اقتصادنا
المعرفة المالية

كيفية تنشيط حساب الرياض اون لاين للأفراد ؟

خدمة الرياض اون لاين هي واحدة من الخدمات المُتاحة في بنك الرياض السعودي الشهير، وهو أحد أهم وأكبر وأضخم البنوك والكيانات المالية في المملكة العربية السعودية، فقد تم تأسيس البنك عبارة عن شركة سعودية مُساهمة في البداية، وتمتلك الحكومة في المملكة النصيب الأكبر من تلك الشرة، بينما شركة الرياض المالية للأنشطة الاستثمارية هي الذراع الاستثماري الأكبر للبنك، ويُقدم بنك الرياض مجموعة من الخدمات المالية والمصرفية التي تتناسب مع احتياجات كل العملاء سواء من الأفراد أو الشركات، بجانب البرامج التمويلية المختلفة، وهو ما يجعل البنك يُحقق تطور كبير وتوسع من وقت لآخر. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على طريقة تنشيط حساب الرياض اون لاين 2021.

تابعخطوات فتح حساب بنك الرياض 2021

كيفية تنشيط حساب الرياض اون لاين

يُحاول بنك الرياض السعودي مُواكبة العصر والتطور التكنولوجي الكبير في السنوات الماضية، ويعمل على تحديث الخدمات المصرفية والمالية والتيسير على كل العملاء وتحقيق راحتهم ومصالحهم الشخصية بلا تعب ومشقة أو إهداراً للوقت، ومن الخدمات المصرفية في بنك الرياض هي خدمة تنشيط حساب الرياض اون لاين من خلال الموقع الرسمي بنك الرياض على الانترنت وخاصة الخدمة الرقمية في الموقع، مع العلم أن خدمة الرياض أون لاين للأفراد والمؤسسات وحسابات الأعمال الناشئة، ويُمكن تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين 2021 بهذه الخطوات:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي بنك الرياض على الانترنت من هنا.
  2. الدخول إلى خدمة الرياض اون لاين من القائمة الرئيسية في الموقع.
  3. يكون توقف الحساب لأسباب أمنية أو غير أمنية، فإن كان التوقف لأسباب أمنية سوف يتعرف النظام على العميل ويوجهه للانتهاء من بعض الخطوات، وإن كانت الأسباب غير أمنية يجب على العميل الضغط على خيار “نسيت كلمة المرور”.
  4. بعد الضغط على خيار “نسيت كلمة المرور” سوف تنتقل إلى صفحة أخرى تطلب منك كتابة البيانات بدقة للتعرف عليك، وهذه البيانات تشمل: الاسم، رقم الهوية، وبيانات أخرى عن العميل، مع العلم أن المواطن يدخل رقم الهوية والمُقيم يُدخل رقم الإقامة، شرط أن تكون الهوية مُفعلة وأن العميل قد استلم بطاقة الإقامة وإلا لا يُمكنه الاستفادة من الخدمة.
  5. يطلب الموقع من العميل إدخال رقم المستخدم في البطاقة التي يُريد التسجيل من خلالها سواء بطاقة ائتمان أو بطاقة صرافة.
  6. يطلب الموقع من العميل إدخال الرقم السري أو كلمة المرور للبطاقة وتاريخ انتهاء صلاحيتها الموجود على البطاقة نفسها.
  7. يطلب الموقع من العميل إعادة تعيين كلمة المرور بدلاً من التي نسيها، ثم يطلب إعادة كتابة كلمة المرور من جديد ويُطابق الكلمتين للانتهاء من هذه الخطوة.
  8. يطلب الموقع من العميل إدخال رقم السجل التجاري الخاص بالمشروع، وذلك في حال كان الحساب الذي تُريد تنشيطه خاص بالأعمال الناشئة.
  9. يفتح العميل الملف الرقمي الخاص بخ ويُحدث البيانات مثل: اسم المستخدم، البريد الإلكتروني، كلمة المرور، وغيرها.
  10. يجب موافقة العميل على كل الشروط والأحكام التي يضعها بنك الرياض والتي توجد في الموقع.
  11. بعد الانتهاء من هذه الخطوات سوف يرسل موقع بنك الرياض الرسمي رسالة بها رمز تفعيل الحساب على البريد الإلكتروني، وحين إدخال هذا الرمز في الموقع يتم تنشيط حساب الرياض اون لاين للأفراد أو الشركات الناشئة والمؤسسات.

معلومات عن تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد والشركات

هناك بعض المعلومات يجب معرفتها قبل تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد والشركات ، ومنها ما يلي:

  1. إن تم الانتهاء من الخطوات السابقة يعني الانتهاء من تنشيط حساب اونلاين الرياض ، وإن لم يتمكن العميل من إتمام الخطوات لأي سبب من الأسباب، يُمكنه التوجه إلى أي فرع من فروع بنك الرياض في المملكة العربية السعودية ، ثم التوجه لمركز خدمة العمل وطلب تنشيط الحساب، وسوف يتولى ممثلي خدمة العملاء هناك عملية التنشيط بالكامل.
  2. إن تم تنشيط الحساب عبر خدمة الرياض اون لاين ، لن تحتاج طباعة الأوراق أو التوجه للبنك لإثبات عملية التفعيل، لأن النظام يقوم بتسجيل هذه العملية تلقائياً.
  3. لا يحتاج بنك الرياض من العملاء أي رسوم إدارية عند تنشيط الحساب، مع العلم أن خدمة اونلاين الرياض مُتاحة على مدار الساعة.
  4. لا يُمكن الاستفادة من خدمة بنك الرياض أون لاين للأفراد أو الشركات إلا من عملاء البنك فقط ومن يمتلكون حساب به، بجانب الاشتراك في خدمة الرياض اون لاين الرياض.

جدير بالذكر أن العميل يُمكنه تنشيط حسابه في بنك الرياض دون التوجه إلى فروع البنك أو استخدام خدمة رياض اون لاين افراد ومؤسسات وشركات، حيث تتوفر خدمة “هاتف الرياض” من خلال الاتصال على رقم: (+966) 920002470 ثم ادخال رقم الهوية الوطنية ورقم البطاقة البنكية، وسوف تقوم بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بالحساب ثم إعادة تفعيل الحساب من جديد.

خدمات بنك الرياض أون لاين

اشتهر بنك الرياض في المملكة العربية السعودية بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية المتنوعة لكل العملاء، والتي تُيسر عليهم الذهاب للفروع أو دفع أي رسوم ومصاريف للخدمات، وتم إنشاء موقع بنك الرياض الرسمي على الانترنت لعرض كل الخدمات عليه، ويُمكن الاستفادة من الخدمات عبر خدمة الرياض اون لاين أو خدمة هاتف الرياض وأنظمة أخرى، ومن هذه الخدمات ما يلي:

  1. خدمة إدارة الحسابات وبطاقة الائتمان.
  2. خدمة إعداد التحويلات الآلية المنتظمة.
  3. خدمة دفع أقساط التمويل وبطاقات الائتمان.
  4. خدمة الاستعلام عن الحساب وطباعة الكشوف.
  5. خدمة إعادة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين.
  6. خدمة فتح الحسابات الإضافية “ادخارية أو جارية”.
  7. خدمة تحويل الأموال على المستوى المحلي والدولي.
  8. خدمة تحديث البيانات الشخصية للعميل عبر الانترنت.
  9. خدمة التسجيل والاستفادة من من خدمات الاكتتاب في الشركات الجديدة.
  10. خدمة تسديد فواتير الخدمات الحكومية والغرامات المرورية وتسديد رسوم الخدمات العامة.
  11. خدمة الحصول على الرقم السري للبطاقات فورياً، مع مُعدل عالي من الأمان والراحة للعميل.
  12. خدمات الاستعلام عن الحسابات وخدمة متابعة الحساب وإجراء التعاملات المالية عبر الانترنت.

وهناك بعض البرامج الخدمية الحديثة من بنك الرياض مثل “خدمة وازن“، وهي خدمة في شكل برنامج يقوم بعملية مُوازنة بين ما يصرف العميل وما يُدخره، ويعمل البرنامج على استقطاع مبلغ من المال حين قيام العميل بعملية صرف، بحيث يتناسب هذا المبلغ مع ما ينفقه العميل ويصرفه من المال، ثم يتم تحويل هذا المبلغ بشكل تلقائي إلى حساب وازن الادخاري للعميل عبر خدمة الرياض اون لاين.

كما يوفر خدمة الحساب الجاري بنك الرياض ، وهي خدمة تُمكن العميل من فتح حساب جاري فورياً ودون تعقيدات أو حتى التوجه إلى فرع من فروع بنك الرياض في المملكة ، ويتم كل ذلك عبر الانترنت، وبالتالي يُمكن للعميل إدارة الحساب وأمواله بكل سهولة وأمان.

ويوفر البنك خدمة الودائع الآجلة ، وهي عبارة عن حساب الغرض منه استثمار مُدخرات العملاء وإنمائها، عن طريق الاختيار بين خطط استثمارية يطرحها البنك للعميل لتحقيق عوائد تنافسية مرضية جداً، بجانب خدمة حساب الادخار بعائد أو دون عائد، والتي تُتيح للعميل فرصة رائعة للتخطيط والاستثمار.

بهذا نكون تعرفنا على كيفية تنشيط حساب الرياض اون لاين 2021 بالخطوات وأهم المعلومات عن هذه الطريقة، كما تعرفنا على خدمات بنك الرياض السعودي أحد أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية إن لم يكن الأفضل بالفعل، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن بنك الرياض عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعخطوات معرفة الايبان من بنك الرياض السعودية 2021

اترك تعليقا