اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة تجديد اقامة عامل في السعودية عبر منصة ابشر

تجديد اقامة عامل عبر منصة أبشر الإلكترونية ، عبارة عن خدمة متوفرة لكل المُقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال الإنترنت وبخطوات سهلة وبسيطة، دون الذهاب إلى المقرات والمكاتب المختلفة في المملكة، ويتم تجديد الاقامة للوافدين في السعودية من خلال بوابة ابشر الالكترونية على الانترنت لكل أنواع العمالة، سواء العمالة المنزلية أو العمالة في المشاريع الصغيرة بالمملكة، ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على طريقة تجديد اقامة عامل في السعودية عبر منصة ابشر 2021.

تابعالمهن المسموح لها بدخول الامارات باقامة سعودية

طريقة تجديد اقامة عامل عبر ابشر

خدمة تجديد اقامة عامل عبر منصة ابشر الإلكترونية من أهم الخدمات الإلكترونية التي وفرتها وزارة الداخلية السعودية عبر بوابة أبشر في السنوات الماضية، بجانب خدمات أخرى هامة منها: الاستعلام عن الاقامة ، الاستعلام عن وافد ، الاستعلام عن تجديد الاقامة ، الاستعلام عن منشأة ، وخدمات أخرى، وأطلقت المملكة العربية السعودية خدمات الاستعلام عبر منصة أبشر توفيراً لوقت وجهد المواطنين بدلاً من الذهاب إلى المصالح الحكومية والمكاتب في المملكة، ويمكن بكل سهولة الدخول على الانترنت والتعرف على ما تريد من موقع ابشر الرسمي على الانترنت.

خطوات تجديد الاقامة عبر ابشر

تحتاج لاتباع مجموعة من الخطوات لـ تجديد اقامة عامل عبر منصة ابشر الإلكترونية ، وهي كما يلي:

  1. قم بالذهاب إلى بوابة ابشر الإلكترونية على الانترنت التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية.
  2. من يملك حساب في منصة أبشر عليه تسجيل الدخول في الموقع لـ تجديد الاقامة بك سهولة، ومن لا يملك حساب في الموقع عليه تسجيل حساب جديد لكي يتمكن من الحصول على خدمات ابشر.
  3. بعد تسجيل الدخول للموقع ومن القائمة الرئيسية قم باختيار أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  4. ادخل إلى تبويب أو أيقونة “الجوازات” من الصفحة التالية.
  5. ثم اضغط على أيقونة أو زر “الإقامة من الصفحة التي تليها.
  6. وسوف يكون لديك بيان كامل بكل العمال الموجودين في شركتك أو مصنعك والمنتسبين إليك بشكل عام، وسوف يظهر رقم الإقامة وتاريخ التجديد وتاريخ الانتهاء وحالة الإقامة وكل التفاصيل عنها.
  7. فإن قمت بإدخال رقم حسابك البنكي والتفاصيل في الموقع، يُمكنك تجديد الإقامة من خلال دفع الرسوم إلكترونياً، وإن لم يكن لديك حساب بنكي يُمكنك طلب تجديد الإقامة ثم تسديد الرسوم فيما بعد من مكتب الجوازات المنتشر فروعه في مدن المملكة العربية السعودية.
  8. قم باختيار العامل الذي ستُجدد الإقامة الخاصة به، حتى تطلع على كل تفاصيل ومعلومات هذا العامل.
  9. سوف يعرض الموقع كل الشروط والأحكام التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية بشأن تجديد الإقامة، قم بالضغط على تبويب “تجديد” الموجود في الأسفل.
  10. تظهر رسالة أخرى من الموقع تُفيد بتجديد الإقامة، فإن كنت ترغب في الاستمرار وافق على التجديد من خلال الضغط على “تأكيد”.
  11. سوف يظهر لديك رسالة أخرى توضح أن تجديد اقامة عامل قد تم بنجاح، ثم تقوم باستلام بيان رسمي موثق يفيد بذلك، ويكون من خلال البريد السعودي أو فرع من فروع مكتب الجوازات الأقرب إليك في المملكة العربية السعودية.

معلومات عن تجديد الاقامة عبر ابشر

من يريد تجديد الاقامة عبر بوابة ابشر الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية السعودية، يجب أن يعرف أن الحد الأقصى لتجديد إقامة العاملين في السعودية هو 100 عامل فقط، فإن زاد العديد يجب أن تتجه إلى خدمات مقيم لتجديد الإقامة لأكثر من ذلك، وهذه أبرز المعلومات عن تجديد اقامة العاملين في المملكة العربية السعودية:

  1. من يذهب إلى بوابة ابشر الإلكترونية ويطلع على بيانات العمال ويجد علامة خضراء تظهر بجانب اسم العامل أو صورته، فإن ذلك يعني إقامة العامل ليست في حاجة للتجديد بالوقت الحالي ويمكن تركها دون تجديد، لكن علامة الخطأ أو العلامة الحمراء تُفيد بضرورة الإقامة في الحال.
  2. من يذهب إلى مكتب الجوازات في السعودية للحصول على بيانات تجديد العامل، يجب عليه أن يكون معه الإقامة القديمة التي سوف يُجددها، ويجب أن يكون معه جواز السفر الخاص بالعامل حتى يحصل على الإقامة الجديدة.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على طريقة تجديد اقامة عامل عبر منصة ابشر التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية ، بجانب أهم المعلومات عن تجديد الإقامة في السعودية وخطوات تجديد الإقامة بالكامل، ويُمكنكم التعرف على المزيد من خدمات بوابة ابشر الإلكترونية عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعخدمة أبشر للمقيمين والوافدين.. خطوات الاستعلام عن انتهاء الإقامة برقم الاقامة

اترك تعليقا