اقتصادنا
المعرفة المالية

مواقع حساب العملات وسعر الصرف وتحويل العملة

حساب العملات وطريقة تحويلها أمر يشغل بال الكثيرين حيث أن تحويل الأموال من عملة إلى عملة أخرى، يُعد من المعاملات الاقتصادية المهمة خلال الزمان، فهناك العديد جمن العملات التي يختلف شكلها وتختلف قيمتها من عملة إلى أخرى، والعملات تعتبر هي العامل الأساسي، التي تجرى لإجراء المعاملات المالية من البيع والشراء، ومن ثم تتغير القيمة الخاصة بها اتباعا للعوامل الخارجية من ظروف سياسية واقتصادية وغير ذلك.

سنتحدث عن هذا من خلال موقع اقتصادنا في السطور التالية .

حساب العملات

حساب العملات
حساب العملات
  • حساب العملات من أهم الأشياء التي يبحث عنها الناس في كل المواقع.
  • يوجد عملات متعددة شهيرة تسيطر على الأسواق الخاصة بتبادل العملات، وهي اليورو، والدولار، والجنيه الاسترليني.
  • هذه العملات يمكن إجراء عملية التحويل منها وإليها، من خلال البنوك، أو مكينات الصراحة، وما إلى ذلك.

أقرا أيضا : رموز العملات الأجنبية بالفوركس وكل ما يتعلق بها

حساب العملات، وطريقة تحويلها

  • أولا طريقة الضرب التبادلية: حيث انك تقوم بالتعرف على سعر الصرف الحالي، وتقوم بضرب قيمة المبلغ الموجود مع العملة الحالية، ويكون ناتج الضرب هو سمة المبلغ المحول.
  • ثانيا التحويل عن طريق البنوك: إذا قمت بالتوجه إلى فرع من فروع البنوك الذي يتبع المبلغ المالي الخاص، تستطيع من خلاله تحويل الأموال من عملة إلى عملة أخرى، وتختلف مدة التحويل من بنك إلى آخر حيث يوجد بعض البنوك التي تقوم بعملية التحويل مباشرة، والبعض الآخر منها تقوم بعملية التحويل في مدة زمنية تتراوح بين الثلاث إلى الخمس أيام في عمل البنك، وقد تحتاج هذه الخدمة إلى بعض الرسوم التي تدفع للبنك.
  • يوجد العديد من الشركات التي تعمل على توفير بعض الماكينات الصرافية في المطارات.
  • يمكنك التحويل من خلال ماكينات الصراف الآلي، فلو كنت مثلا مسافرا إلى دولة أخرى فعندما تصل إلى هذه الدولة الأجنبية عليك أن تقوم بتحويل أموالك، ومن هذه الطرق يستطيع الصراف الآلي القيام بهذه العملية بكل سهولة.

أقرا أيضا : أهمية سوق الذهب خلال فترات تراجع العملات

حساب العملات… وسعر الصرف وكيفية حسابه

حساب العملات
حساب العملات

بالنسبة للأشخاص العاديين تكون عملية حساب العملات والتحويلات المصرفية من أسهل العمليات التي من الممكن القيام بها، فبمجرد معرفتك فقط بسعر العملة المراد التحويل إليها يمكنك تحويل المبلغ الذي تريده بكل سهولة.

أما بالنسبة للمستثمرين فعملية التحويل بالنسبة للأسهم الأجنبية تعتبر من العمليات المعقدة، فأي فرق صغير يحدث في نتيجة التحويل، من الممكن أن ينتج عنه خطئًا كبيرًا والكثير من الخسارات الفادحة.

كما يوجد العديد من التطبيقات المتنوعة التي يمكن أن تستخدمها في سعر الصرف الحالي، ويوجد العديد من الطرق التي تجعلك أن تتأكد من حسابك لسعر الصرف، والذي قد يشكل المبالغ الضخمة بالنسبة للمستثمرين، ومن هذه التطبيقات:

 XE CURRENTLY:

يعد هذا التطبيق من أحسن التطبيقات الموجودة لتحويل العملات، وحساب السعر الخاص بالصرف الحالي، ويعمل على توفير المعلومات عن كل العملات الرئيسية في كل العالم.

والتطبيق سهل الاستخدام وآمن ويعمل على توفير الحاسبة الخاصة بتحويل العملات، ويستخدم التطبيق الخدمات الخاصة بتحويل الأموال وبدون رسوم، وبعض البنوك تقوم بفرض بعض الرسوم على التحويلات، ويمكنك الدخول إلى التطبيق من خلال تحميله على الهاتف المحمول بكل سهولة.

YAHOO FINANCE:

هو عبارة عن بوابة إلكترونية في مجال تحويل العملات، والأخبار المالية، ويتوفر بالبرنامج حاسبة تقوم بحساب الأسعار في الصرف المتقدمة، والتي تحتوي على العملات الدولية المختلفة.

  • التطبيقات الموجودة في المتاجر الإلكترونية: فيوجد العديد من تطبيقات المجانية المتوفرة التي تستطيع أن تقوم بتحميلها على هاتفك الجوال، من خلال جوجل بلاي، أو الاب ستور، فيعمل على تطبيقات الأندرويد والأيفون كذلك، وهي تعمل على تحديد أسعار الصرف الموجودة حاليا، وتعمل على تحديثها باستمرار.

العملات المالية من أهم الأشياء التي لابد أن نهتم بها ونعرفها، فالتحويل من عملة إلى أخرى ليس سهلا ويحتاج إلى المعرفة والدقة.

عرض التعليقات (1)