اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال

طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال هي خدمة أتاحها البنك للعملاء للبطاقات الجديدة، خاصة أنه يمتلك قاعدة كبيرة من العملاء باعتبار أنه من أكبر البنوك في المملكة وهو من البنوك التي تطبق أحكام الشريعة الإسلامية في تعاملاتها، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على معلومات عن البنك بجانب طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال بالخطوات وقد تحدثنا سابقاً عن طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي.

طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال

عند الحصول على بطاقة جديدة من مصرف الراجحي تحتاج إلى تفعيلها قبل الاستخدام وإنشاء كلمة سر جديدة عن طريق الصراف الآلي بهذه الخطوات:

  • الذهاب إلى أقرب صراف آلي خاص ببنك الراجحي.
  • ادخال البطاقة الجديدة في المكان المخصص لها.
  • يطلب الصراف من العميل إدخال رقم عشوائي مكون من أربعة أرقام.
  • بعد إدخال الرقم اضغط على خدمة “الاستعلام عن الرصيد”.
  • تصل إليك رسالة على هاتفك المسجل في بنك الراجحي وبها كلمة مرور بطاقتك الجديدة.
  • ادخل الرقم في الصراف الآلي ثم أعد كتابته من جديد للتأكيد عليه.
  • بهذا تكون البطاقة مفعلة ويمكن استخدامها بكل سهولة، مع العلم يمكنك تغيير الرقم من جديد برقم من اختيارك.

مصرف الراجحي

يعد مصرف الراجحي من أكبر بنوك المملكة، حيث تأسس عام 1957م ليكون من أهم الشركات المصرفية السعودية، وتأسس البنك على يد الأخوة عبد الله وسليمان ومحمد بن عبد العزيز الراجحي، ويقدم البنك عدد كبير من الخدمات لعملائه منها خدمة طريقة تفعيل بطاقة الراجحي الجديدة.

ويقدم البنك مجموعة من الخدمات الأخرى مثل الخدمات المالية والمصرفية بتقنيات حديثة ومبتكرة ومطورة في هذا المجال، مع الخدمات الإلكترونية التي توفر على العملاء الذهاب إلى فروع بنك الراجحي في السعودية مع تحقيق أكبر قدر من الأمان وسرية معلومات العميل، ومن أفضل خدمات البنك ما يلي:

الهاتف المصرفي

خدمة الهاتف المصرفي هي خدمة يقدمها بنك الراجحي لتتيح للعملاء القيام بالمعاملات المصرفية في أي وقت ومن أي مكان، فقط يمكنهم الاتصال على رقم: 44 33 92000 (966+) والاستفادة من الخدمات على مدار أربعة وعشرون ساعة في اليوم وعلى مدار الأسبوع حتى أيام العطلات الرسمية في المملكة، وتتميز خدمة هاتف الراجحي بأنها تعمل داخل وخارج السعودية.

خدمة المباشر للأفراد

هي خدمة أخرى يقدمها مصرف الراجحي للعملاء للاستفادة من خدماته عبر الإنترنت، بجانب معرفة بيانات الحسابات والرصيد والاطلاع على كل التفاصيل بسهولة، ويمكن من خلالها تسديد الفواتير وإدارة بطاقات الائتمان والتبرع أو إجراء تحويلات مالية بين حسابات البنك أو بنوك أخرى، ويمكنك استخدامها في شراء الأسهم والاكتتاب وغيرهم، وتستطيع الدخول إلى خدمة مباشر للأفراد من هنا.

جهاز الخدمة الذاتية

هو منصة فريدة من نوعها في الاستفادة من الخدمات على مدار اليوم، ومن الخدمات المتوفرة به ما يلي:

  • القيام بكل المعاملات المصرفية عبر الصراف الآلي وأبرزها: تحويل الأموال بين الحسابات المحلية أو الدولية.
  • تجديد البطاقات.
  • طباعة كشوف الحسابات لمدة 6 أشهر.
  • طباعة دفاتر الشيكات.
  • استخراج بطاقات جديدة بدل فاقد وطباعتها عبر بصمة اليد.
  • استقبال رسالة نصية على الهاتف تحتوي على رقم الآيبان وطباعته.
  • تحديث تاريخ انتهاء الهوية الوطنية أو الإقامة للأجانب.

تعرفنا في المقال على أهم المعلومات عن مصرف الراجحي وخدماته مثل جهاز الخدمة الذاتية والهاتف المصرفي والمباشر للأفراد، بجانب طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال عن طريق الصراف الآلي، إن كان لديكم سؤال أو استفسار راسلونا به في التعليقات بالأسفل وسوف نجاوب عليكم عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. […] اقرأ كذلك: طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال […]

  2. […] سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الراجحي من الخدمات المتاحة في مصرف الراجحي لكل العملاء، خاصة أنه من أشهر بنوك المملكة ويقدم خدمات مميزة للعملاء بطريقة مبتكرة، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على خطوات سحب مبلغ من بطاقة الراجحي وأهم المعلومات عن البطاقة والخدمات المتاحة من خلالها، كذلك يمكنك التعرف على طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال. […]