قرض حسن: التقديم على قرض شخصى بالبطاقة فقط (الإجراءات + الشروط والمستندات المطلوبة)

قرض حسن: التقديم على قرض شخصى بالبطاقة فقط (الإجراءات + الشروط والمستندات المطلوبة)
قرض حسن

قرض شخصى بالبطاقة فقط، هناك عدد كبير من المواطنين يلجؤون إلى البحث عن أماكن التي تمنحهم أي قرض حسن بدون فوائد، فإنهم يبحثون عن هذه الأماكن والمؤسسات من أجل مساعدتهم في أمورهم وتعينهم سواء كان هذا القرض من أجل الزواج أو من أجل المشروعات الصغيرة.

وسنستعرض لكم أبرز هذه الجهات التي قد تمنح أي قرض حسن بصورة البطاقة، وتكون هذه الأمكان شاملة للجمعيات الخيرية، وكذا بعض البنوك.

ما هو القرض الحسن

على الرغم من أن المفهوم الحقيقي للقرض الحسن متعدد لكن المقصود به هو أن يحصل الشخص على المال اللازم له وذلك كي يتمكن من إنجاز أمرٍ ما مهم، ويكون ذلك إما بشكلٍ مباشرٍ أو يكون عن طريق الإيداع البنكي.

وتكون هناك مدة محددة يكون على المقترض أن يسد خلالها هذا النوع من القروض، من دون دفع أيُّ مبلغٍ مالي يكون زائدا عن المبلغ المقترض.

عددٌ كبير من المقترضين وخصوصا من الشباب يبحثون عن هذا النوع من القروض، لأنه قرض ميسر، يستطيعون الحصول عليه دون تعقيدات وعن طريق صورة البطاقة فقط.

في البداية، كان هذا النوع من القروض تقدمه الجمعيات الخيرية وأيضا البنوك الإسلامية، لكن في الفترة الأخيرة جرى تعميم هذه الفكرة في عدد من البنوك الكبرى، وذلك بسبب الحالة الاقتصادية التي تمر البلاد بها.

شروط الحصول على قرض حسن

  • حالة الحاجة الشديدة للمال والضرورة، شرطان أساسيان من أجل الموافقة على منح الأفراد المتقدمين لطلب هذا النوع من القروض.
  • بعد مرور 48 ساعة من تاريخ تقديم طلب الحصول على القرض، يجرى الرد على المتقدم لطلب القرض الحسن.
  • لابد أن يكون طلب القرض الحسن الأول من نوعه، ولا بد ألا يتقدم الفرد مرة أخرى لطلب قرض حسن، في مدة سداد القرض الأول.

أبرز الجهات التي تقدم قرض شخصى بالبطاقة فقط

عدة جهات تقدم فرصَا لجميع المواطنين من أجل الحصول على قرض حسن بصورة البطاقة، إلى جانب إيصال مرفق “كهرباء، او مياه، أو غاز، أو تليفون أرضي”، وتكون هذه الجهات “خيرية أو عدد من البنوك”.

الجمعيات الخيرية التي تمنح قرض حسن بصورة البطاقة

“المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار”.. تعد من أبرز الجمعيات الخيرية التي تمنح المواطنين قرض حسن بصورة البطاقة، وهي:

– المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار

تعد المؤسسة العربية واحد من المؤسسات الخيرية التي لا تنتظر أي ربحٍ، فإضافة إلى تقديمها قروضٍ حسنة تصل إلى نحو 25 ألف جنيه، لكنها تقدم عددا كبيرا من الخدامات، التي تتعلق بالتأهيل إلى سوق العمل وقرض شخصى بالبطاقة فقط.

– شروط الحصول على قرض بصورة البطاقة

  • عدم التقدم وطلب القرض باسم أكثر من شخص.
  • لا يسمح بتسجيل أكثر من طلبٍ للشخص نفسه.
  • لا بد أن يكون المتقدم يحتاج إلى هذا القرض، حيث تدرس الجمعية كل الحالات المتقدمة لطلب القرض.
  • يكون للمؤسسة الأولوية في اختيار الأشخاص ولا بأسبقية الحجز، حيث يمنح القرض إلى الأشخاص الأكثر احتياجًا.

– قرض حسن من مسجد الفتح

مسجد الفتح الموجود في شارع رمسيس في بمنطقة وسط البلد، يمنح قروضا حسنة لكل أطياف المجتمع، ويكون ذلك عن طريق صورة البطاقة فقط كضمان للسداد وعدم التلاعب.

كما تقدم بعض الشهادات الصحية، والتي توضح خلو المتقدم للحصول على القرض من أي أمراض مزمنة، والتي يمكن أن تعيقه عن سداد القرض في الموعد المقرر.

– قرض حسن من جمعية رسالة

واحدة من الجمعيات التي يكون لها فروع كثيرة على مستوى المحافظات، وتمول هذه الجمعية عن طريق رجال الأعمال الذين يحبون فعل الخير، وتتراوح قيمة القرض من 500 جنيه وحتى 5 آلاف جنيه.

ويكون القرض الممنوح للأشخاص المحتاجين من دون أي رسوم، ومن دون فوائد أيضا ويكون قرضا بصورة البطاقة، ويكون ذلك مساهمة من جمعية رسالة لتقديم العون إلى عددٍ كبير من الشباب، من أجل بدء عدد من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

– البنوك التي تقدم قرض حسن بصورة البطاقة

تعد البنوك من الشركات المساهمة المصرية، والتي تعمل على إقراض كل شرائح المواطنين قروضَا حسنة من دون أي فائدة أو عمولات أو رسوم، ويكون ذلك من خلال الأوراق، وهي عبارة عن صورة البطاقة وإيصال مرافق حديث.

وتقدم الشركة هذا العمل وفقًا لأحكام وتعاليم الإسلام، ويصل القرض إلى نحو مليون جنيه ويكون هذا الحد الأقصى، كما تصل فترة سداد القرض إلى نحو 5 سنوات، ويجرى الحصول على مبلغ الاقتراض المطلوب، خلال 7 أيام، من تاريخ التقديم بطلب القرض.

موضوع متعلق: مواعيد عمل بنك مصر

ولا يطلب هذا النوع من الشركات أي ضمانات أخرى، ويطرح هذا النوع من القروض في بعض البنوك، التي يمكن من خلالها الحصول على هذا القرض من دون الحاجة لتحويل الراتب، أو وجود وثيقة بمفردات المرتب، ويمكن التواصل مباشرة مع هذه الشركة عبر الهاتف رقم 011 52 17 49 79، ومن أبرز البنوك التي توفر قرض شخصى بالبطاقة فقط:

– قرض حسن من بنك HSBC

يشترك بنك HSBC مع هذه الشركة المساهمة، ويمنح الأفراد قروضا حسنة دون عمولات أو مصروفات إدارية، كما سهلت على المواطنين، حيث أتاحت لهم خدمة القروض الحسنة عبر شبكات الإنترنت، من خلال الموقع الرسمي للبنك.

ويمتاز البنك بسرعة التواصل مع العميل، والرد على طلب القرض، خلال 24 ساعة.

– قرض حسن من بنك مصر

اشتركت إدارة بنك مصر مع جمعية الأوقاف المصرية، وذلك لتوفير قروض حسنة دون أدنى فوائد، أو عمولات، أو أي مصروفات إدارية، كما تعاون مع بنك فيصل الإسلامي، لتقديم هذا النوع من القروض.

– قرض حسن من وزارة الأوقاف المصرية

وضعت وزارة الأوقاف عددا من الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم لطلب الحصول على قرض حسن بصورة البطاقة فقط، والشروط هي:

  1. يجب ألا يتجاوز عمر المقترض نحو 57 عاما من تاريخ التقدم لطلب القرض.
  2. يجب أن يكون طالب القرض غير مدين لأي بنك آخر بقروض أخرى، من أي نوع.
  3. يجب أن يكون لديه عمل ولن ينتهي تاريخ عقده إلا بعد انعقاد فترة سداد القرض.
  4. يجب أن تحصل الجمعية على راتب أول 3 أشهر للمقترض، وذلك عقب الموافقة على منحه القرض.
  5. يجب ألا يمر على المقترض بجهة عمله أكثر من 15 عامًا.

وتخصص وزارة الأوقاف هذا النوع من القروض للعاملين بالجهات الحكومية أو في وزارة الأوقاف نفسها.

تعليقات

  1. لو سمحتو محتاج قرض من بنك HsBc عندى بنات مقبله على زواج معاها ليسانس آداب وبنت معاها دبلوم فنى وبنت فى تربيه انجليزى وبنت تالته اعدادى وبنت تالته ابتداءى وولد خامسه ابتداءى وبنت حضانه وانا موظف ولكن غير قادر على تحمل كل هذا فما هى الاوراق المطلوبه لو سمحتو ت [تم حذفه]

  2. بصرح لا يوجد اي قروض وموضوع القروض عشان الاعلام والمساعده الشعب وهو في الحقيقه لا يمكن لاحد من اخد القرض لو في احد استلم قرض يكلمني بصراحة شغل اعلام ودعاية للبلد 01000271162 عشان البنك يقول انا وقف جنب البلد ومعالشباب بنك نصاب

  3. انا عايز قرض 100000 جنية علشان ادفع مقدم مكروباص علشان اشتغل علية انا متجوز وعندى 21سنة وعلية التزامات ارجو الرد

    1. نعتذر، سنحاول توفير موضوع بهذا الشأن قريبًا، برجاء البحث عن البنوك التي توفر القرض الحسن في عمان، نتمنى لك دوام الستر وسعة الرزق.

    1. برجاء تجهيز اللازم كما ذكرنا في المقال والتواصل مع البنوك الموفرة للقرض الحسن.

  4. لو سمحتو ايه افضل بنك او جمعية آخد منها قرض بشكل متيسر وبسرعه لان ساكن ف شقه ايجار ومحتاج مقدمه شقه اسكن فيها والمقدم حوالى 80000ج ؟؟

  5. من فضلكم محتاج قرض ٤٠ الف جنيه يكون الفيدة معقولة واطول مدة سداد حيث اننى اعمل على مشروع فى المنزل وينقصنى التمويل .. ممكن اعرف شروط القرض والبنك او الشركة الى ممكن تقرضنى هذا المبلغ

  6. للاسف انا محتاج قرض ضروري بمبلغ 15 الف، لازم اودعهم في المحكمه قبل نهايه هذا الشهر لتجنب تنفيذ حكم ايصال امانه

  7. محتاج قرض ضروري 100000واسددكل شهرالفين جنيه بس محتاجه ضروري والله رقم تلفوني 01140554286 اناشاب وداخل عل جواز محتاج ضروري اقسم بالله وشكرا

  8. محتاج قرض ضروري 100000واسددكل شهرالفين جنيه بس محتاجه ضروري والله رقم تلفوني 01140554286 اناشاب وداخل عل جواز محتاج ضروري اقسم بالله وشكرا

  9. يعنى انتو بتستخفوا بعقول الناس عشان خاطر تزودو التفاعل والمشاهدات

    اتقوا الله وبلاش توهموا الناس وتستغلوا احتياجهم للمال

    لف ودوران ومفيش اى نتيجه ياعالم مفيش حاجه من دى بتحصل

    انا دايخ على قرض حسن ولا محسنش بقالي سنه عشان اعرف اجوز

    ومش عارف احصل عليه عشان مش موظف ولازم خطاب وتعهد من جهة العمل

    اتقوا الله وقولولنا نعمل ايه بالظبط عشان ناخد القرض اى كان نوعه

    حرام كده والله

    1. في البداية نتفهم غضبك جيداً ونأسف لما تعانيه في سبيل الحصول على قرض حسن.
      ثانياً نود أن نعلمك إننا لسنا جهة تقديم أو تيسير قروض حسنة وليس لنا أي صلة، ولكن نحن نركز في فقط على توضيح المعلومات والطرق والخطوات التي يحتاج إليها الراغبين في الحصول على قرض حسن
      وأخيرا نتمنى لك التوفيق ..

  10. السلام عليكم انا المهندس /محمد علي اريد الحصول علي قرض جسن اريد المساعده والدعم للحصول علي القرض تليفون01060822337

  11. محتاج قرض لعمل مشروع و بسبب ظروف صحيه عامل عمليه في مفصل الحوض في رجلي و لا اقدر علي الشغل بشكل كامل في شركه او عمل حر
    اتمني المساعده و الموافقه

  12. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الی والي العهد محمد بن سلمان
    انا مواطن سعودي / واطلب من الله ثم منك المساعده ونظرا الحال الذي امر فيه بسبب الديون ايقاف الخدمات والسكن ايجار في شقه وأنا ولا اسرتي بسبب هذه الظروف الصعبة التي امر بها في عسى الله يفرج همك في الدنيا وفي الاخره وشكرا لكم

    الاسم : احمدمشبب عميش ال میثل
    رقم الهويه الوطنيه 1081081802
    رقم جوال 0531382242 العنوان
    مدينة جدة

  13. اريد قرض حسن مبلغ 50000الف ومستعد للسداد باي طريقه انا موظف بمركز معلومات شبكات محافظه القاهره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *