اقتصادنا
المعرفة المالية

مشروع محل ايس كريم بالتفصيل ونصائح هامة لنجاحه

محل ايس كريم من المشاريع المربحة للغاية إذا تم استغلال المشروع بطريقة صحيحة وتم إدارة تبعًا لدراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، فالآيس كريم من الأطعمة المحببة للكبار والصغار على حد سواء، لهذا تعد فكرة مشروع محل ايس كريم من المشاريع المربحة للغاية، وستقدم موسعة اقتصادنا التفاصيل كاملة عن مشروع محل ايس كريم.

محل ايس كريم

تتمثل أهمية مشروع محل ايس كريم في زيادة الإقبال على المنتج فهو منتج محبب للكبار والصغار، ولابد أن يحرص صاحب المشروع على تقديم العديد من أنواع الآيس كريم المحببة للجميع مع تقديم نكهات مختلفة خصوصًا خلال فصل الصيف لاستيعاب كل الأذواق، من أهم مميزات مشروع محل ايس كريم أنه مشروع بسيط للغاية ولا يحتاج لرأس مال كبير في البداية ومن الممكن أن يصبح مشروع العمر في حالة توافرت فيه جميع الشروط.

اقرأ: ديكور محل عصائر طازجة 2021

فما هي متطلبات مشروع محل ايس كريم؟

يحتاج مشروع محل ايس كريم للبعض التجهيزات، ومنها:

  • توفير الآلات اليدوية المستخدمة في صنع الآيس كريم.
  • اختيار المكان المناسب لإقامة المشروع، فهذا واحد من أهم عوامل نجاح مشروع محل ايس كريم، فيشترط أن يتم اختيار مكان به كثافة سكانية عالية من ذوي الدخل المتوسط أو إقامة المشروع بالقرب من حدائق الأطفال أو المدارس أو الجامعات أو الأسواق العامة، مع ضرورة توافر شروط السلامة داخل المحل لنجاحة واكسابه الشهرة اللازمة حيث يتم اختيار مكان جيد التهوية، به وسائل الأمان مثل طفاية الحريق مع توفير المرافق العامة مثل المياه والكهرباء في المحل.
  • اختيار المساحة المناسبة لمحل ايس كريم، فيمكن اختيار مكان مساحته 20 مترًا، حيث أن المشروع لا يحتاج إلى تجهيزات أو الآلات كبيرة في البداية.
  • العمالة، يحتاج مشروع محل ايس كريم إلى عدد عمالة قليل للغاية فيمكن الاعتماد على عاملين فقط، وقد يستطيع صاحب المشروع في حالة تفرغه التام أن يقوم هو بالعمل في البداية، من أجل تحضير الآيس كريم وشراء المواد الخام والألبان لتجهيزه، ويمكن الاعتماد على شخص مسؤول عن البيع داخل المحل.

كيفية تقديم وتعبئة الايس كريم

لابد من توفير عبوات مصنوعة من البلاستيك أو البسكويت الخاصة بتقديم الأيس كريم، مع تقديم الآيس كريم بطريقة مختلفة وشكل مختلف عند التعبئة والبيع لإبهار العملاء وضمان زيارتهم مرة أخرى للمحل.

كما يمكن أن يتم تقديم الآيس كريم للعملاء في علب معدن لإعادة استخدامها مرة أخرى مع تطهيرها في كل مرة تستخدم فيها حتى لا تتسبب في الإصابة بأي أمراض وحفاظًا على صحة وسلامة الزبائن.

كيفية التسويق الصحيح لمشروع محل ايس كريم

من أهم عوامل نجاح أي مشروع هو التسويق لتحقيق الأرباح المرجوة منه، وعلى صاحب مشروع محل ايس كريم أن يقوم بالتسويق الصحيح للمشروع حتى يتحقق له الانتشار والنجاح على نطاق واسع، ويمكن الاعتماد على تلك الخطوات في التسويق للمشروع:

  • عرض الآيس كريم على كافة التجار سواء تجار التجزئة أو الجملة في المنطقة القائم فيها المشروع أو المناطق المجاورة ليتم بيعه.
  • عرض الآيس كريم على المحلات الكبرى التي تستهدف فئات عمرية مختلفة وكثيرة.
  • يمكن التسويق للمشروع في المطاعم والكافيهات من خلال عمل اتفاقيات بأسعار تنافسية لتوريد ما يحتاجون إليه من الآيس كريم.
  • عمل افتتاح ضخم وكبير لمحل محل ايس كريم ليتم تعريف سكان المنطقة على المحل.
  • إنشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” مع عرض صور للمنتجات المقدمة بالنكهات المختلفة مع توفير خاصية توصيل الطلبات للمنازل فهذا سيزيد من أرباح المشروع.

نصائح هامة لنجاح مشروع محل ايس كريم

يشترط توفير معايير خاصة لمشروع محل ايس كريم لضمان نجاحه زيادة إقبال الزبائن عليه وبالتالي تحقيق الأرباح المرجوة منه، ومنها:

  • تقديم منتج بجودة عالية مع تصميم مكان للمشروع يتسم بالنظام والنظافة لضمان صحة وسلامة الزبائن.
  • اختيار المواد الخام الجيدة المستخدمة في صناعة الآيس كريم للحصول على الطعم المميز والمذاق الطيب.
  • يجب أن يحرص صاحب مشروع محل ايس كريم أن يقوم بنفسه بالتأكد من جاهزية المعدات والآلات المستخدمة في تصنيع الأيس كريم حتى يتفادى وقوع أي مشكلة.
  • يجب أن يكون صاحب المشروع على دراية تامة بكافة تفاصيل المشروع والتفاصيل الهامة لصناعة الآيس كريم المميز بجودة عالية.
عرض التعليقات (1)