اقتصادنا
المعرفة المالية

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية، فهي من الخدمات الإلكترونية الهامة المقدمة من وزارة الخارجية بالمملكة لمساعدة المقيمين والوافدين لأراضيها للاستمتاع بالجو الأسري خلال فترة الغربة، من خلال تقديم طلب زيارة عائلية المخصصة للأقارب من الدرجة الأولى مثل الوالدين أو الزوجة والأبناء للاستمتاع بصحبتهم، بالنسبة لتقديم طلب زيارة عائلية فهو متاح خلال الوقت الراهن بالسعودية، ويتم تعليق تقديم طلب الزيارة خلال فترين فقط، وهما خلال موسم الحج وعيد الفطر المبارك، وستقدم موسوعة اقتصادنا كافة التفاصيل عن شروط طلب زيارة عائلية التي تعد من الأمور الهامة للغاية للمقيمين والمغتربين في المملكة لاستقبال عائلاتهم.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

هناك شروط واجب توافرها في حالة تقديم طلب زيارة عائلية لوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:

  • يشترط تقديم طلب زيارة عائلية بطريقة إلكترونية من خلال تسجيل الدخول لموقع وزارة الخارجية السعودية، بعدها يتم الضغط على ايقونة “الخدمات”، ثم الضغط على أيقونة “تأشيرات الزيارة العائلية” لتقديم طلب الزيارة.
  • ملء النموذج الإلكتروني المتاح عبر موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية.
  • يشترط أن يتم ختم النموذج الإلكتروني لتقديم طلب زيارة عائلية، ومصادقته إلكترونيًا من قبل الغرفة التجارية، أو مصادقته من جهة العمل.
  • كما يشترط كتابة كافة البيانات المطلوبة باللغة العربية ما عدا الأسماء إذا كان الأشخاص المقدم لهم طلب زيارة عائلية من جنسيات أخرى غير الدول العربية، لهذا يتم كتابة أسمائهم باللغة المطالبة للكتابة في جوازات سفرهم.
  • من أهم شروط تقديم طلب زيارة عائلية أن تكون إقامة الشخص مقدم طلب الزيارة العائلية سارية المفعول عند تقديم الطلب.
  • كما يشترط أن يكون الشخص المطلوب الموافقة له للزيارة العائلية من أقارب الشخص المقيم أو الوافد من الدرجة الأولى، مثل الوالدين “الأب أو الأم”، وكذلك الزوجة والأبناء.
  • ويشترط أن يكون الشخص المقيم مقدم طلب زيارة عائلية يحمل تأشيرة إقامة عمل في المملكة وليست تأشيرة مرافق.
  • يشترط أيضًا دفع رسوم طلب زيارة عائلية وتقدر بـ 200 ريال، يتم دفعها عند تقديم الطلب، ويتم الدفع عبر قوات الدفع المتاحة على هذا الرابط، فطرق الدفع المتاحة متنوعة، ومنها، طرق الدفع الإلكترونية، مثل مُيسّر، بيفورت، Paytabs، هايبر باي، أو عبر تطبيقات الدفع الإلكتروني مثل STC Pay، Bayan Pay، Mada Pay، Apple Pay، أو الدفع عبر المكالمة الهاتفية، أو عبر ماكينات الصراف الآلي ATM المنتشرة في أنحاء المملكة، أو التوجه مباشرة للبنك لسداد قيمة الرسوم، كما يمكن الدفع عبر منصة اعتماد، أو منصة صرف، كما يمكن سداد الرسوم عبر مؤسسة البريد السعودي من خلال زيارة أحد فروع المؤسسة ليتم دفع قيمة رسم طلب زيارة عائلية.
  • تستهدف تلك الخدمة الزائرين والمقيمين.
  • بالنسبة لوقت تقديم الخدمة يوم واحد عمل بعدها يتم الاستعلام عن طلب زيارة عائلية.
  • في حالة الرغبة عن الاستعلام عن أي شرط غير واضح من شروط تقديم طلب زيارة عائلية سالفة الذكر يتم الاستعلام عنها عبر موقع الوزارة، أو من خلال الاتصال على أرقام الوزارة، وهي، 011 407 7777، 920033334، من الساعة الـ 8:00 صباحًا وحتى الساعة الـ 4:00 عصرًا، أو الاستعلام عبر البريد الإلكتروني للوزارة، [email protected]، أو الاستعلام عن الخدمة من خلال فريق الدعم الفني بالضغط على هذا الرابط.

اقرأ: طريقة معرفة الموافقة على طلب زيارة عائلية

اترك تعليقا