اقتصادنا
المعرفة المالية

التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء ومميزات العمل

التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء 2021 و مميزات العمل في ارامكو وأهم المعلومات عن تلك الشركة نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، حيث تُقدم شركة أرامكو السعودية الشهيرة الكثير من الفرص الوظيفية الواعدة من أجل النساء السعوديات، ويأتي ذلك في إطار تعزيز الدور الكبير للمرأة في سوق العمل السعودي، حيث تم إثبات أن النساء قادرين على الدخول في الأعمال المختلفة والتي كانت في الماضي من أجل الرجال فقط، وثد أثبتت النساء الجدارة والتفوق على الرجال في بعض الأحيان حين حصولهم على فرصة عمل مناسبة، من أجل الالتحاق بالعمل الذي يُنمي الخبرات والطاقات الخاصة بهم، وقبل أن نتعرف أهم التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء 2021 ، نتعرف على أهم المعلومات عن شركة أرامكو الشهيرة.

شركة أرامكو

تُعد شركة الزيت العربية الأمريكية أو أرامكو Arabian-American Oil Company ، هي شركة البترول الأكبر في العالم خلال الوقت الحالي، ويقع مقر شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيس الشركة في عام 1933 ميلادياً حين تم الاتفاق بين شركة ستاندرد أويل الأمريكية وبين السعودية للكشف عن النفط الموجود في هذا البلد العربي الكبير، وبالفعل تم بدء عمليات إنتاج النفط بداية من عام 1938 ميلادياً، وذلك من خلال استخراج البترول بعد الحفر في بئر الدمام 7، وهو أول آبار البترول المُنتجة التي تم اكتشافها في المملكة العربية السعودية.

وتعمل شركة أرامكو في مجال النفط في الكثير من البلدان في العالم أجمع، ويبلغ عدد الموظفين في هذه الشركة الكبرى أكثر من 70 ألف موظف تقريباً، وعدد المُتعاقدين معها من الفنيين والمهندسين والجيولوجيين والجيوفيزيائيين أكثر من 100 ألف مُتعاقد، وتُقدم هذه الشركة للعاملين بها الكثير من المميزات من ضمنها: التأمين الصحي في أفضل المستشفيات في العالم، بجانب بيئة العمل المميزة للغاية، وتُقدم للموظفين أيضاً وأسرهم المدارس التعليمية المميزة من أجل تعليم الأبناء، حيث تم بناء تلك المدارس في مناطق سكنية تم إنشائها من هذه الشركة لتوظيف العاملين بها، وتُقدم أيضاً أنشطة ترفيهية مختلفة ومتنوعة، وكذلك المرافق والخدمات المميزة للغاية ودور المناسبات أيضاً.

تابعخطوات التسجيل في الغرفة التجارية للخدمات الإلكترونية

التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء

من ضمن كل الأهداف الاجتماعية التي تعمل شركة أرامكو للبترول في المملكة العربية السعودية عليها خلال السنوات الماضية، أن تدعم المرأة وتجعلها تتمكن من الالتحاق بالوظائف المختلفة في هذه الشركة، وكذلك تقديم برامج تدريبية مختلفة للعديد من الفتيات في المراحل الجامعية، وذلك لأجل تأهيل الجميع للالتحاق بالوظائف في الشركة والتي تحتاج إليها بالفعل، وتعتمد الشركة بشكل كبير في تعيين الموظفين على الخبرة والمهارة التي يمتلكها الأشخاص، دون وضع الجنس في الاعتبار، فإن مُشاركة المرأة في الوظائف الفنية والهندسة في شركة أرامكو لم تكن أمر مقبول على المستوى الاجتماعي في المملكة منذ سنوات طويلة.

لكن المرأة التي حصلت على هذه الوظائف أثبتت أنها قادرة على العمل بكفاءة كبيرة في الشركة وفي مختلف الشركات السعودية بشكل عام، وقادرة على منافسة الرجل والتفوق عليه في الكثير من الأحيان، حيث يبلغ عدد العاملات في القطاعات المختلفة بشركة أرامكو الشهيرة حوالي 20% أو أكثر من إجمالي عدد الموظفين في الشركة، وتستهدف هذه الشركة رفع النسبة حتى تحصل المرأة السعودية على المكانة التي تستحقها، ومن أجل تحقيق أحلام وطموحات المرأة في المجال العلمي، ولكي تتمكن المرأة من الدور المنشود لها، وتوجد الكثير من التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء والتي تطلبها الشركة من وقت إلى آخر وهي كل من:

  • علوم الحاسب الآلي.
  • اللغة الإنجليزية.
  • العلاقات العامة.
  • تقنية المعلومات.
  • علوم الأرض.
  • الجيوفيزياء.
  • الرياضيات.
  • المحاسبة.
  • الاقتصاد.
  • التسويق.
  • الهندسة.
  • الكيمياء.
  • الفيزياء.
  • الإدارة.
  • القانون.

مميزات العمل في شركة أرامكو

الالتحاق بوظيفة في شرك أرامكو للبترول في المملكة العربية السعودية ، هو أمر يتطلع إليه الكثير من الناس سواء من الشباب أو الفتيات أو النساء أو الرجال وكل من يعمل في مجال النفط والبترول، وهناك مميزات العمل في شركة أرامكو التي تجذب عدد كبير من الأشخاص لهذه الشركة وهي كما يلي:

  • يحصل الموظف في شركة أرامكو على وظيفة دائمة حسب عقد عمل لا يتم تحديد المدة فيه، وهو ما يضمن الاستقرار الوظيفي الكبير في الحياة بالنسبة للعامل في هذه الشركة.
  • العائد المادي لكل العاملين في شركة أرامكو يجذب الكثير لهذه الشركات، حيث تُقدم مرتبات مجزية تجعل الجميع يرغب في الالتحاق بالعمل بها.
  • يحصل الموظف في هذه الشركة على إجازة سنوية تصل إلى ثمانية وثلاثون يوماً تقريباً بجانب العطلات الرسمية، وما يُميز هذه الإجازة أنها تكون مدفوعة الأجر.
  • تُتيح شركة أرامكو لكل العاملين بها مزايا تعليمية فريدة من نوعها، حيث توفر ميزة التحاق أبناء العاملين بها بالمدارس التابعة لهذه الشركة أو المدارس العالمية حسب قيمة الموظف في الشركة.
  • حين انتهاء عقد العمل في الشركة يحصل الشخص على مكافأة انتهاء الخدمة، وذلك إن أمضى على الأقل عامين في هذا العمل حسب نظام العمل في المملكة العربية السعودية، وتكون قيمة المكافأة كبيرة جداً وكلما زادت مدة العمل زادت المكافأة.
  • يُمكن أن يختار الموظف في هذه الشركة ما بين السكن في حي سكني تابع لها أو الحصول على بدل سكن وأن يسكن هو حسب ما يرغب في المكان وحسب الطبقة التي يُريدها.
  • خدمة التأمين الصحي المجاني تتوفر في شركة أرامكو وفي المراكز الطبية التابعة لها، وهو ما يجعل الموظف يحصل على أفضل رعاية من الخدمات الطبية عن طريق أفضل الأطباء، بجانب المُعدات الطبية التي تضمن للموظف قدر كبير من الرعاية والاهتمام وقد قليل للغاية من الأخطاء الطبية إن وُجدت من الأساس، وكذلك الرعاية الطبية المميزة لكل الموظفين في الشركة.

مع العلم أن هناك فرصة كبيرة للتطور والترقي الوظيفي في هذه الشركة، وتُقدم شركة أرامكو السعودية هذا الأمر دون وسائط لكل الموظفين حسب قدر العمل والمجهود، وتهتم الشركة بكل شخص يمتلك كفاءة كبيرة من الموظفين بها، وهو ما يضمن الترقي في العمل إن كان الموظف يستحق ذلك، وكلما كان الموظف لديه تفاني في العمل وأصبح جدير بالثقة في هذه الشركة ولديه الكفاءة والخبرة، كلما تحسن الوضع الوظيفي له في الشركة، وهو ما يضمن استفادة العامل أو الموظف بقدر كبير من المميزات في شركة أرامكو الشهيرة.

تعرفنا على التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء 2021 وعلى مميزات العمل في ارامكو وأهم المعلومات عن الشركة الشهيرة في المملكة العربية السعودية، ويُمكنكم التعرف على المزيد حول شركة ارامكو من خلال المواضيع التي نُقدمها في موقعنا موسوعة اقتصادنا ، ولمن لديه سؤال أو استفسار سوف نجاوب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعرسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية والخطوات بالتفصيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول