستقلة ومن الممكن أن يكون أمام الزبائن، مع استخدام طاولات مستطيلة الشكل، فإن كان المحل يشمل أكثر من دور، الأفضل عمل شكل تجميلي عن طريق وضع البعض من الفواكه الصناعية في الأرفف على الحائط.

أدوات يجب توافرها لديكور محل عصائر طازجة

توجد بعض الأدوات والمُعدات اللازمة في ديكور محل عصائر طازجة 2021 وحتى ينجح المشروع، ومنها ما يلي:

  • خلاطات للعصير تكون حديثة النوع.
  • أدوات مطبخية من أجل التقشير والتقطيع.
  • ثلاجة عرض للمياه والعصائر بشكل ملفت للنظر.
  • فريزر من نوع حديث لحفظ الثلج والخامات به.
  • طاولات صغيرة أو كبيرة حسب حجم المكان.

نصائح يجب مُراعاتها حين اختيار تصميم محل عصائر

يجب أن يعرف صاحب المحل أنه لن يُرضي كل الأذواق، لهذا يجب تحديد الميزانية وتوظيفها بشكل جيد، ومُراعاة بعض النصائح منها:

  • معرفة مواعيد التخفيضات، فإن هذا الوقت تنخفض به أسعار ديكور محل عصائر طازجة وكل المحلات بشكل عام، وهو فرصة للحصول عليه بسعر مناسب إن كانت الميزانية صغيرة.
  • دراسة طريقة تقديم الفاكهة بشكل مُلفت للنظر في أرفف العرض، بمعنى عدم وضع فاكهة صغيرة الحجم بجانب فاكهة كبيرة الحجم، مع ترتيب الألوان، بمعنى عدم وضع لون غامق بجانب لون فاتح وتنسيق الألوان.
  • التركيز على تصميم شكل طاولات العرض حتى تتناسب مع خصوصية المكان ونوع ما يتم عرضه به.
  • توفير كل الأدوات المُستخدمة للمحل والبعد عن ما لن تستخدمه، مع إحضار ثلاجة للحفظ بدرجة حرارة مناسبة.
  • إضافة المرايا لسهولة رؤية صناديق الفاكهة في الطابق الثاني لدولاب العرض، بجانب إعطاء سعة للمكان، والمرايا تُكرر السلعة مما يجعل المكان يبدو به الكثير من الفاكهة الجميلة.

بهذا يكون مقالنا عن ديكور محل عصائر طازجة 2021 قد انتهى، وتعرفنا به على تفاصيل الديكور من الألف إلى الياء، وكيف تجعل الديكور مناسب مع بعضه وعدم الوقوع في أخطاء بسيطة قد تُفشل العمل في هذا المحل، ويُمكنكم التعرف على المزيد من ديكورات المحلات المختلفة عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعتفاصيل مشروع مطعم شعبي لتقديم وجبات مصرية

اترك تعليقا