اقتصادنا
المعرفة المالية

بريد الجزائر كشف الحساب ccp من خلال الهاتف

بريد الجزائر كشف الحساب ccp من خلال الهاتف من أهم الموضوعات التي يبحث عنها المواطنين الجزائريين بعد إعلان مؤسسة بريد الجزائر التعاون مع شركة موبيليس لخدمة المواطنين لتقديم خدمة جديدة هي خدمة كشف حساب من الهاتف المعروف باسم “خدمة رصيدي”، التي أصبحت من أهم الخدمات المقدمة من مؤسسة بريد الجزائر وشركة موبيليس للحصول على كشف حساب العميل عبر رسالة نصية sms، لإعلامه بكافة التفاصيل عن حسابه الجاري في البريد من خلال خدمة التنبيهات المقدمة من مؤسسة البريد وموبيليس، وستقدم موسوعة اقتصادنا كافة التفاصيل عن خدمة بريد الجزائر كشف الحساب ccp من خلال موبيليس.

بريد الجزائر كشف الحساب ccp من خلال الهاتف

يقدم بريد الجزائر كشف الحساب ccp من خلال sms موبيليس، التي تتيح للعميل الحصول على خدمة الإشعارات وإدارة حسابه المالي من البريد بالإضافة للحصول على خدمات البطاقة الذهبية والعديد من الخدمات الأخرى من خلال خدمة التنبيهات “الإشعارات” التي تصل للعميل من خلال رسالة قصيرة sms.

ويتساءل عملاء بريد الجزائر عن كيفية الحصول على كشف الحساب ccp من خلال sms، وخطوات الحصول على كشاف الحساب ccp والحصول على خدمات الإشعارات عبر sms ستتم من خلال الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول لموقع مؤسسة بريد الجزائر ccp بالضغط على هذا الرابط، في حالة الرغبة بتغير اللغة من الفرنسية إلى العربية هناك أيقونة مدون بها حرف “ع” لتحويل اللغة من الفرنسية للعربية.
  • عند تسجيل الدخول هناك 3 خانات ستظهر للعميل، وهي كالتالي، “الخانة الأولى كتابة كتابة رقم الحساب البريدي الجاري الخاص بالعميل، الخانة الثانية وهي كتابة الرمز السري ويمكن الحصول عليه من خلال زيارة أقرب فرع من فروع مؤسسة بريد الجزائر، الخانة الثالثة كتابة رمز التحقيق.
  • بعد كتابة كافة البيانات سالفة الذكر يتم الضغط على أيقونة “موافقة” ليتم تسجيل الدخول لموقع مؤسسة البريد.
  • سيتم تحويل العميل مباشرة لصفحة حسابه على الموقع الإلكتروني لمؤسسة بريد الجزائر مدرج بها العديد من الخيارات ومنها يتم الضغط على أيقونة “الهاتف sms”.
  • بعدها سيتم التحويل لصفحة أخرى مطلوب بها كتابة رقم الهاتف، ثم إعادة كتابته مرة أخرى للتأكيد، وبعدها الضغط على أيقونة “التالي”.
  • ليتم تحويل لصفحة أخرى مطلوب فيها إدخال كود التأكيد المرسل للعميل عبر رسالة sms على هاتفه لتفعيل تلك الخاصية.
  • ثم الضغط على أيقونة “التحقق”.
  • وبتلك الخطوات سالفة الذكر يستطيع العميل الحصول على خدمة بريد الجزائر كشف الحساب ccp من خلال الهاتف حيث يتم إرسال رسالة sms للعميل توضح كشف حسابه كلما تم عملية سحب من رصيده الجاري بمؤسسة بريد الجزائر.

بريد الجزائر كشف الحساب ccp من خلال موبيليس

يقدم بريد الجزائر كشف الحساب ccp من خلال موبيليس في إطار تعاون البريد مع موبيليس لتقديم خدمة مميزة لعملاء البريد لتقديم كافة التفاصيل عن حساباتهم المالية من خلال خدمة الرسائل القصيرة sms، والاستفادة من خدمة الدفع المسبق، وخدمة الدفع البعدي، وللحصول على تلك الخدمة من الهاتف المحمول يتم إتباع الخطوات التالية:

  • إرسال رسالة قصيرة sms لرقم 603، يكتب فيها رقم الحساب الجاري للعميل لبريد الجزائر ثم “فراغ” وبعدها كتابة الرمز السري، الذي يتم الحصول عليه عبر الإنترنت أو من خلال الموزع الصوتي الآلي لبريد الجزائر، أو زيارة أقرب فرع من فروع بريد الجزائر.
  • بعدها سيتم إرسال رسالة sms للعميل بها، “رقم الحساب البريد الجاري للتأكيد، وكشف الحساب أو مبلغ مالي، مع توضيح تاريخ أخر عملية مراجعة حساب العميل.
  • بالنسبة لسعر رسالة sms تم تحديده بـ 5 د ج، باحتساب كافة الرسوم بالإضافة لتسعير الاطلاع على الحساب البريدي الجاري.
  • بالنسبة للخدمة الجديدة المميزة “رصيدي” فهي خدمة آمنة جدًّا وعملية تسمح لمشتركي موبيليس الدخول المباشر بكل حرية لحساباتهم البريدية خلال أي وقت ومن أي مكان.

اطلع كذلك على: كيفية معرفة رصيدك في بريد الجزائر؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.