اقتصادنا
المعرفة المالية

الاستعلام عن المركبات المسجلة برقم الهوية 2021

الاستعلام عن المركبات المسجلة برقم الهوية 2021 في المملكة العربية السعودية، يتم بأكثر من طريقة نتعرف عليه في المقال التالي عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، حيث تتناسب الطرق التي يُستعلم بها مع شرائح المجتمع المختلفة حسب الرغبات والاحتياجات بالنسبة للجميع، والمشترك في هذه الطرق هي السهولة والسرعة والتيسير في الاستعلام بشكل كبير، خاصة أن جميعها مناسب مع رؤية السعودية 2030 التي تهتم براحة المواطن السعودي والمقيمين في هذا البلد في المقام الأول وقبل كل شيء وخاصة في الخدمات المُقدمة من الحكومة السعودية ، والآن نتعرف على طريقة الاستعلام عن المركبات المسجلة برقم الهوية.

الاستعلام عن المركبات المسجلة برقم الهوية

تم ربط الكثير من المعاملات الإلكترونية التي تخص الجهات الحكومية وخاصة وزارة الداخلية والخارجية ووزارة العمل والشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية برقم الهوية خاصة في سياق حملة الجنسية السعودية، بينما الوافدين في المملكة فقد تم تخصيص رقم الإقامة الخاصة لهم لكي يكون هو الرقم الأهم في الطرق والخدمات الحكومية التي تُقدمها المملكة، ومن ضمن المنصات التي تقدم تلك الخدمات هي منصة أبشر للأفراد الإلكترونية الشهيرة، وتُقدم المنصة خدمات مرورية مهمة للغاية من ضمنها الخدمات الاستعلام مثل: خدمة الاستعلام عن المركبات المسجلة برقم الهوية وبأسماء المنتفعين لهذه المركبات.

ويُمكن لكل الأشخاص المتواجدين في المملكة العربية السعودية سواء كانوا من المواطنين أو من الوافدين الاستعلام عن المركبات المسجلة برقم الهوية بكل سهولة، عن طريق المنصات التابعة إلى الحكومة السعودية ومن خلال هذه الخدمات عبر منصة أبشر الإلكترونية:

  • ندخل على منصة أبشر الإلكترونية على الانترنت مباشرة من هنا.
  • نختار من القائمة الرئيسية في الموقع أيقونة “أبشر افراد”.
  • نُسجل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية، بجانب كلمة المرور ورمز التحقق المرئي ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” الموجودة في الأعلى.
  • يتم إرسال رمز التحقق على الهاتف الجوال المرتبط بالحساب، نُدخل هذا الرمز في الموقع ونضغط على “التالي”.
  • نختار أيقونة “خدمات الاستعلامات” ثم نُدخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بنا.
  • نختار نوع التقويم ثم نُدخل تاريخ الميلاد، بجانب الرمز المرئي أو رمز التحقق قبل الضغط على أيقونة “عرض”.
  • وسوف نجد أم كل المعلومات الخاصة بالمستخدم والسيارات المُسجلة برقم الهوية هذا وكافة البيانات التفصيلية قد ظهرت على الشاشة.

تابع: الاستعلام عن تامين سيارة في السعودية وشروط التجديد 2021

الاستعلام عن المركبات المسجلة برقم الهوية دون حساب أبشر

البعض من الناس يبحث عبر الإنترنت عن طريقة الاستعلام عن المركبات المسجلة دون أن يكون لديه حساب أبشر الخاصة بوزارة الداخلية السعودية، والجواب أنه لا يُتاح الاستعلام عن أي خدمة مرورية في المملكة العربية السعودية إلا عن طريق منصة أبشر الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية، ولكل من يرغب في زيارة موقع وزارة الداخلية السعودية على الانترنت يُمكنه الدخول إليه من هنا.

ثم يُمكنه الانتقال إلى أيقونة “المرور” ويختار منها خدمة “الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبة” والموجودة في القائمة التي تظهر حين الضغط على أيقونة “المزيد”، وسوف يتم التحويل تلقائياً إلى منصة أبشر الإلكترونية والتي نختار منها “أبشر افراد” ثم نُكمل الخطوات كما ذكرناها في الأعلى، ويُمكن إتمام العملية بالطريقة التقليدية عن طريق زيارة أحد الجهات والمقرات الخاصة بالوزارة وتزويد الموظف بالمعلومات والحصول عن كل البيانات التي تُريدها عن المركبة وعن صاحبها.

الاستعلام عن المركبات المسجلة برقم الهاتف

البعض من المستخدمين يُفضلون الطرق التقليدية من أجل إتمام عملية الاستعلام عن المركبة في السعودية برقم الهاتف ، ويتم الأمر عن طريق إرسال رسالة نصية من الهاتف الجوال تحتوي على رقم الهوية بجانب رقم لوحة السيارة، ومع وقت قليل ودقائق سوف تصل رسالة نصية على نفس الهاتف بها التفاصيل، ويُمكن التعرف على عدد ملاك المركبة السابقين من خلال إرسال رسالة تحتوي على رقم اللوحة الخاصة بالسيارة ورقم الهوية إلى الرقم 709445 والخاص بالمستخدمين من شبكة زيت للاتصالات السعودية ،  بينما مستخدمي شبكة سواء يُمكنهم إرسال الرسالة إلى رقم 888995 ، وأخيراً المستخدمين إلى شبكة موبايلي السعودية يُمكنهم إرسال الرسالة إلى رقم 625555.

الاستعلام عن المركبات المسجلة من الصراف الآلي

يُمكن الاستعلام عن المركبات المسجلة من الصراف الآلي من خلال خطوات سهلة وبسيطة للغاية، خاصة في ظل رغبة الكثير من المستخدمين إتباع هذه الطريقة فهي طريقة سهلة بشكل كبير وتتم من خلال رقم الهوية والصراف الآلي فقط، أولاً يتم التوجه إلى أي ماكينة صراف آلي من المنتشرة في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية، ثم اختيار بند تسديد اللوحات من الصراف الآلي، ونُدخل رقم الهوية الوطنية والرقم التسلسلي الخاص بهذه المركبة والموجود على استمارة هذه المركبة، وإن ظهرت كلمة السداد على الشاشة، فإن هذا يوضح أن المركبة مُسجلة بالفعل باسم صاحب الهوية الوطنية التي قمنا بإدخال رقمها في الصراف الآلي.

يُمكن لكل مُحبي ومتابعي موقعنا موسوعة اقتصادنا التعرف على المزيد عن المركبات المسجلة في السعودية من خلال المواضيع التي نُقدمها لكم، كما تعرفنا في فقرات المقال السابقة على طريقة الاستعلام عن المركبات المسجلة برقم الهوية 2021 من خلال موقع أبشر الإلكتروني وحقيقة الطريقة الأخرى دون أن يكون لديك حساب في منصة أبشر السعودية ، بجانب الاستعلام عن المركبات برقم الهاتف و الاستعلام عن المركبات من الصراف الآلي ، وإن كان لديك سؤال أو استفسار يُسعدنا الجواب عنه في التعليقات بالأسفل.

تابعالاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول