نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز للاستخدام

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز للاستخدام
معروض طلب مساعدة مالية

يبحث العديد من الأشخاص على نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز للاستخدام من أجل الحصول على مساعدة لإخراجهم من ضائقتهم المالية، وفي إطار ذلك سنستعرض عبر موسوعة اقتصادنا نماذج لمعروض طلب مساعدة جاهز للاستخدام، إضافة إلى كيفية كتابة معروض طلب مساعدة مالية جاهز.

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز للاستخدام

يتضمن معروض طلب مساعدة مالية، طلب من أحد المواطنين للجهات المسؤولة أو الديوان الملكي أو الملك أو ولي العهد للحصول على مساعدة مالية من أي مواطن لتعرضه لأزمة مالية وعدم قدرته على تلبية احتياجاته وسداد ديونه، وفيما يلي نماذج لمعروض طلب مساعدة مالية جاهز [1]

معروض طلب مساعدة

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

إلى صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله وأدام عزه ـ
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، وبعد …
أتقدم إلى جلالتكم سيدي الملك بهذا الخطاب، نظرًا إلى إنني شاهد عيان على دوركم الرائد في تقديم يد العون دائمًا وأبدًا إلى أبنائك من الشعب، ولا سيما أن جلالتكم بمنزلة الأبُ الروحي والقائد لنا جميعًا، وهذا ما دفعني إلى رفع طلب الحصول على مساعدة مالية عبر الديوان الملكي، وذلك بسبب تعرضي لحادث من أربعة شهور وفقداني لعملي مما جعلني طريح الفراش ولا أقوى على توفير أدنى متطلبات الحياة لأبنائي وأسرتي، وأنا يا سيدي شاب أبلغ من العمر 37 سنة متزوج وأعول 3 أطفال وأعول أبي وأمي أيضًا، وهذا الأمر جعلنا جميعًا في مهب الريح ولا نجد قوت يومنا، ولم ندخر للزمن ما يجعلنا قادرين على تخطي تلك الأزمة المريرة والصعبة بمفردنا، لذا أطلب من جلالتكم الموافقة على منحي مبلغ مالي من أجل بدء مشروع عمل صغير يتناسب مع ظروفي الصحية الحالية؛ حتى أتمكن من القيام بواجباتي المالية تجاه أسرتي، ولمعاليكم كل الحب والشكر والولاء، أدامكم الله تاجًا يُزين رؤوس أبنائكم من الشعب.
مُرسل الطلب: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ محل الإقامة الحالي: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَقْم الجوال: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

معروض طلب مساعدة مالية من الأمير

إلى سمو الأمير ولي العهد محمد بن سلمان ـ أدام الله عزه وأطال عمره ـ
بعد التحية المباركة والعطرة …..
لقد آثرت أن ألجأ إلى سموكم بعد الله سبحانه وتعالى، لكي أعرض عليكم ما أمر به من ظروف صعبة للغاية لم أعد أجد القدرة على تحملها، حيث إنني سيدة أرملة أعول 3 أطفال بعد أن تُوفي والدهم وهم لا يزالون في سن صغيرة، ولقد التحقت بالعديد من الأعمال من أجل توفير قوت أبنائي وسد احتياجاتهم قدر الإمكان دون ملل او كلل، إلا إنني قد أصبت بمرض شديد مؤخرًا، وهذا ما جعلني غير قادرة على العمل مرة أخرى، وفي الوقت ذاته لا أجد مصدر رزق لي ولأبنائي، ولم أجد سوى أن ألجأ إلى سموكم للتكرم بصرف مساعدة مالية شهرية لي من تقديركم، حتى أتمكن من تربية أبنائي وحمايتهم من التشرد، ولكم وافر التقدير وعميق الشكر.
مقدمة الطلب لمعاليكم المواطنة: ـــــــــــــــــــــــــــ المقيمة في: ـــــــــــــــــــــــــــ
رقم الهاتف: ـــــــــــــــــــــــــــ
الإمضاء: ـــــــــــــــــــــــــــ

معروض طلب مساعدة مالية من الشيوخ

إلى السيد الجليل سماحة الشيخ/ ــــــــــــــــــ
كل التحيات العطرة والمباركة نُقدمها إلى سماحتكم، وبعد …..
أتقدم إليكم بهذا الخطاب من أجل الإشارة إلى ما أعانيه في الوقت الحالي من تهديد بدخول السجن وتشريد أسرتي، حيث إنني قد قمت بـِ إقامة مشروع صغير منذ عام، ولكن على إثر انتشار الوباء المستجد، لم يشهد هذا المشروع النجاح المتوقع، بل إنني قد خسرت أضعاف ما أنفقته من أموال، ولقد أدى هذا إلى توقيع مبلغ كبير من المديونيات عليّ، ولجأت إلى الأقارب والأصدقاء، من أجل مساعدتي، ولكن دون جدوى، ونظرًا إلى إنني العائل الوحيد لأسرتي المكونة من أم وثلاثة أطفال صغار بالمرحلة الابتدائية، أخشى عليهم التشرد والضياع إذا ما أودعت بالسجن، لذلك ألتمس من سماحتكم النظر إليَّ بعين الرحمة والرأفة ومساعدتي على تخطي هذه الأزمة التي تكاد أن تطيح بي وبأسرتي إلى الهلاك، ولكم كل الشكر والتقدير.
المرسل: ــــــــــــــــــ رَقْم الهاتف الجوال: ــــــــــــــــــ عنوان الإقامة: ــــــــــــــــــ
الإمضاء: ــــــــــــــــــ

معروض طلب مساعدة مالية للدراسة

السيد المسؤول عن المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلاب:

أتقدم لكم أنا الطالب (اسم الطالب):

اسم الكلية:

الفرقة:

الكلية:

التقدير في العام الماضي:

دخل الأسرة:

عدد أفراد الأسرة:

اطلب من سيادتكم الموافقة على الحصول على المساعدة المالية من اجل مساعدتي في إنهاء الدراسة، (ذكر وضع الأسرة الاقتصادي)، وأنا على يقين تام بان الجامعة سوف تمنحني الفرصة لاستكمال دراستي.

وفي هذا المعروض وضعت الأوراق والمستندات التي تثبت صحة كلامي.

توقيع الطالب:

العنوان:

رقم التليفون:

معروض طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

السادة الكرام أعضاء جمعية/ ………………………………………………………

تحية طيبة وبعد،،،

أتوجه إليكم بخطابي هذا والمتمثل في طلب مساعدة مالية من سياتكم، حيث إني أعاني من فقرٍ شديد وصعوبة في العيش، خاصة أني أعُيل أسرة كبيرة مكونة من (……………………….)، ولا يوجد لنا معيل غير الله تعالى، ولا نملك مصدر رزق دائم وقد تراكمت علينا الديون.

اخترتُ أن أتوجه إليكم بهذا الخطاب وأطلب من سيادتكم، أن تقفوا إلى جواري وتمدوا إلى يد العون والمساعدة وكلي أمل ورجاء في ذلك، وجزاكم الله عنا خير الجزاء.

مقدم الطلب: …………………………………………………….

رقم الهوية/ الإقامة: ……………………………………………….

أرقام التواصل: ……………………………………………………..

العنوان التفصيلي: …………………………………………………

التوقيع: ……………………………………………………………..

أقرا أيضًا: نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية مع عرض بعض النصائح الهامة

كيفية كتابة معروض طلب مساعدة مالية

هناك مجموعة من العناصر والنقاط الرئيسة التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند كتابة معروض طلب مساعدة مالية،  لكي يكون الطلب مقنعًا، ومن أبرز تلك العناصر:

  • كتابة عنوان الخطاب في مقدمة الطلب لكي يطلع القارئ على ماهية ومحتوى الخطاب.
  • كتابة اسم الجهة المقصودة من أجل الحصول على المساعدة سواء كانت فردًا من أهل الخير أو مؤسسة خيرية تابعة إلى القطاع العام أو الخاص.
  • توجيه التحية بطريقة لائقة، وبصيغة لبقة.
  • بيان السبب الرئيسي لطلب المساعدة المالية بشكل مختصر ومعبر، مع الإشارة إلى توضيح سبب عدم القدرة على حل المشكلة ذاتيًا.
  • توجيه الشكر إلى الجهة المقصودة في الخطاب، والثناء على الدور الرائد لأهل الخير في المجتمع باختصار شديد.
  • كتابة اسم مُرسل الطلب (طالب المساعدة المالية)، وعنوانه، ورقم الجوال والهاتف الخاص به.
  • توقيع مقدم الطلب في نهاية الخطاب، وكتابة تاريخ تحرير ورفع هذا الطلب أيضًا سواء بالتقويم الهجري أو الميلادي.

في ختام المقال استعرضنا نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز للاستخدام كذلك ذكرنا العناصر والنقاط الرئيسة التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند كتابة معروض طلب مساعدة مالية.

الأسئلة الشائعة

ما هي طريقة كتابة معروض طلب مساعدة مالية؟

ما هي طريقة كتابة معروض طلب مساعدة مالية؟
كتابة عنوان الخطاب في مقدمة الطلب لكي يطلع القارئ على ماهية ومحتوى الخطاب، كتابة اسم الجهة المقصودة من أجل الحصول على المساعدة سواء كانت فردًا من أهل الخير أو مؤسسة خيرية تابعة إلى القطاع العام أو الخاص، توجيه التحية بطريقة لائقة، وبصيغة لبقة.

ما هي النقاط الرئيسة في كتابة معروض طلب مساعدة مالية؟

ما هي النقاط الرئيسة في كتابة معروض طلب مساعدة مالية؟
بيان السبب الرئيسي لطلب المساعدة المالية بشكل مختصر ومعبر، مع الإشارة إلى توضيح سبب عدم القدرة على حل المشكلة ذاتيًا، توجيه الشكر إلى الجهة المقصودة في الخطاب، والثناء على الدور الرائد لأهل الخير في المجتمع باختصار شديد، كتابة اسم مُرسل الطلب (طالب المساعدة المالية)، وعنوانه، ورقم الجوال والهاتف الخاص به.

ماذا يتضمن معروض طلب مساعدة مالية؟

ماذا يتضمن معروض طلب مساعدة مالية؟
يتضمن معروض طلب مساعدة مالية، طلب من أحد المواطنين للجهات المسؤولة أو الديوان الملكي أو الملك أو ولي العهد للحصول على مساعدة مالية من أي مواطن لتعرضه لأزمة مالية وعدم قدرته على تلبية احتياجاته وسداد ديونه.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *