اقتصادنا
المعرفة المالية

حاسبة السداد المبكر الراجحي وشروط السداد المبكر

حاسبة السداد المبكر الراجحي هي خدمة متاحة لكل من يرغبون في الحصول على تمويل شخصي من مصرف الراجحي السعودي، حيث يريد الجميع معرفة نظام السداد المبكر وعدد الأقساط الشهرية ومواعيدها وقيمتها، ويتم تسديد مصروفات إدارية مقابل استخدام حاسبة السداد الراجحي، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على أهم المعلومات عن حاسبة السداد المبكر الراجحي وشروط حساب مبلغ السداد المبكر والوقت المناسب له.

حاسبة السداد المبكر الراجحي

يقدم مصرف الراجحي عدد كبير من الخدمات المميزة والمبتكرة لكي يستفيد منها العملاء وأبرزها خدمات الاستعلام ومنها حاسبة السداد الراجحي، حيث تتيح الخدمة معرفة كل تفاصيل السداد المبكر السابق ذكرها، حيث يكون السداد في وقت مبكرة عند تحسن الظروف المالية للعميل ورغبته في تسديد القسط الشهري للبنك أو مجموعة من الأقساط قبل وقتها خوفاً من إنفاق المال أو ضياعه.

ويمكن للعميل الاشتراك في خدمة حاسبة سداد تمويل الراجحي المبكر لإنهاء ديونه لدى البنك للحصول على قرض جديد أو لسبب آخر، شرط أن يرجع العميل إلى العقد المبرم بينه وبين البنك، ولا يتم السداد المبكر إلا في حالة عدم وجود بند في العقد يسمى بحظر السداد المبكر للتمويل، لكن غير ذلك يمكن السداد المبكر بالاتفاق مع البنك بكل سهولة.

شروط السداد المبكر بنك الراجحي

وضع مصرف الراجحي مجموعة من الشروط يجب توافرها في العميل عند رغبته في السداد المبكر، ويحصل البنك على غرامة من العميل عند قيامه بهذه الخطوة، ومن شروط السداد المبكر بنك الراجحي ما يلي:

  • يتم حساب قيمة الاستثمار التي لا تزيد عن تكلفة الأجر المخصص لأخر ثلاثة أشهر لتسديد المبلغ المستحق على العميل.
  • يتم النظر في عقد التمويل الذي يقوم البنك بتسديده ثم تعويض جهة التمويل عن ذلك.
  • يتم توزيع المبلغ كاملاً حسب عدد الأقساط المطلوب تسديدها من الرصيد الباقي في حساب العميل الخاص بمبلغ التمويل.
  • يتم تقسيم تكلفة الأجور خلال الفترة المحددة للتمويل وهو ما يعرف في مصرف الراجحي بنظام الرصيد المتناقص.
  • يُعرض على العميل خطة خاصة تحتوي على جدول السداد وبها كل تفاصيل القرض بداية من قيمة التمويل ومدة التسديد وحتى عدد الاقساط كاملة.

أفضل وقت للسداد المبكر الراجحي

يساعد مصرف الراجحي عملائه في اختيار الوقت الأفضل لسداد القرض أو التمويل في وقت مبكر والاشتراك في حاسبة السداد المبكر الراجحي، وتتمثل نصائح البنك للعملاء فيما يلي:

  • في حالة تحسن ظروف العميل وقدرته على السداد المبكر سواء عند زيادة راتبه الشهري أو حصوله على حوافز أو مكافآت أو علاوات إلخ.
  • في حالة وضع العميل لخطة جيدة يمكن من خلالها تسديد أقساط القرض أو التمويل في وقت مبكر للحصول على قرض جديد أو سبب آخر.
  • في حالة كان لدى العميل أي استثمارات إضافية يحصل منها على أرباح مادية كبيرة في وقت قليل ويمكنه من خلالها سداد الأقساط كاملة.

بهذا ينتهي مقالنا عن حاسبة السداد المبكر الراجحي وتعرفنا به على أهم المعلومات عنها والوقت الأفضل لاستخدامها، كما أوضحنا شروط السداد المبكر بنك الراجحي كما تم الإعلان عنها، إن كان لديكم سؤال أو استفسار راسلونا به في التعليقات بالأسفل وسوف نجاوب عليكم عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.