اقتصادنا
المعرفة المالية

إعادة تمويل الراجحي: الشروط والمميزات وطريقة حساب القرض

إعادة تمويل الراجحي يريد الكثير من الحاصلين على القروض من مصرف الراجحي الاستفادة منها، خاصة أنه دعم إضافي يمكن الحصول عليه بشروط محددة ومميزات كثيرة، ونستعرض عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا أهم المعلومات عن إعادة تمويل الراجحي تشمل الشروط والمميزات وكل التفاصيل بشكل عام، كما يمكنك مطالعة حاسبة التمويل الشخصي الراجحي

إعادة تمويل الراجحي

خدمة إعادة تمويل الراجحي هي إحدى الخدمات التي يتيحها مصرف الراجحي لعملائه ممن يملكون تمويل شخصي حالي لا يسد متطلباتهم ويريدون الحصول على مبلع أخر لتحقيق الأحلام والطموحات وسد الاحتياج المالي، أو لزيادة الراتب وإمكانية دفع مبلغ قسط أكبر ورغبة العملاء في الاستفادة من هذا التغيير.

وتتم إضافة أقساط التمويل الإضافي إلى التمويل الحالي ولا يفرض عليك الدفع المبكر، لكن يتم الاتفاق بين العميل والبنك على الوقت المحدد للدفع وقيمة المبلغ حسب الدخل الشهري للعميل.

شروط إعادة التمويل الراجحي

ذكرنا سابقاً أن إعادة التمويل الراجحي هو نوع من الدعم الإضافي والمساعدة للعملاء لسد الاحتياجات الشخصية والاستفادة من المميزات، خاصة مع إطلاق هذا البرنامج من مصرف الراجحي في الفترة الأخيرة، وهذه مجموعة من الشروط والإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على التمويل الإضافي من بنك الراجحي:

  • يتم صرف التمويل الإضافي لكل من يمتلك تمويل شخصي حالي من مصرف الراجحي.
  • يشترط سداد نسبة 25% من مبلغ التمويل الشخصي الأساسي للحصول على تمويل الراجحي الإضافي.
  • يكون التمويل الإضافي بنسبة 25% من التمويل الأساسي أو أكثر حسب الاتفاق مع البنك.
  • تتم إضافة أقساط التمويل الإضافي على التمويل الأساسي بالاتفاق مع البنك على قيمة ووقت السداد.
  • تكون نسبة هامش الربح ثابتة عند إعادة التمويل ومتساوية مع نسبة التمويل الحالي، شرط ألا يتغير راتب العميل، فإن تغير تتغير هذه النسبة.
  • يعلن البنك للعميل عن مدة سداد قسط التمويل الإضافي بعد سداد مبلغ التمويل الحالي بالكامل.

مميزات التمويل الإضافي الراجحي

إقبال الكثير من عملاء مصرف الراجحي على التمويل الإضافي ليس من فراغ، حيث يتيح البنك الحصول على مميزات إضافية عن التمويل الأساسي بمناسبة إطلاق برنامج إعادة التمويل لأصحاب التمويلات الحالية خلال الفترة الأخيرة لسد احتياجاتهم، ومن مميزات تمويل الراجحي الإضافي ما يلي:

  • الحصول على مبلغ كبير على المبلغ الأساسي وهو التمويل الإضافي.
  • يعطي مصرف الراجحي التمويلات طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
  • لا يشترط أن يسدد العميل مبكراً وترتفع الأرباح في هذه الحالة.
  • التمويل الإضافي يكون بهامش ربح ثابت مثل تمويل الراجحي الأساسي.
  • يتاح الحصول على التمويل الإضافي عند النقل إلى وظيفة جديدة.
  • الحصول على التمويل الإضافي يكون في وقت قليل ويمكن صرف المبلغ بسرعة في وقت لا يتجاوز 30 دقيقة.
  • يمكن تقسيط المبلغ على مدة أقساط حتى 5 سنوات بالاتفاق مع البنك.

كيفية التقديم على تمويل الراجحي

يمكن التقديم على قروض وتمويلات مصرف الراجحي من خلال الموقع الرسمي للبنك على الإنترنت من هنا، شرط زيارة فرع من فروع الراجحي في المملكة لتقديم الأوراق والمستندات وإتمام الأمر.

مع العلم أن الموقع يتيح الاستفادة من خدمات كثيرة في نفس السياق أبرزها حاسبة إعادة التمويل لمعرفة قيمة القرض الشخصي حسب الحالة المالية والالتزامات وراتب الوظيفة وقيمة التمويل الأساسي.

بهذا ينتهي مقالنا عن إعادة تمويل الراجحي، وتعرفنا به على أهم المعلومات عن التمويل وشروطه ومميزاته، من يملك سؤال أو استفسار يسعدنا الإجابة عليه في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. […] حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم من الخدمات المتاحة عبر موقع البنك الرسمي على الإنترنت، ويعد مصرف الراجحي من أبرز بنوك المملكة التي تقدم خدماتها للعملاء بطريقة مبتكرة طبقاً لأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية، ومن أبرز خدمات البنك القروض والتمويلات ومنها التمويل العقاري وهذا هو موضوعنا اليوم، حيث نتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على كل ما يخص التمويل العقاري الراجحي يشمل كيفية استخدام حاسبة التمويل العقاري بنك الراجحي المدعوم، وكذلك يمكنك مطالعة مقالنا حول إعادة تمويل الراجحي. […]

  2. […] اقرأ أيضاً: إعادة تمويل الراجحي […]