اقتصادنا
المعرفة المالية

تنفيذ مشروع محل موبايلات ونصائح هامة لنجاحه

مشروع محل موبايلات هو أحد المشاريع الرائجة والشائعة بشكل كبير في الوقت الحالي، ويلجأ إليها الكثير من الناس بسبب أنها تُحقق ربح عالي جداً، خاصة أن الهواتف الجوالة أصبحت لا غنى عنها بالنسبة للجميع، وسوق العمل في تلك الهواتف ينقسم ما بين التجارة في بيع وشراء الهواتف أو العمل على صيانة الهواتف أو الاثنين معاً، مما يوفر ربح كبير لصاحب هذا المشروع، وهو من ضمن المشاريع المميزة للغاية التي لديها فرص نجاح كبيرة، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على كل ما يخص مشروع محل موبايلات بالتفصيل.

مشروع محل موبايلات

يتمثل تنفيذ مشروع محل موبايلات في بعض الخطوات وهي كما يلي:

  • في البداية يتم اختيار مكان به كثافة سكانية ومنطقة جيدة لهذا المشروع، والأفضل أن يكون محل الهواتف على الشارع الرئيسي، وأن تكون المساحة في المكان لا تقل عن 40 متر تقريباً، لك يتمكن صاحب المشروع من عمل ديكور جيد يجذب الزبائن إليه من كل مكان.
  • الخطوة الثانية هي شراء ما يتم عرضه في المحل من بضاعة ما بين الهواتف الجوالة والإكسسوارات الخاصة بها، بما يشمل كروت الشحن وماكينات الشحن على الهواء والإكسسوارات التي لا غنى عنها لكل من يمتلك هاتف جوال حديث.
  • وقد لا يحتاج صاحب المشروع إلى عمالة في البداية، ويمكنه العمل بنفسه لكي يوفر بعض المال الذي يساعده على جلب شخص آخر ودفع أجره فيما بعد.
  • يُفضل أن يتعلم من يعمل في مشروع محل موبايلات أو صاحب هذا المشروع الصيانة، فإن كل المال الذي يأتي إليه يكون من خلالها، وهو أمر هام للغاية لنجاح المشروع، ولكي تقدر إعطاء الزبائن الكثير من المعلومات التي يريدون التعرف عليها بخصوص الهواتف وأفضل أنواعها والتغلب على المشاكل التي تواجههم.
  • ويمكن شراء البعض من الهواتف الصينية في بداية المشروع فإن مكسبها عالي جداً لكي تتمكن من شراء الهواتف الأصلية من الأرباح، وتلك الهواتف يكون عليها طلب كبير من الطبقة الوسطى بجانب الأطفال.
  • يجب الحرص على توفير مجموعة من الإكسسوارات الجميلة التي تحقق ربح كبير في بداية هذا المشروع، وهناك أشخاص يطلبون اكسسورات الكمبيوتر واللاب توب والسماعات وغيرها، ويجب وضع ذلك في الحسبان لتحقيق ربح إضافي.
  • أيضاً يجب وضع رفوف العرض بالشكل المناسب لكي تجذب كل من ينظر إليها من الزبائن، وأن يكون كل شيء في المكان الصحيح له وبتنظيم.
  • ويمكن شراء بعض الهواتف الجوالة المستعملة من المحلات الأخرى أو الأفراد التي يبيعونها، حيث تتوفر بشكل كبير عبر مواقع التسوق على الإنترنت ومتاجر البيع.

تابعدراسة جدوى مشروع محلات ملابس اطفال 2021

نصائح لنجاح مشروع محل موبايلات

يحتاج مشروع محل موبايلات إلى بعض النصائح الهامة مثل غيره من المشاريع لكي يُحقق النجاح في النهاية، ويحصل صاحب هذا المشروع على أعلى الأرباح، وأهم هذه النصائح ما يلي:

  • قبل بدء هذا المشروع يُفضل دراسة السوق والتعرف على الأنواع الأكثر طلباً من الهواتف في الوقت الحالي، وما هي الهواتف المعروضة، وأي الفئات أكثر شراء للهواتف، وإن كنت ستفتح المحل بجانب محلات قريبة، يُفضل دراستها من كل الجوانب للحصول على فرصة بينهم، رغم أن الأفضل اختيار مكان مناسب بمسافة بعيدة عن أقرب محل موبايلات.
  • الخطوة الثانية هي تحديد الأسعار التي ستعمل بها بناء على كل فئة من فئات الموبايلات في السوق بداية من الهواتف في المستوى المنخفض ثم المتوسط ثم العالي.
  • أكثر ما يهم في مشروع محل موبايلات هو تعلم صيانة الهواتف كما ذكرنا من قبل، ويمكن مشاهدة بعض الفيديوهات المتعلقة بالأمر والمتوفرة على موقع المشاهدة الشهير يوتيوب بشكل كبير، أو الحصول على دورة تدريبية في أحد المراكز المتخصصة.
  • البعض من الناس يعمل على توفير الشائع وليس ما يفضل الناس، والفرق واضح وهو أن شخص يريد شراء هاتف بمواصفات معينة، أتى إليك فأعطيته شيء مختلف، ربما يشتريه بعد مدحك له، لكن إن حكم عقله سوف يبحث عند غيرك عن ما يريد، وبالتالي تحديد اتجاهات الزبائن وتوفير ما يريدون حتى إن لم يكن متوفر لديك حالياً هو أمر هام للغاية لسمعة المحل.
  • وضع أسعار مناسبة للزبائن هو أمر مهم أيضاً، فإن الأسعار العالية تجعل الزبائن تنفر من محلك وتذهب لغيرك في المتناول، على عكس الأسعار المناسبة التي تجعل المحل يكتسب المزيد من الزبائن.
  • التسوق للمحل عبر الإنترنت وفي ظل التطور التكنولوجي الحالي أصبح لا غنى عنه على الإطلاق، ويُمكن وضع لافتات في الشوارع من القماش أو ورق مقوي مع عروض مناسبة تجذب العملاء إليك من كل مكان.
  • كما يُمكن عمل افتتاح وإن كان بسيط مع مسابقات وجوائز حتى وإن كانت مجرد اكسسورات بسيطة، فهي سوف تجذب الزبائن وسوف تُعرف عن محلك فيما بعد.
  • المعاملة الجيدة هي من أهم الأشياء التي تجذب الناس لمكان مُعين، وإتقان فن التعامل مع الزبائن وأن يكون صاحب مشروع محل موبايلات أو من يعمل به ماهر في ذلك، يجعل المحل في نظر الزائر الأفضل على الإطلاق.

تعرفنا في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على كل ما يخص مشروع محل موبايلات من الألف إلى الياء، وعن مجموعة من النصائح التي من شأنها إنجاح هذا المشروع، فلا تبخل بنشره لكي يتعرف عليه غيرك ممن يُريدون مشروع مميز من هذا النوع.

تابعالتفاصيل كاملة عن دراسة جدوى لمشروع محل ورد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول