اقتصادنا
المعرفة المالية

موضوع عن العيد الوطني الكويتي 

موضوع عن العيد الوطني الكويتي سنتناولها اليوم حيث أن دولة الكويت تحتفل كل عام بعيدها الوطني حيث أنه من أهم الأعياد والاحتفالات الخالدة لدولة الكويت العريقة، حيث أن هذا العيد احتفالاً باستقلال الكويت عن إنجلترا، حيث حصل الاستقلال في عام 1961م،  لذلك دعونا اليوم نتناول معلومات أكثر عن هذا العيد من خلال موسوعة اقتصادنا.

موضوع عن العيد الوطني الكويتي

موضوع عن العيد الوطني الكويتي
موضوع عن العيد الوطني الكويتي

العيد الوطني لاستقلال الكويت من أهم الأعياد التي تحتفل بها دولة الكويت سنوياً حيث تجري احتفالاً عظيماً ويقوم رؤساء الدول العربية بتقديم التهاني إلى دولة الكويت، حيث يتم هذا الاحتفال كل سنة في يوم 25 شباط مع العلم أن هذا اليوم ليس اليوم الأصلي للاستقلال، حيث حصلت دولة الكويت على استقلالها في  يوم 19 حزيران عام 1963م.

والسبب الرئيسي وراء ترحيل يوم الاحتفال أن الكويت تعاني من ارتفاع درجات الحرارة في شهر حزيران، مع العلم أن يوم 25 شباط يوافق يوم استلام الشيخ عبد الله السالم الصباح للسلطة.

وفي يوم العيد يقوم الشعب الكويتي بالاحتفال بطريقته وسط مجموعة من الفعاليات وعدد من العروض خاصة العروض الطلابية.

ويجدر بالذكر أن الفعاليات يتم التحضير لها بوقت سابق لكي يكون اليوم مثالي خالي من أي خطأ، ومن ضمن الفعاليات والأنشطة التي تقام في هذا اليوم امتلاء سماء دولة الكويت بالألعاب النارية وانتشار الأضواء في كل مكان بالإضافة إلى العروض الطلابية لكافة المراحل الطلابية، ويتم غناء الأغاني الوطنية .

كما تحرص الفرق الغنائية الشعبية بتقديم أفضل عروضها مثل فرقة ميامي فهي من الفرق الأساسية التي تقدم عروض في العيد الوطني الكويتي حيث تقوم بتقديم فقرات خاصة بالتراث الشعبي، لذلك في ذلك اليوم يشعر الشعب الكويتي بفرحة كبيرة.

اقرأ أيضًا: رابط تسجيل الدخول مركز الكويت للاعمال وأهم المعلومات عنه

العيد الوطني الكويتي وأبرز المواقع الخاصة بفعاليات هذا العيد

يحرص الشعب الكويتي أن يقوم بزيارة مجموعة من المواقع فهذا الأمر من أهم مظاهر الاحتفال، وتتسم هذه المواقع بالجمال لذلك ينصح بزيارتها، وإليكم أهم المواقع الخاصة بالفعاليات:

  • Swyp كانتين الشاطئ: يقام في هذا المكان الكثير من العروض خاصة العروض الخاصة بالألعاب النارية، ويكون هناك فقرات خاصة بطبخ الطعام ويتم تقديم الكثير من الأطعمة الشهية للمواطنين وأحياناً تكون بشكل مجاني.
  • برج خليفة: من المعروف أن هذا البرج من أطول الأبراج الموجودة في العالم، ويتم تزيين هذا البرج بالأعلام والأضواء لكي يظهر بشكل نهائي بشكل جميل.
  • مدينة الطفل: يقام بها عدد كبير من الأنشطة والفعاليات حيث يسودها أجواء الفرحة والسرور لذلك يحب أن يزرها العائلات.
  • سيتي سنتر مردف: هو المكان الأساسي الخاص بالاحتفال بالعيد الوطني الكويتي حيث تجده ممتلئ بالناس.
  • هناك طرق أخرى للتواصل مثل مواقع التواصل الاجتماعي حيث تختار العائلات الطريقة المناسبة للاحتفال.

افضل موضوع عن العيد الوطني الكويتي

العيد الوطني من أهم الأعياد التي يحتفل بها المواطنين بدولة الكويت كل عام بسبب نيل استقلالها عن المملكة المتحدة،  حيث في يوم التاسع عشر من حزيران لعام 1963 م قد حصلت الكويت على استقلالها  وذلك عقب إلغاء اتفاقية الحماية التي كانت موقعة بين بريطانيا والكويت.

فتم وضع هذه الاتفاقية في عام 1899 وتم الاستمرار بها لعدة سنوات إلى أن قام الشيخ عبد الله السالم الصباح بإلغائها، وتمكنت بعدها الكويت على الحصول على استقلالها بشكل كامل.

لقد تناولنا معكم اليوم موضوع عن العيد الوطني الكويتي ونتمنى أن تنال المقالة إعجابكم، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد لوضع تعليق وسنرد في أقرب وقت.

ربما يهمك معرفة: وزارة التعليم العالي الكويت معادلة الشهادات أون لاين

وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان موضوع عن العيد الوطني الكويتي نرجو أن نكون وفقنا في عرض الموضوع.

عرض التعليقات (1)